رئيس الوزراء البريطاني يرفض دعوات استقبال اللاجئين
آخر تحديث GMT 01:18:31
 فلسطين اليوم -

غضب عارم يجتاح البلاد بعد مقتل المئات منهم أخيرًا

رئيس الوزراء البريطاني يرفض دعوات استقبال اللاجئين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس الوزراء البريطاني يرفض دعوات استقبال اللاجئين

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن ـ كاتيا حداد

أكّد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أن بلاده لا يمكنها استقبال المزيد من اللاجئين القادمين من بلدان الشرق الأوسط التي مزقتها الحروب، في أعقاب تصريحات تفيد أنّ المجالس المنتشرة في أنحاء البلاد على استعداد لاستقبال آلاف آخرين.
ويعلم رئيس الوزراء ووزيرة الداخلية تيريسا ماي، أن الحكومة ستواجه الكثير من الضغوط بسبب قضية اللاجئين، فور استئناف عقد جلسات البرلمان الأسبوع المقبل، ولكن بعض كبار نواب حزب المحافظين صرحوا بأنهم يتوقعون عدول كاميرون عن موقفه على خلفية الصور المؤلمة للطفل الغارق الذي قذفت به الأمواج على الشاطئ في تركيـا. وبيّن رئيس الوزراء البريطاني، في تصريحات صحافية على هامش زيارته إلى نورثهامبتونشاير، أن أفضل الحلول لمواجهة هذه الظاهرة يتمثل في إحلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن حكومته استقبلت عدداً من طلبات اللجوء الحقيقية ممن كانوا يقيمون في مخيمات اللاجئين السورية والتي مازالت قيد البحث.

ومع تصاعد حدة الأزمة والتوتر السياسي بشأن قضية اللاجئين، يواجه كاميرون نداءات لبذل المزيد أكثر مما قامت به الكنيسة الكاثوليكية وأحد المتنافسين على زعامة حزب العمال. وأبرز الكاردينال فنسنت نيكولز، رئيس الكنيسة الكاثوليكية في إنكلترا وويلز أن ترك هؤلاء اللاجئينيموتون ونرى جثثهم علي الشواطئ يمثل وصمة عار في ظل كون أوروبا من الأماكن الغنية، وأضاف أنه من الضروري وجود تحرك سريع وليس مجرد وضع حلول طويلة الأجل. واتهمت وزيرة داخلية "حكومة الظل"، المرشحة لرئاسة حزب "العمال"، إيفيت كوبر رئيس الوزراء بأنه يدير ظهره لأسوأ أزمة للهجرة منذ الحرب العالمية الثانية، وتطرقت في اتهامها إلى الحديث عن الأمهات اللائي يحاولن إنقاذ أطفالهن من الغرق عندما ينقلب بهن القارب أثناء عبورهن البحر المتوسط، وكذلك الأشخاص الذين يتركون حتى يموتوا خنقًا على متن الشاحنات بسبب عصابات تهريب البشر، والأطفال الذين ماتوا غرقاً وقذفت بهم الأمواج نحو الشاطئ.

وحثت كوبر، وزيرة الداخلية على عقد مؤتمر يجمع قادة المجلس للوقوف على عدد اللاجئين الذي تستطيع السلطات المحلية استيعابهم، وأرسل زعيم حزب المحافظين في كنغستون كيفن دافيز إلى 50 من المجالس التي يقودها المحافظون يطلب منهم الاشتراك فيما تقوم به وكالة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من أجل المساعدة في توفير سكن خاص للاجئين لمدة عام.وأبدى كاميرون صراحة رغبته في عدم الانضمام إلى أي برنامج يهدف إلى إعادة توطين اللاجئين في أوروبا، إذ يشعر بأنه إذا تورط في مخطط واسع النطاق، فإنه سيكون بمثابة نقطة جذب لمهاجرين آخرين، ومن ثم سيستحيل تحديد المهاجرين لأسباب اقتصادية عن هؤلاء اللاجئين الحقيقيين.

وأضاف أن بريطانيا تركز على تحقيق حالة الاستقرار وتحسين أوضاع البلدان القادم منها اللاجئون، منوهاً بما قامت به حكومته من إجراءات من أجل تحسين الوضع الأمني في ميناء "كالييه" الفرنسي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء البريطاني يرفض دعوات استقبال اللاجئين رئيس الوزراء البريطاني يرفض دعوات استقبال اللاجئين



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 12:03 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

شباب الخليل يتعاقد رسميًا مع اللاعب مراد الحاج

GMT 09:49 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أبرز العطور النسائية الجذابة

GMT 19:42 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تارت بالطماطم والجبنة

GMT 20:58 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات بسيطة وسهلة للحصول على حديقة منزل راقية في الشتاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday