سنخوض الانتخابات بقائمة موحدة وقوية
آخر تحديث GMT 15:16:26
 فلسطين اليوم -

عصام شيحة في حديث إلى "العرب اليوم":

سنخوض الانتخابات بقائمة موحدة وقوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سنخوض الانتخابات بقائمة موحدة وقوية

عضو جبهة "الإنقاذ الوطني" المصري عصام شيحة

القاهرة ـ أكرم علي   أكد ، أن الجبهة ستخوض انتخابات البرلمان المقبلة بشكل قوي، رغم اعتراضها على وضع الدستور والاستفتاء الذي جرى الشهر الماضي، مشيرا إلى أن الجبهة تدرس خوض الانتخابات بقائمة واحدة سواء بالشكل الفردي أو القائمة.
وقال شيحة، في حديث لـ"العرب اليوم"، إن الجبهة التي تضم 22 حزبا تفتح ذراعيها لأي أحزاب جديدة للدخول في تحالف مدني قوي، يقف أمام سيطرة التيار الإسلامي على زمام الحكم، والتصدي لهم في خوض الانتخابات البرلمانية والمجالس المحلية.
وبخصوص دعوة مؤسسة الرئاسة لحوار جبهة الإنقاذ ورفضه، قال شيحة، إن الجبهة لم ترفض الحوار مع مؤسسة الرئاسة في أي مرة، بل تطالب بوضع أجندة سياسية محددة الأهداف والمعالم، ووضع خارطة طريق تسير عليها الجبهة والرئاسة معا، مشيرا إلى أن الرئاسة تعرض الدعوة للحوار لغرض إحراجها أمام المجتمع ليس أكثر دون وضع أي رؤية للحوار الحقيقي المعبر عن جميع الأطراف.
وطالب بأن توجه الدعوة للحوار بأسلوب رسمي وليس من خلال خطابات تليفزيونية للرئيس مرسي، ويتم تحديد إطار وجدول أعمال للحوار، حتى يشعر الأعضاء أن الحوار جدي وموضوعي، ويهدف إلى تحقيق توافق وطني، مؤكدا أنه إذا توافرت تلك الأسس في دعوة الحوار فبالطبع لن ترفضه جبهة الإنقاذ.
وبالنسبة للخلافات داخل جبهة الإنقاذ، أكد عصام شيحة أنه لا توجد خلافات داخل الجبهة، ولكنها محاولات للإيقاع والتفرقة بين أعضائها وتوجيه اتهامات التخوين لهم، بتنفيذ أجندات أجنبية لبث الفوضى في مصر، وهذا ما كان يمارسه النظام السابق وقت الثورة.
وعن التحالفات التي تنوي الجبهة الدخول فيها لخوض الانتخابات البرلمانية، قال شيحة "إن جبهة الإنقاذ تسعى للتحالف مع أي حزب من الأحزاب للوقوف أمام هيمنة تيار الإسلام السياسي، ولا تبحث عن الانتخابات بمفردها، مؤكدا أنه سيتم التنسيق والعمل بشكل مكثف على أرض الواقع السياسي وتكثيف الدعاية قبل الإعلان عن الانتخابات البرلمانية.
وبخصوص رأي جبهة الإنقاذ في التعديلات الوزارية الأخيرة، قال: "التغيرات الوزارية الأخيرة تعتبر خطوات جديدة لسيطرة الإخوان المسلمين على الوزارات الخدمية التي تهدف إلى خدمة المواطنين بأسرع وقت قبل بدء الانتخابات البرلمانية"، مضيفا أن هذه حكومة تسيير أعمال تستخدمها مؤسسة الرئاسة كمحلل لأفعالها، ففي حالة حدوث مشكلة أو كارثة يوجه الشعب اللوم لهذه الحكومة بدلا من توجيه اللوم للرئاسة، فتكون بذلك كبش فداء لما تفعله الرئاسة".
وطالب عضو الجبهة في نهاية حديثه بأن يعلي المصريون جميعا مصلحة مصر فوق كل شيء وليس مصلحة جماعة أو فصيل بعينه، وإنما الأهم أن يزيد النمو الاقتصادي وأن يشعر المواطن الفقير بالتغيير الذي حدث بعد سقوط النظام السابق، بدلا من أن يشعر بالندم على القيام بالثورة رغم الفساد الذي كان يحدث في العهد البائد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سنخوض الانتخابات بقائمة موحدة وقوية سنخوض الانتخابات بقائمة موحدة وقوية



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 12:03 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

شباب الخليل يتعاقد رسميًا مع اللاعب مراد الحاج

GMT 09:49 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أبرز العطور النسائية الجذابة

GMT 19:42 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تارت بالطماطم والجبنة

GMT 20:58 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات بسيطة وسهلة للحصول على حديقة منزل راقية في الشتاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday