شيري بلير توسطت لأمير قطر للقاء يجمعها بهيلاري كلينتون
آخر تحديث GMT 18:40:48
 فلسطين اليوم -

عبر رسائل البريد الإلكتروني لمرشحة الرئاسة الأميركية

شيري بلير توسطت لأمير قطر للقاء يجمعها بهيلاري كلينتون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شيري بلير توسطت لأمير قطر للقاء يجمعها بهيلاري كلينتون

هيلاري كلينتون و شيري بلير
واشنطن - سليم كرم

كشفت رسائل بريد إلكتروني تم الإفراج عنها من الحساب الخاص بهيلاري كلينتون، أن زوجة رئيس وزراء بريطانيا الأسبق توني بلير شيري بلير سعت إلى التوسط من اجل عقد لقاء ما بين وزيرة الخارجية الأميركية والأمير القطري الشاب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث أرسلت بلير رسالة عام 2009 تحمل طابع السرية فحواها "كما تعرفين فإنني أمتلك روابط قوية مع القطريين، وأن ابن الشيخة موزة يبلغ من العمر 31/32 عامًا تحرص على أن يبدأ في بناء مكانة دولية، فهل من الممكن عقد لقاء ؟ أو ربما يمكن إجراء مكالمة هاتفية ؟ هل تسمحوا لي معرفة ما إذا كان ذلك الأمر يناسبكم جميعًا".

واستندت بلير في دعمها للشيخ تميم إلى أنه تم تعيينه كرئيس لبرنامج الأمن الغذائي الوطني في قطر، مشيرة إلى أنه يدرك حجم قضية الأمن الغذائي ويحب أن يعقد لقاءً شخصيًا معكم وتقصد هنا وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون وقتها، وذلك من أجل مناقشة هذه القضية والبحث في إمكانية عقد شراكة ما بين الولايات المتحدة وقطر.

وجاء رد كلينتون على طلب شيري بلير عقب ثمانية أيام، حيث أعربت عن سعادتها في حال أن تم عقد لقاء معه، متساءلة عن كيفية متابعة إجراءات الترتيب والوقت المتفق عليه، وأرسلت بلير رسالة أخرى في 30 حزيران/يونيو تطلب فيها من كلينتون إعطائها رقم هاتف يمكن من خلاله التواصل معها من جانب أمير قطر، مضيفة بأنها تستطيع إرسال رقم الهاتف الخاص به إليها، وبعد مرور خمسة أيام أرسلت كلينتون رسالة بريد إلكتروني إلى بلير تؤكد فيها على أنه تم التوصل إلى اتفاق من أجل عقد لقاء مع أمير قطر الأسبوع المقبل.

وأنكرت بلير في وقت سابق الإدعاءات التي تقول بأنه كان لها دور في توثيق العلاقات ما بين كلينتون والشيخة موزة، واصفة هذه المزاعم خلال الخطاب الذي حصلت عليه صحيفة "الغارديان" في تموز/يوليو بالغير دقيقة ولاتهدف سوي لإحداث الإثارة بعدما تم الإعلان عن أن بلير توسطت من أجل عقد لقاء ما بين كلينتون والشيخة موزة، ولم يصدر أي تعليق من مكتب بلير بشأن الرسالة التي تم الكشف عنها.

وتأتي رسالة البريد الإلكتروني الجديدة التي تم إرسالها في 7 من حزيران/يونيو لعام 2010 كجزء من الرسائل التي تم نشرها من خادم الإنترنت الخاص بهيلاري كلينتون بعد تسليمه إلى وزارة الخارجية ضمن التحقيقات التي تجري حول استخدامها بريد إلكتروني خاص.

وتمتلك العائلة الحاكمة في قطر عقارات في لندن بما فيها "شارد" و"هارودز"، وأكبر منزل خاص في العاصمة و 1، 2، 3 "كورنووال تراس" بجوار حديقة ريجنت، فيما تولى زوج الشيخة موزة التي تمتلك نفوذًا كبيرًا في قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الحكم في الفترة من عام 1995 وحتى عام 2013 وتقدر ثروته بنحو 1,5 مليار جنيه إسترليني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيري بلير توسطت لأمير قطر للقاء يجمعها بهيلاري كلينتون شيري بلير توسطت لأمير قطر للقاء يجمعها بهيلاري كلينتون



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday