ترامب يتحدث عن إمكانية إعادة فتح التحقيقات مع كلينتون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التحقيق في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية

ترامب يتحدث عن إمكانية إعادة فتح التحقيقات مع كلينتون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يتحدث عن إمكانية إعادة فتح التحقيقات مع كلينتون

دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه يؤمن بأن روبرت مولر، وهو المحقق الخاص المكلف من قبل وزارة العدل الأميركية للتحقيق في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي والتي أسفرت عن فوز ترامب بالرئاسة، سيعامله بإنصاف في تحقيقاته الخاصة بإحتمال تورطه في حملته الانتخابية 2016 وروسيا، وأضاف " لم يكن هناك تواطئ، ولكن أعتقد أنه سيكون عادلا".

وأكد الرئيس على نقطة التواطئ 16 مرة في ساعة ونصف، وذلك خلال لقاء مع صحيفة نيويورك تايمز، في شاطئ بالم حيث يوجد ملعب الغولف الخاص به، كما ذكر اسم آلان ديرشوينز، العالم القانوني الليبرالي في دفاعه، وقال "لقد شاهدت آلان ديرشوينز في اليوم الآخر"، وأضاف" رقم واحد ليس هناك تواطئ، ورقم إثنان التواطئ ليس جريمة، ولو كان جريمة، لم تكن التواطئ".

وأثار داعمي ترامب وبعض الجمهوريين الأسئلة حول احترافية وموضوعية فريق السيد مولر، كما هناك إشاعات أن الرئيس يجهز لفصله من منصبه، رغم أن البيت الأبيض يصر على أن هذ الخيار غير مطروح حاليا.

وأضاف ترامب " تسيء التحقيقات لصورة البلاد وتضعها في موقف سيء، وسرعان ما حلت، سيكون ذلك أفضل للبلاد"، وتحدث الرئيس عن المدعي العام للرئيس السابق باراك أوباما إيرك هولدر، وأشار إلى أنه كان أكثر ولاء من المدعي العام الحالي جيف سيسيونز، وقال " لا أريد الخوض في مسألة الولاء، ولكنني أقول ذلك"، موضحا أنه يوجد عداء منذ الأيام الأولى لموسم حملة الانتخابات الرئاسية.

وأشار " عمل هولدر على حماية أوباما، وفعلها بشكل كامل، فحين تنظر إلى الأشياء التي فعلوها، ستجد أنه حماه، وأنا احترم ذلك بشدة، سأكون صادقا"، وأضاف " ومن المؤسف أن سيسيونز قرر إنقاذ نفسه من تحقيقات روسيا.

ولكن أصر ترامب على أن لديه السلطة على فعل ما يحب مع وزارة العدل، خاصة إذا أراد إعادة فتح التحقيقات فيما يخص تحقيقات البريد الإليكتروني لهيلاري كلينتون، قائلا" بالتأكيد لدي الحق في فعل ما أريد مع وزارة العدل، ولكن لغرض آمل في التعامل معي بإنصاف، فأنا غير متورط ي مثل هذه المسائل".

وأكد ترامب على أنه كان متساهلا مع الصين فيما يخص التجارة والشكوى الخاصة بشاحنات البترول إلى كوريا الشمالية، رغم العقوبات الموقعة على بالبرنامج النووي لبيونغ يانغ.

ولفتت تقرير إعلامي لكوريا الجنوبية، الأربعاء الماضي، إلى أن قمرا صناعيا أميركيا رأى سفننا صينية تنقل البترول إلى عشرات المراكب الكورية الشمالية، منذ أكتوبر/ تشرين الأول، ولكن ترامب قال إنه صبره لا ينفذ سريعا، مؤكدا على ضرورة التعاون بين الصين والولايات المتحدة لأحتواء كيم جونغ أون.

ووجد تصويت لشبكة سي إن إن الأميركية، في الأسبوع الماضي، أن الأميركيين لا يوافقون على طريقة تعامل مولر في التحقيقات الروسية، وكذلك الغالبية رفضت طريقة تعامل ترامب مع نفس التحقيقات.

وأتت هذه التصريحات بعد تغريدة ترامب مساء يوم الخميس الماضي، قائلا " أمسكنا باليد الحماء.. أنا نحبط جدا لمساح الصين بذهاب البترول إلى كوريا الشمالية، ولن يكون هناك حل ودي مع استمرار حدوث ذلك".

وألمح ترامب إلى توقعه بالفوز في الانتخابات الرئاسية في 2020، وكذلك أوضح أنه كان يدعم السيناتور روي مور، والذي فشل في الفوز بمقعد ولاية ألباما، لأنه أحد رؤساء الحزب، ومدح تمرير قانون الضرائب الأخير.

وجاءت تصريحات ترامب بشأن مولر بعد يومين من مطالبة 40 من أعضاء الحكومة السابقين من الحزبين والمدعين العامين، بترك مولر يقوم بوظيفته، وذلك في خطابين منفصلين، حيث كتبهم 22 من الجمهورين وأعضاء الكزنغرس السابقين، و22 من المدعين العامين السابقين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يتحدث عن إمكانية إعادة فتح التحقيقات مع كلينتون ترامب يتحدث عن إمكانية إعادة فتح التحقيقات مع كلينتون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday