نطالب أبناء شعبنا بالتواجد في رحاب المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT 01:18:31
 فلسطين اليوم -

عكرمة صبري خطيب القدس لـ"فلسطين اليوم":

نطالب أبناء شعبنا بالتواجد في رحاب المسجد الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نطالب أبناء شعبنا بالتواجد في رحاب المسجد الأقصى

الشيخ عكرمة صبري
القدس المحتلة ـ وليد أبوسرحان

كشف خطيب المسجد الأقصى المبارك رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، الشيخ عكرمة صبري، أنّ الفلسطينيين لا يعولون على العرب والمسلمين لتحرير المسجد الأقصى، مطالًبا أبناء الشعب الفلسطيني الذين يستطيعون الوصول إلى الحرم القدسي الشريف بالتواجد في رحاب المسجد لإفشال المخططات الإسرائيلية بتهويده وفرض التقسيم الزماني والمكاني عليه ما بين المستوطنين والمسلمين.

وأعلن صبري في حواره مع "فلسطين اليوم"، أنّ العرب والمسلمين نسوا فلسطين والقدس والمسجد الأقصى منذ زمن بعيد، منتقدًا الصمت العربي والإسلامي إزاء الإعتداءات الإسرائيلية التي يتعرض لها الحرم القدس والمحاولات الإسرائيلية المتواصلة لتهويده.

وأضاف صبري أنّ "مخططات الإحتلال التهويدية إلى لأقصى تتحطم على صخرة صمود الفلسطينيين ومرابطتهم في رحاب المسجد وساحاته"، منتقدًا المواقف العربية التي لا تخرج عن نطاق بيانات الإدانة والإستنكار.

وأشار صبري إلى أنّ "إسرائيل تحاول منذ عام 1994 تقسيم المسجد الأقصى ما بين المستوطنين والفلسطينيين على غرار ما نفذته في الحرم الإبراهيمي في الخليل في ذلك العام، إلا أنها فشلت في تنفيذ مخططاتها نتيجة إدراك أبناء فلسطين ما يحاك ضد الأقصى من "مؤامرات لتهويده"، وإصرارهم على التصدي لتلك الإقتحامات شبه اليومية للمستوطنين"، منوهًا إلى أنّ اليهود يستغلون فترة أعيادهم الكثيرة من أجل تكثيف اقتحاماتهم للحرم القدسي إلا أن تصدي المرابطين في المسجد يفشل مخططاتهم لفرض أمر واقع على الأقصى الذي تتولى الأردن رعايته.

وطالب صبري الأردن بالتحرك بشكل جاد لوقف الإنتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى والإعتداءات عليه رغم رعاية الملك الأردني عبد الله الثاني للمقدسات في القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى، مضيفًا "نحن نريد تدخلًا أردنيا للحد من الإعتداءات الإسرائيلية".

وشدد صبري، على أنه كلما أظهر المسلمون تمسكهم بالأقصى كلما فشلت المخططات الإسرائيلية لتهويده والاستيلاء عليه، رافضًا الزيارات العربية والإسلامية التي تتم إلى لأقصى من قبل وفود عربية وهو تحت الإحتلال.

واعتبر صبري أنّ زيارة العرب إلى الأقصى وهو تحت الإحتلال تطبيعًا، وحرام شرعًا، موجهًا انتقاده إلى الدعوة التي وجهتها السلطة إلى لعرب والمسلمين خلال الأشهر الماضية لزيارة الأقصى والقدس من باب أنها "زيارة للسجين وليس للسجان".

وجدد صبري، رفضه لتلك الزيارات التي تقوم بها وفود عربية رسمية وشعبية لزيارة الاقصى وهو تحت حراب الإحتلال، مضيفًا "نحن نطالب العرب بتحرير القدس والأقصى وليس زيارتها وهي تحت الإحتلال لأن ذلك تطبيعًا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نطالب أبناء شعبنا بالتواجد في رحاب المسجد الأقصى نطالب أبناء شعبنا بالتواجد في رحاب المسجد الأقصى



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 12:03 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

شباب الخليل يتعاقد رسميًا مع اللاعب مراد الحاج

GMT 09:49 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أبرز العطور النسائية الجذابة

GMT 19:42 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تارت بالطماطم والجبنة

GMT 20:58 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات بسيطة وسهلة للحصول على حديقة منزل راقية في الشتاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday