الرئيس ترامب يستعد لتقديم مساعدات للمزارعين الأميركيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لحمايتهم من تداعيات الأزمات التجارية مع الصين

الرئيس ترامب يستعد لتقديم مساعدات للمزارعين الأميركيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس ترامب يستعد لتقديم مساعدات للمزارعين الأميركيين

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف مصدر مطلع على خطة لإدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن الإدارة ستعلن عن مليارات الدولارات كمعونات للمزارعين الأميركيين، للمساعدة في حمايتهم من تداعيات الاشتباكات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي وآخرين.

ترامب يفتخر بالتعريفات الجديدة:

وكانت صحيفة "واشنطن بوست"، قد ذكرت في وقت سابق أن البيت الأبيض كان يستعد لمساعدات بقيمة 12 مليار دولار، مشيرة إلى أن هناك شخصين على دراية بالخطة، كما ذكرت مجلة "بوليتيكو" نقلا عن مصدرين على دراية بالخطة أن الإدارة ستدفع مليارات الدولارات في المساعدات المتعلقة بالتجارة من خلال السلطة الواسعة لوزارة الزراعة الأميركية وبرنامجين لدعم السلع في مشروع قانون زراعي قيد النظر في الكونغرس. وتأتي الخطة أثناء حديث ترامب في المؤتمر الوطني للمحاربين القدامى في الحروب الخارجية في مدينة كانساس سيتي في قلب البلد المزارع.

وأعلن ترامب في وقت سابق أن "التعريفات هي أعظم!" في إشارة إلى التعريفات الجديدة التي فرضها على الاتحاد الأوروبي والصين، وهدد بفرض عقوبات إضافية على الشركاء التجاريين  بينما كان يستعد لإجراء مفاوضات مع المسؤولين الأوروبيين في البيت الأبيض.

جمهوريون يرفضون التعريفات

وفي هذا السياق، قال السناتور الجمهوري جون هوفن من ولاية داكوتا الشمالية إن التمويل قد يحتاج إلى موافقة الكونغرس وستكون المساعدات مؤقتة، وأضاف "إن الإدارة تحاول التفاوض على صفقات تجارية أفضل". "على المدى القريب هناك بعض الراحة يمكننا أن ننتظر حسنا ، سنرى ". ولكن الخطة عززت الاعتراضات بين العديد من الجمهوريين على أن الرسوم تصل إلى ضرائب على المستهلكين الأميركيين.

وقال رئيس مجلس النواب بول ريان من ولاية ويسكونسن إن المشرعين يرفعون القضية إلى ترامب بأن التعريفات ليست "طريقة للتعامل". وأضاف عضو مجلس الشيوخ الجمهوري بن ساس، الذي يمثل نورث داكوتا، إن الخطة ستنفق المليارات على "عكازات الذهب".

وأضاف "مزارعو أميركا لا يريدون أن يتقاضون رواتبهم ليخسروا، إنهم يريدون الفوز بإطعام العالم، إن تعريفات هذه الإدارة وعمليات الإنقاذ لن تجعل الولايات المتحدة رائعة مرة أخرى، بل ستجعلها تعود إلى عام 1929 مرة أخرى".

وكانت إدارة ترامب قد فرضت رسوم جمركية على البضائع الصينية بقيمة 34 مليار دولار في نزاع حول سياسات بكين الصناعية المتطورة، وردت الصين بزيادة الضرائب على فول الصويا ولحم الخنزير، مما أثر على مزارعي الغرب الأوسط في منطقة من البلاد التي دعمت الرئيس في حملته لعام 2016.

ترامب يهدد من جديد:

وهدد ترامب بفرض ضرائب جزائية تصل إلى 500 مليار دولار على منتجات مستوردة من الصين، وهي خطوة من شأنها أن تزيد بشكل كبير من المخاطر في النزاع التجاري الذي يشمل أكبر اقتصادات العالم. وقبل مغادرته إلى كانزاس سيتي، ألمح ترامب إلى أن شركاء الولايات المتحدة التجاريين يحتاجون إما إلى التفاوض على صفقة عادلة، أو أن يتم ضربهم بالتعريفات الجمركية، موضحًا" "إنها بهذه السهولة."

وشارك الرئيس في مفاوضات تجارية متشددة مع الصين وكندا ودول أوروبية، سعيًا إلى إعادة التفاوض على الاتفاقات التي يقول إنها قوضت قاعدة التصنيع في البلاد وأدت إلى موجة من خسائر الوظائف في العقود الأخيرة، ولقد كان فرض التعريفات الجمركية على البضائع المستوردة من التكتيكات المفضلة لدى ترامب، لكنه دفع شركاء الولايات المتحدة إلى الانتقام، مما يخلق مخاطر على الاقتصاد.

ووضع ترامب تعريفة على الصلب والألمنيوم المستورد، قائلاً إنها تشكل تهديدًا للأمن القومي للولايات المتحدة، وهي حجة يرفضها حلفاء مثل الاتحاد الأوروبي وكندا، كما أنه هدد بوضع تعريفات جمركية على السيارات والشاحنات وقطع غيار السيارات المستوردة، والتي من المحتمل أن تستهدف الواردات التي بلغت في العام الماضي 335 مليار دولار، وخلال حدث يوم الأثنين في البيت الأبيض عرض ترامب سلعًا أميركية الصنع، وعرض قبعة خضراء كتب عليها "أجعل مزارعينا عظماء مرة أخرى".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس ترامب يستعد لتقديم مساعدات للمزارعين الأميركيين الرئيس ترامب يستعد لتقديم مساعدات للمزارعين الأميركيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday