مفتي القدس يصِف حرق الكساسبة بـالعمل غير المبرر
آخر تحديث GMT 19:43:39
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" استمرار اقتحامات الأقصى

مفتي القدس يصِف حرق الكساسبة بـ"العمل غير المبرر"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مفتي القدس يصِف حرق الكساسبة بـ"العمل غير المبرر"

مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين
بيت لحم - فادي العصا

أكد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين أنَّ قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقًا، عمل غير مبرر، وقتل شنيع، مشيرًا إلى أنَّ حكم الأسرى في الإسلام واضح بالمعاملة الكريمة، التي يقترن معها الرحمة.
 
وحول اعتماد تنظيم "داعش" على قول ابن تيمية في هذا الشأن، أجاب الشيخ حسين أنَّه "لا قول مع قول رب العالمين أو قول الرسول عليه الصلاة السلام، والأصل في قضية الأسرى كما قال الله: "حَتَّىٰ إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً".
 
وأوضح في حوارٍ خاص مع "فلسطين اليوم" أنَّ "المن هو إطلاق سراح الأسير بدون مقابل، أما الفداء فيكون بمقابل، وذلك بتبادل الأسرى، والإسلام يُقر قضية تبادل الأسرى"، مشيرًا إلى أنَّ هذه الطرق الوحيدة للتخلص من الأسرى، وإنهاء قضاياهم، وهذه هي القواعد المعتمدة والمنشورة في كل أبواب معاملة الأسير في كتب الفقه والسيرة النبوية الشريفة".

وذكر أنَّ "النبي عليه السلام أوصى بالأسرى، وعامل المسلمون الأسرى معاملة كريمة، بتأمين المسكن والمأكل، وما يقيهم حر الصيف وبرودة الشتاء وهذا كله موجود في الكتب الفقهية الكثيرة"، مشيرًا إلى أنَّ "حرق الإنسان بشكل عام مهما كان الذنب الذي اقترفه جريمة، ويكفينا قول للرسول عليه الصلاة السلام "لا يعذب بالنار إلا رب النار"، مؤكدًا أنَّ مثل هذا الفعل لا يمكن أن يصدر عن أناس يفهمون الأحكام الشرعية والإنسانية.

وفي شأن آخر، كشف مفتي القدس والديار الفلسطينية أنَّ اقتحامات المستوطنين وشرطة الاحتلال للمسجد الأقصى لم تتوقف ولم تتغير الصورة، وربما خففت بعض الإجراءات من السماح للمصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى، مشددًا على أنَّ إجراءات مثل حجز هويات المرابطات والزوار عند الشرطة الإسرائيلية المتواجدة على بوابات المسجد مستمرة وتُشكل عدوانًا على هذه البقعة المباركة.

وتمنى أن يستمر الجهد العربي والفلسطيني والأردني، لرفض كل إجراء تتخذه إسرائيل بخصوص المسجد الأقصى المبارك، حتى لو كان صغيرًا، مضيفًا "نحن لا نطمئن حتى تكون كل إجراءات المسجد الأقصى سارية من خلال دائرة الأوقاف الإسلامية على كل شؤون المسجد الأقصى المبارك برعاية من الحكومة الأردنية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفتي القدس يصِف حرق الكساسبة بـالعمل غير المبرر مفتي القدس يصِف حرق الكساسبة بـالعمل غير المبرر



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday