سنعمل على إفشال الانتخابات الموريتانية بالسلمية
آخر تحديث GMT 04:22:23
 فلسطين اليوم -

رئيس "اتحاد قوى التقدم" لـ"العرب اليوم:

سنعمل على إفشال الانتخابات الموريتانية بالسلمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سنعمل على إفشال الانتخابات الموريتانية بالسلمية

ورئيس حزب "اتحاد قوى التقدم" المعارض محمد ولد مولود،

نواكشوط – محمد شينا   قال العضو في منسقية المعارضة الموريتانية "إن الأحزاب المُشكِلة  لتنسيقة المعارضة سيفشلون الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة بالطرق السلمية. وأضاف ولد مولود في مقابلة مع "العرب اليوم" "إنهم سيعدون خطة لإفشال الانتخابات المقبلة، لكنه شدد على أن تلك الخطوات التي سيتم اتخاذها ستكون سلمية في مجملها ولن تخرج عن الإطار الذي يسمح به القانون للتعبير عن الرأي والاحتجاج السلمي".
واعتبر ولد مولود أن محاولة تنظيم أي انتخابات دون توافق وطني، سيضع البلاد على حافة الهاوية وستكون له انعكاسات خطيرة جدًا على أمن البلاد واستقرارها، بل سيفاقم الأزمة السياسية القائمة وستكون لها عواقب وخيمة للغاية، محذرًا من مغبة القدوم على تنظيم انتخابات من جانب واحد دون رضا الجميع.
وقال ولد مولود "إن الحديث عن مشاركة منسقية المعارضة في الانتخابات المقبلة غير وارد نظرًا لأنها انتخابات يتم التحضير لها والإشراف عليها من طرف واحد، وبالتالي، الحديث عن مشاركة المعارضة مجرد كذب وتلفيق، وأنا اعتقد أنها انتخابات فاقدة للمصداقية".
وأضاف ولد مولد "إن ما تتحدث عنه بعض الأوساط السياسية والإعلامية من تصدع داخل تنسيقية أحزاب المعارضة، مجرد إشاعات تطلقها السلطة والأحزاب المقربة منها خصوصًا حزب "الاتحاد من أجل الجمهورية" الحاكم، بهدف التشويش على مناضلي أحزب المعارضة".
 وتابع :"لكن ذلك لن يتم ولن يتحقق لهم مراده في شق صفوفنا، نحن متماسكون ولا وجود على الإطلاق لأي خلافات بيننا لا بشأن موضوع الانتخابات ولا في غيره".
وبخصوص المبادرة التي تقدم بها مؤخرا رئيس مجلس النواب مسعود ولد بخلير، قال ولد ملود:"نحن في منسقية المعارضة عبرنا أكثر من مرة أننا مستعدون لاتخاذ هذه المبادرة قاعدة للتشاور، سبيلا لوجود حل ينهي حالة الاحتقان الحاصلة ويجنب البلد المزيد من الأزمات، غير أن الطرف الآخر ظل متعصبا لمواقفه ويرفض الجلوس لطاولة الحوار والتفاوض".
وواصل ولد مولود يقول:"رئيس السلطة الحالية محمد ولد عبد العزيز  هو من يرفض الحوار ويتمسك بمواقفه الأحادية، ونحن أيضا لن نقبل بحوار لا ينطلق من أسس منطقية، لا بد من تشكيل حكومة توافقية يقدوها رئيس وزراء محايد تشرف على انتخابات شفافة، من خلال لجنة مستقلة ومهنية غير معينة من طرف واحد".
وأكد ولد مولود أنه مادام الرئيس ولد عبد العزيز يرفض النقطة الأساسية المتعقلة بتشكيل حكومة توافقية، فلن يكون هنا مستقبل للمبادرة التي تقدم بها رئيس مجلس النواب ورئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير.
وانتقد ولد مولد بشدة ما سماه استشراء الفساد في مفاصل الدولة، وتضييق للحريات الفردية والجماعية، مضيفا أن "ثلة قلية من المقربين من الدائرة الرئاسية يستلون على مقدرات البلد ومصادر رزق الناس".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سنعمل على إفشال الانتخابات الموريتانية بالسلمية سنعمل على إفشال الانتخابات الموريتانية بالسلمية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday