جماعة الإخوان تحتاج إلى معارضة منصفة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

المستشار السابق أيمن الصياد لـ"العرب اليوم":

جماعة "الإخوان" تحتاج إلى "معارضة منصفة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جماعة "الإخوان" تحتاج إلى "معارضة منصفة"

المستشار السابق للرئيس المصري أيمن الصياد

القاهرة ـ أكرم علي   أيمن الصياد أكد أن جماعة "الإخوان" المسلمين بحاجة إلى ما وصفها بـ"المعارضة المنصفة" لتصحيح مسارها الحالي في إدارة شؤون البلاد، مشيرًا إلى أن فلول النظام السابق هم المستفيدين الوحيديين من الوقيعة الآن بين القوى السياسية.
وقال أيمن الصياد في حديث إلى  "العرب اليوم"، "إن جماعة "الإخوان" المسلمين تتحمل مسؤولية ما يجري في البلاد، بسبب إدارتها للأمور دون الاستماع لإرادة الشعب المصري، مضيفًا "أن "الإخوان" أخطأوا في تحديد أطراف الصراع السياسي، حيث وضعوا "الشباب الثائر في موضع الطرف الآخر للصراع والذي تسبب في الانقسام الحالي.
وأوضح مستشار الرئيس السابق أن اختلاف الرؤية السياسية بين "الإخوان" وشباب الثورة، هو ما أدى إلى تصاعد الأحداث السياسية، وما أسفر عنه في تردي الأوضاع الاقتصادية إلى أقصى مستوياتها.
وعن سبب استقالة الصياد من الهيئة الاستشارية للرئيس محمد مرسي، قال الصياد " إنه انسحب من الهيئة الاستشارية للرئيس، عندما استشعر أنه لم يعد هناك مكان له، وشعر بوجود خطر عندما صدر الإعلان الدستوري وحاولوا فعل ما في وسع القصر الرئاسي وأعطوا أنفسهم مهلة لتدارك الأمر وآثاره إلى أن تم إراقة الدماء في موقعة الاتحادية في كانون الثاني/ديسمبر الماضي، فتقدم باستقالته.
أضاف الصياد "إنه لا يهتم بمصدر قرارات الرئيس محمد مرسي سواء من مكتب الإرشاد أو من تلقاء نفسه، وإنما ما يهتم به هو الأخذ بالمشاورة طالما هناك فريق استشاري تم تعيينه، وليس إصدار القرارات دون التحدث مع الأطراف الأخرى".
وبشأن الوضع الحالي والانقسام التي تشهده مصر، أكد الصياد أن وحدة القوى السياسية في تحديد أولويات الأهداف التي يريدون تحقيقها من أجل المواطن المصري فقط، هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة.
وبالنسبة لرجوع الرئيس مرسي إلى جماعة "الإخوان" المسلمين، قال الصياد "إنه أمرًا طبيعيا لأنه تم ترشحيه من قبل حزب "الحرية والعدالة"، وهو الذراع السياسية للـ"إخوان"، فمن المنطقي أن تكون قراراته مرجعها جماعة "الإخوان" وليس أمرا غريبا".
وعن الحوار الوطني الأخير الذي أجراه الرئيس محمد مرسي أكد الصياد أن الحوار لم يأت بجديد، وكان رئيس حزب "النور" يونس مخيون هو صاحب الكلمة الأكثر تأثيرا في الاجتماع بعد أن كشف حقيقة تجهيز "الإخوان" المسلمين للانتخابات البرلمانية من أجل أنفسهم.
وعن حرية الإعلام في مصر، قال أيمن الصياد الذي عمل رئيسا لتحرير مجلة وجهات نظر، ومستشار إعلامي لمؤسسة هيكل للصحافة، "إن حرية الإعلام ليس لها بديل إطلاقا، وحرية الإعلام هو الذي يعكس الواقع الذي يعيشه الشعب  المصري"، مشيرًا إلى أن "الإخوان" المسلمين يمارسون نفس ما يمارسه الإعلام المستقل وهو التحيز دون الإتجاه للحيادية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جماعة الإخوان تحتاج إلى معارضة منصفة جماعة الإخوان تحتاج إلى معارضة منصفة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 23:19 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار Nissan Sunny 2016 في فلسطين

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 15:31 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل مكياج للعيون الصغيرة بخطوات سهلة وبسيطة

GMT 17:27 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

شجرة المورينجا مكمل غذائي وصحي ومفيد للأنسان

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت وينسلت تستعد لمواجهة معركة قانونية بسبب منزلها

GMT 22:31 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday