كاميرون يقلِّل من تهديدات داعش الأخيرة ويصِفها بالعمل اليائس
آخر تحديث GMT 15:42:20
 فلسطين اليوم -

التنظيم يبثّ لقطات مروعة تظهر إعدام 5 رجال بوحشية

كاميرون يقلِّل من تهديدات "داعش" الأخيرة ويصِفها بالعمل اليائس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاميرون يقلِّل من تهديدات "داعش" الأخيرة ويصِفها بالعمل اليائس

كاميرون يؤكد أن "داعش" لن ترهب بريطانيا بعد بث فيلم مرعب
لندن – سليم كرم

قلّل رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، من تأثير الفيديو الذي بثه تنظيم "داعش" المتطرف أخيرًا، واصفًا إياه بأنه "عمل يائس من جماعة متطرفة تخسر على الأرض".

والفيديو يتضمن لقطات تظهر قتلاً وحشيًّا لـ5 رجال متهمين بالتجسس لصالح بريطانيا، إذ بدا جلاد التنظيم يتحدث بلكنة إنجليزية مهددًا كاميرون، ويتوعده بأن "داعش" ستحتل بلاده، وذلك قبل إطلاق النار على رأس الضحايا، كما يظهر في الفيلم صبي صغير يرتدي زيًّا عسكريًّا ومنديلًا أسود على رأسه فيه دائرة بيضاء مكتوب داخلها اسم التنظيم، قائلاً، بعد تنفيذ القتل: سنقتل الكفار هناك.

كاميرون يقلِّل من تهديدات داعش الأخيرة ويصِفها بالعمل اليائس

وفي الفيديو أيضًا، هدَّد رجل ملثم رئيس الوزراء البريطاني مباشرة، قائلاً: كم هو غريب أن يهددنا زعيم جزيرة صغيرة بحفنة من الطائرات، فكنت أعتقد أنك تعلمت من معلمك المثير للشفقة في واشنطن وحملته الفاشلة ضد الدولة الإسلامية، ولكن يبدو أنك تمامًا مثل أسلافك توني بلير وغوردون براون، نفس الغطرسة والغباء، ففي الواقع، أنت يا ديفيد أكثر من معتوه؛ لأن وحده الذي يجرؤ على شنّ حرب على الأرض حيث يُسود حكم الله، ويعيش الناس في ظل العدالة والأمن للشريعة.

كاميرون يقلِّل من تهديدات داعش الأخيرة ويصِفها بالعمل اليائس

وتابع الرجل: وحده المعتوه الذي يجرؤ على إغضاب الناس الذين يحبون الموت بالطريقة ذاتها التي تحب بها حياتك، داعش يمكث هنا حاليًا، ولكنه سيغزو بريطانيا وسيحكمها بالشريعة، أما بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في مواصلة القتال تحت راية كاميرون بأقل حد أدنى للأجور، نقول لكم اسألوا أنفسكم، هل تعتقدون حقًا أن حكومتكم ستهتم بكم عندما تصبحون في أيدينا، أم ستتخلى عنكم، لأنها قد تخلت عن هؤلاء الجواسيس، الذين أرسلوهم؟ لأنكم ستخسرون هذه الحرب، كما خسرتم في العراق وأفغانستان.

كاميرون يقلِّل من تهديدات داعش الأخيرة ويصِفها بالعمل اليائس

وأكد رئيس الوزراء البريطاني، خلال زيارته شرق لندن، أنها أعمال بائسة من المنظمة التي لا تمارس إلا الأعمال المشينة والمروعة، ويمكن للناس أن يرون ذلك اليوم، وأن داعش يفقد سيطرته على الأرض، فهو يفقد الأرض، والفقدان المتزايد لتعاطف أي شخص معه، يدل مرة أخرى على كونه منظمة مروعة نحن نقف ضدها، إنهم يكرهوننا ليس لما نفعله ولكن لما نحن عليه، لحقيقة أننا متسامحون وديمقراطيون ونتمتع بتعدد الأديان، فنحن دولة متعددة الأعراق ناجحة، إنهم يكرهون ما نحن فيه، ولهذا السبب يريدون السيطرة علينا، لهذا السبب يفعلون ما يفعلونه، بريطانيا لن تخاف هذا النوع من التطرف؛ فقيمنا أقوى بكثير مما لديهم، فربما يستغرق الأمر وقتًا طويلاً جدًا، ولكنهم سيهزمون.

وفي وقت سابق، ذكرت المتحدث الرسمية باسم رئيس الوزراء: ندرس محتويات الفيديو ويتم إطلاع رئيس الوزراء على كل المستجدات، الفيديو بمثابة تذكير بوحشية داعش وما يواجهه العالم من هؤلاء المتطرفين، من الواضح أيضًا أن الفيديو أداة للدعاية، وينبغي التعامل معه على هذا النحو، لاسيما بعدما وقعت هذه المجموعة المتطرفة تحت ضغط الضربات الموجهة التي استهدفت بنجاح بعض الأنصار الرئيسيين للمنظمة.

وردًا على سؤال بشأن الطفل الموجود في الفيديو، قالت المتحدث: الحكومة قلقة على المواطنين في بريطانيا ممن يتم استدراجهم إلى سورية للقتال من أجل داعش، هذا هو سبب اتباعنا بعض التدابير الواضحة جدًا للنظر في إمكانية إثناء الناس أو منعهم من السفر، فضلاً عن اعتمادنا أيضًا استراتيجية الحكومة لمكافحة التطرف، والنظر في كيفية معالجة هذه الإيديولوجية السامة في مهدها.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يقلِّل من تهديدات داعش الأخيرة ويصِفها بالعمل اليائس كاميرون يقلِّل من تهديدات داعش الأخيرة ويصِفها بالعمل اليائس



GMT 07:14 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

الرئيس الأميركي يكشف كواليس عن محاكمته أمام مجلس الشيوخ
 فلسطين اليوم -

تميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من ماكوين

ميدلتون تلفت الأنظار في أول إطلالة لها بعد عاصفة ماركل

لندن - فلسطين اليوم
كما عوّدتنا في السنوات السابقة على إطلالات مفعمة بالأناقة والرقي، لم تخذلنا دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في أول إطلالة لها في العام 2020، خصوصاً ان كل الأنظار تتجه الى قصر باكنغهام بعد قرار ميغان ماركل والأمير هاري الأخير ،وبالعودة إلى إطلالة كيت ميدلتون الساحرة خلال تواجدها في مدينة Bradford، فتميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen نسّقت تحته فستان ميدي من ماركة زارا Zara بنقشة المربعات باللونين الأبيض والأسود مع العقدة التي زيّنت عنقها بلغ سعره 129 دولار، وبعد الخصومات أصبح 36 دولار. كيت بدت أنيقة جداً بهذا المعطف من توقيع ماكوين، وهذا التصميم الراقي من المعاطف غالباً ما تكرر إعتماده. وقد ذكّرنا هذا المعطف بآخر مشابه وباللون الزيتي أيضاً تألقت به في سبتمبر العام 2016 خلال جولة ملكية في كندا من ماركة ...المزيد

GMT 09:00 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

إليك قائمة بالأماكن السياحية في أرخص دولة في أوروبا
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بالأماكن السياحية في أرخص دولة في أوروبا

GMT 05:04 2014 الخميس ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تكية سيدنا إبراهيم تشتكي قلة التبرعات لصالح الفقراء

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 17:52 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

ريال مدريد يرفض طلب أتلتيكو لضم لاعبه

GMT 03:11 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

فاطمة بتول كايا تؤكد ريادة المغرب في دعم المرأة

GMT 23:41 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

قردة الليمور تلتقط الصور الفوتوغرافية لنفسها

GMT 20:14 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

انتهاء موسم روديجر لاعب تشيلسي بسبب الإصابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday