توني بلير يُشيد بجهود كاميرون في إعادة المفاوضات مع الاتحاد الأوربي
آخر تحديث GMT 05:16:02
 فلسطين اليوم -

أعلن تأييده للمرشحة هيلاري كلينتون في سباق الانتخابات

توني بلير يُشيد بجهود كاميرون في إعادة المفاوضات مع الاتحاد الأوربي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توني بلير يُشيد بجهود كاميرون في إعادة المفاوضات مع الاتحاد الأوربي

رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير
نيويورك ـ مادلين سعادة

اعترف رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، بحيرته من شعبية جيريمي كوربين في بريطانيا، وبيرني ساندرز في أميركا، بالرغم من اعترافه بأنه لا يفهم كثيرًا في السياسية في الوقت الحالي، إلا أنه حذر الديمقراطيين الأميركان من انتخاب ساندرز في الانتخابات التمهيدية لأنه مثل كوربين سيفشل في الفوز في الانتخابات العامة.
وعلل بلير شعبية السياسيين المنشقين على جانبي المحيط الأطلسي بالغضب في النخب والرغبة في انتخاب أشخاص مختلفين، إلى جانب اختلاف مستويات المعيشة للأسر الفقيرة والمتوسطة، واتهم رئيس الوزراء السابق عن حزب العمل، والذي فاز بثلاث انتخابات متتالية في بريطانيا، كل من كوربين وساندرز بتقديم تعهدات غير واقعية، وهو الأمر الذي أدى إلى صعود شعبية أشخاص آخرين مثل المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري تونالد ترامب.

توني بلير يُشيد بجهود كاميرون في إعادة المفاوضات مع الاتحاد الأوربي

وقال بلير: "تشبه شعبية ساندرز شعبية جيرمي كوربين، فهما يسعيان إلى إنهاء حرب ما وهذا أمر عظيم ولكن هناك الكثير من الحروب وعلى أحد ما دفع الثمن، وفي النهاية عليهما أن يحصلا على الدعم للفوز كي يساعدوا الأشخاص الذين يتاجوهم".
وأضاف في مقابلة مع صحيفة الجارديان وفاينانشال تايميز لدى زيارته أميركا أنه يدعم المرشحة هيلاري كلينتون في السباق نحو الرئاسة، وهو أمر ليس من المستغرب فقد عمل بلير عن كثب مع بيل كلنيتون خلال وجودهما في الحكم.

وقال بلير الذي اعترف بأنه يجاهد لفهم القوى السياسية الحديثة: "واحدة من أغرب الأشياء في السياسة الحالية، وعندما أقول ذلك لست متأكدًا أنني أفهم تمامًا السياسة في الوقت الراهن، أنه عندما تصبح القدرة على الانتخاب عامل في قرار ترشيح زعيم ما، فإن العوامل الأخرى تبدو صغيرة، وبأن هذا هو العامل الوحيد الحاسم، وهذا يبدو غريبًا بالنسبة لي".

وأضاف في مقابلة مع تلفزيون فوكس: "لقد حظيت بخبرة طويلة في العمل السياسي، ولكن بالنظر إلى عالم السياسة اليوم سواء على اليمين أو على اليسار فأنا حقًا لم أعد أفهم شيء، ويرجع ذلك جزئيًا إلى موجبات كبيرة من العاطفة التي سيطرت على الأحزاب، ولكن في نفس الوقت هناك فترة يجب أن يكون الجميع متحدًا فيها وبالتأكيد ستكون في الانتخابات".

وحذر بلير أيضًا أن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي يمكن أن يؤدي إلى تفككها، وفي أول تدخل له حول حملة الاستفتاء التي دعى لها كاميرون، توقع بلير أن ينجح استفتاء انفصال اسكتلندا عن بريطانيا إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ضد إرادة الناخبين الاسكتلنديين.
وأشار: "اعتقد أن الشعب سيصوت من أجل البقاء، وإذا لم نفعل ذلك بالمناسبة أعتقد أنها ستكون فرصة سانحة لاسكتلندا لتغادر بريطانيا"، وأكد أنه سيفعل أي شيء في دعم التصويت بنعم في الاستفتاء، وكان بلير دعم في 2002 الالتزام بالعملة الموحدة لمنطقة اليورو.
وأوضح أن الخروج من الاتحاد الأوروبي سيؤدي إلى نتائج وعواقب في مستقبل بريطانيا منها موضوع استقلال اسكتلندا، وعند سؤاله عن توقعاته للنتيجة قال: "أعتقد أن الشعب البريطاني بسبب عقلانيته لن يخاطر"، مضيفًا أنه يأمل بشدة أن تبقى بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

وأشاد بلير بديفيد كاميرون على إنجازاته في إعادة التفاوض مع الاتحاد الأوروبي، وأنه يدعمه بالكمال في حملته للبقاء في الاتحاد الأوروبي، مبينًا: "الِأشخاص الذين يشاركونا نفس المنظور سيدعمونه بالتأكيد"، ووصف بلير أيضًا إلى الردود الشعبوية على التهديد المتطرف من كل من اليمين المتطرف واليسار المتطرف، بأنها حلول يمكن أن تحدث تغيير ولكنها ليست سياسة.

ورثى رئيس الوزراء السابق الاستقطاب في النقاش على جانبي المحيط الأطلسي والتي قوضت صنع السياسة بشكل خطير في اشارة الى جيرمي كوربين ودونالد ترامب، وحذر من مواجهة أوروبا لهجمات متطرفة محتملة والتي يمكن أن يكون لها تأثير جوهري على السياسة في القارة.
ووصف الأيديولوجيات المتطرفة بالمعادية للتعايش السلمي مع الأديان الأخرى، ولم تعد حكرًا على عشرة آلاف ولكنها أصبحت مقبولة بين عشرات الملايين من المسلمين.

 وتحدث بلير في حفل إطلاق لجنة مكافحة التطرف في واشنطن، والتي سيترأسها بهدف وضع نهج سياسي لتطوير سياسات للحد من الفكر الجهادي والعنف، وقال: "هناك أشخاص في اليسار يريدون لنا ان نعتقد أن سياساتنا هى سبب هذا التطرف الى حد كبير، وأننا لو تركناها فهي ستحل بنفسها، وهناك أشخاص على اليمين يعتقدون بأن الاسلام هو المشكلة، وبالتالي فهم يطرحون فكرة متعصبة بان الغرب والإسلام في صراع غير قابل للتغيير."
وأضاف: "هذا الاستقطاب في الحوارات ينعكس على جانبي المحيط الأطلسي ويقوض صنع السياسية وكل من اليمين واليسار المتطرف يطرحون حلول يمكن أن تغير ولكنها ليست سياسة مستدامة"، واسترسل: "نحن نحتاج إلى نهج جديد، إلى تيار وسط أكثر قوة، يمكن توحيد شعبينا لخلفه، ونحن بذلك نحتاج إلى مزيج من القدرة العسكرية والأمنية لمواجهة العنف إلى جانب استراتيجية متطورة لمواجهة الفكر المتطرف".

وأكد أن الحرب ضد الإسلام الراديكالي لا يمكن كسبها بدون قيادة الغرب ولكن السياسات الحالية غير كافية لوقف التهديد، وأضاف: "سيكون هناك قلق متزايد إن لم نفعل شيء، ولدينا استراتيجيات فعالة بالفعل في مواجهته".
وقال: "لا تعتبر الحول الشعبوية حلولا، والتي هي اليوم تسيطر على عقول الناس على جانبي المحيط، ليس هناك أمان في العزلة، بل هو النضال بلا حدود ومشاركة النضال هو ما سيؤثر، أعتقد أن هذه اللجنة ستتمكن من التحقق في مشكلة التعصب وإيجاد جذوره في تحريف الدين، والتي تبني وجهة نظر عالمية مستمدة من أن الاسلام معادي بالفطرة للغرب، وإيجاد طريقة للتعايش السلمي بين أتباع الديانات المختلفة، وأن لم نتحدى هذا الفكر ونهزمه فلن نكون قادرين على القضاء على العنف".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توني بلير يُشيد بجهود كاميرون في إعادة المفاوضات مع الاتحاد الأوربي توني بلير يُشيد بجهود كاميرون في إعادة المفاوضات مع الاتحاد الأوربي



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday