نتعرض لهجمة من السياسيين والإرهابيين
آخر تحديث GMT 09:18:21
 فلسطين اليوم -

قائد القوات البرية العراقية لـ"العرب اليوم":

نتعرض لهجمة من السياسيين و"الإرهابيين"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نتعرض لهجمة من السياسيين و"الإرهابيين"

قائد القوات البرية العراقية علي غيدان

بغداد ـ جعفر النصراوي   قال قائد القوات البرية العراقية الفريق أول الركن علي غيدان إن الجيش العراقي يتعرض لهجمة "سياسية وإرهابية " شرسة، داعياً السياسيين العراقيين لدعم الجيش العراقي في عمله لحفظ الأمن والاستقرار في البلاد ، فيما أعرب عن تفاؤله بـ "نجاح العمل الأمني الذي ينفذ في المناطق التي ينشط فيها الإرهاب".
وأكد غيدان في تصريح لـ"العرب اليوم" الثلاثاء، إن " الجيش العراقي يتعرض لهجمة إرهابية يصاحبها هجمة سياسية شرسة "، مبيناً إن "هذا الأمر يؤلم الجيش العراقي وعناصره".
وأضاف غيدان إن "الجيش تمكن من إحباط الكثير من العمليات الإرهابية"، مستدركاً "لكن للأسف إن ما ينقل للصحافة والإعلام هو الجانب السيء فقط".
  وطالب قائد القوات البرية العراقي السياسيين العراقيين بـ"دعم الجيش وباقي الأجهزة الأمنية من خلال كلماتهم التي يطلقونها في وسائل الإعلام بين الحين والآخر، معرباً عن "أسفه الشديد من تعمد بعض السياسيين نقل أخبار سيئة فقط عن الجيش العراقي".
وتابع غيدان إن "لدينا عمل جبار في المناطق التي ينشط فيها الإرهاب ويختفي ولدينا صحوات ولدينا جيش ولدينا عشائر ونحن متفائلون بنجاح هذا العمل وأن ي إساءة يتعرض لها الجيش العراقي هي إساءة للعراق ككل لأن الجيش يمثل العراق بأجمعه ولايمثل كتلة أو حزب سياسي بعينه.
وعن عدم استجابته لطلب رئيس مجلس النواب بحضور الجلسة الاستثنائية أشار غيدان إلى أن القادة الأمنيين هم جنود ينطوون تحت منظومة مؤسساتية عسكرية ولايمكن أن يرتدوا زي السياسيين والذهاب لأماكن تخص الساسة ومسألة الحضور ليست من واجباته المكلف بها وقد يكون هناك مكان يتطلب وجوده كجندي يقدم خدماته للجيش وبالطبع ليس مبنى مجلس النواب هو المكان.
ويتكون الجيش العراقي الحالي من 15 فرقة عسكرية معظمها مشاة يقدر عدد أفرادها بقرابة 350 ألف عسكري، ويملك ما لا يقل عن 140 دبابة أبرامز أميركية حديثة الصنع، إضافة إلى 170 دبابة روسية ومجرية الصنع، قدم معظمها كمساعدات من حلف الناتو للحكومة العراقية والمئات من ناقلات الجند والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، فضلاً عن عدد من الطائرات المروحية الروسية والأميركية الصنع، وعدد من الزوارق البحرية في ميناء أم قصر لحماية عمليات تصدير النفط العراقي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتعرض لهجمة من السياسيين والإرهابيين نتعرض لهجمة من السياسيين والإرهابيين



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday