إيمانويل ماكرون سيكون رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 في المائة
آخر تحديث GMT 01:46:05
 فلسطين اليوم -

استطلاع للرأي الفرنسي يظهر فارقًا كبيرًا مع لوبان

إيمانويل ماكرون سيكون رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 في المائة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيمانويل ماكرون سيكون رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 في المائة

إيمانويل ماكرون
باريس ـ مارينا منصف

أظهر استطلاع للرأي الفرنسي أن مرشح الوسط إيمانويل ماكرون سيفوز بفارق كبير عن مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان في الدورة الثانية من الانتخابات الفرنسية المرتقبة في السابع من مايو/أيار المقبل. ومنح الاستطلاع 61 في المئة من نوايا التصويت إلى ماكرون في مقابل 39 في المئة للوبان. وقد أجرى الاستطلاع من 25 إلى 27 أبريل/نيسان معهد "هاريس انتراكتيف وانديد" لصالح قناة التلفزيون البرلمانية.

وفي استطلاع سابق أجراه المعهد مساء الأحد بعد الإعلان عن نتائج الدورة الأولى حصل ماكرون على 64 في المئة من نوايا التصويت ولوبان على 36 في المئة للدورة الثانية. ويمكن لماكرون الاستفادة من قسم كبير (69 في المئة) من ناخبي المرشح الاشتراكي الخاسر بونوا آمون، في حين يمكن ان تستفيد لوبان من أقل من ثلث (28 في المئة) أصوات ناخبي مرشح اليمين الخاسر فرنسوا فيون، وفق الاستطلاع.

إيمانويل ماكرون سيكون رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 في المائة

وكانت مرشحة اليمين المتطرف رأت أن الانتخابات الرئاسية هي "استفتاء مع فرنسا أو ضدها". وقالت لوبان التي تدعو إلى "الوطنية الاقتصادية" خلال تجمع انتخابي في نيس في جنوب شرقي فرنسا، إنها تريد أن "تعيد الى فرنسا حدودا" و "تضبط العولمة" متهمة خصمها ماكرون، وهو رجل أعمال ومصرفي سابق، بالسعي لتحويل البلاد إلى "قاعة سوق".

إيمانويل ماكرون سيكون رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 في المائة

وتابعت رئيسة "حزب الجبهة الوطنية "مخاطبة نحو أربعة آلاف مناصر يرفعون الأعلام الفرنسية "هذه الانتخابات الرئاسية هي استفتاء مع فرنسا أو ضدها. أدعوكم إلى اختيار فرنسا، وليس ماكرون الذي يعني مشروعه ذوبان فرنسا". وانتقدت مطولا برنامج منافسها الذي تصدر الدورة الأولى الأحد الماضي وتتوقع استطلاعات الرأي فوزه في الانتخابات، مشيرة إلى أنه يحمل مشروع "منافسة معممة بيننا وبين الشركات".

إيمانويل ماكرون سيكون رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 في المائة

وتابعت: "العولمة هنا. أنا لا أنكرها. أريد ضبطها. من دون طوباوية، مع وضع فرنسا في ظرف يسمح لها باستخراج أفضل ما فيها، وليس الأسوأ". ووعدت: بأنها "ستكون رئيسة تحمي، وتطبق الوطنية الاقتصادية لما هو في مصلحة شركاتنا، وتطور قدرتنا الشرائية من أجل الموظفين والمتقاعدين، وتضمن نظامنا الاجتماعي وعلى الأخص نظامنا الصحي من أجل الجميع".

وقامت لوبن، التي تعِد باستفتاء على مغادرة الاتحاد الأوروبي، برحلة على متن قارب صيد، لعرض دعمها للصيادين الفرنسيين الذين منعوا من العمل من خلال "الكثير من اللوائح الخارجية الأوروبية". وأظهر تسجيل مصور نشرته قناة "بي أف أم تي في" حليف لوبان، جيلبرت كويار وهو يتابع أحد الدلافين في الماء. فيما قالت له مرشحة اليمين المتطرف "ناده مرة أخرى!". وحاولت هي نفسها مناداة الدلفين وكأنما تحضّه على العودة، مطلقة سلسلة من الأصوات الحادة عالية النبرة.

أما منافسها ماكرون، فزار ناديًا رياضيًا للشباب في "سارسيل"، إحدى ضواحي شمال باريس، ذات الغالبية السكانية المختلطة عرقيًا والمحرومة اجتماعيًا.

وبعد يوم من سرقة لوبن الأضواء من اجتماع ماكرون مع نقابيين لبحث شأن مصنع لآلات تجفيف الملابس مهدد بالإغلاق في آميان، عبر ظهورها على بوابة المصنع ذاته، لتحظى باستقبال أكثر دفئا مما تلقاه هو حين وصل المصنع بعد ذلك، أظهرته قناة "بي إف إم تي في" يقول في سارسيل: "لا تستطيع السيدة لوبان أن تأتي إلى منطقة كهذه". أضاف أن "لوبان تريد أن يرحل هؤلاء الأشخاص، إنها تريد تفكيك فرنسا".

كما شارك أيضا في بضع دقائق من لعب كرة القدم. وتم منع محاولة ماكرون الأولى لإحراز هدف عبر عرقلته، لكن، في ظروف غير واضحة تمامًا، تم منحه الفرصة للتسديد على المرمى، ليحرز هدفا على رغم محاولة إنقاذ دراماتيكية من الحارس الشاب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيمانويل ماكرون سيكون رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 في المائة إيمانويل ماكرون سيكون رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 في المائة



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday