وكالة الاستخبارات الأميركية تتعرض للسخرية بعد تغريدة بن لادن
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لوفاته

وكالة الاستخبارات الأميركية تتعرض للسخرية بعد تغريدة بن لادن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وكالة الاستخبارات الأميركية تتعرض للسخرية بعد تغريدة بن لادن

قتل أسامة بن لادن بعد ان اقتحمت قوات البحرية مجمع كان يخبئ فيها
واشنطن - رولا عيسى

تعرضت وكالة الاستخبارات الاميركية السي أي ايه للانتقاد والسخرية بعد التغريدات المباشرة لعملية قتل اسامة بن لادن في الذكرى السنوية الخامسة للحادثة، وأعلنت الوكالة احيائها لذكرى اغتياله في الأول من أيار/مايو لعام 2011 في تغريدة يوم الأحد جاء فيها " انضموا الينا اليوم بدءا من الساعة 1:25 دقيقة بتوقيت شرق الولايات المتحدة ونحن نحيي ذكرى مقتل بن لادن كما لو أنه حصل اليوم."

وتساءل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على الفور أهمية هذه المناسبة، وكتب شخص يدعى جول " هذا سيء، فماذا نعيد احياء ذكرى القتل؟ فهل تعتقدون أن القتل شكل من أشكال الترف؟ كيف يجعلكم هذا مختلفين عن داعش وفيديوهاتها؟"، وكتب مستخدمان آخران " سي أي ايه، بصراحة هل تحاولون اشعال حرب عالمية ثالثة؟" من جانبه علق نيك بيدو بتغريدة يقول فيها " هذا شيء سيء جدا." وسخر آخرون من منظمي الحملة وتساءلوا عما ستكون حملتهم المقبلة.

وعلق مارك ويست " انا أتطلع لحملة ذكرى اغتيال كيندي." وأضاف مستخدم يدعى ستيفن ماكاتر " يبدو أنه فاتني حملة التغريدات حول خليج الخنازير الشهر الماضي"، وقتل بن لادن بعد وقت قصير من الساعة 1 بعد منتصف الليل في الثاني من ايار/ مايو لعام 2011 بالتوقيت المحلي على يد قوات البحرية التي اقتحمت مجمع في باكستان حيث كان الرجل مختبئا منذ سنوات.

وكالة الاستخبارات الأميركية تتعرض للسخرية بعد تغريدة بن لادن

وكالة الاستخبارات الأميركية تتعرض للسخرية بعد تغريدة بن لادن

وبدأت التغريدات يوم الأحد برصد لحظات العملية منذ أن وافق عليها مدير وكالة الاستخبارات الامريكية ليون بانيتا في أبوت اباد في باكستان، وانتهت التغريدات مع الساعة 7:01 عندما تلقي أوباما التأكيد بالاحتمالية الكبيرة لهوية المقتول وهو زعيم تنظيم القاعدة السابق.

وصرح الناطق باسم وكالة الاستخبارات المركزية ريان تراباني في بيان " يعتبر انهاء خدمات بن لادن واحدا من نجاحات الاستخبارات الكبيرة في كل وقت، ويعتبر التاريخ عنصرا اساسيا في جهود الاعلام الاجتماعي لوكالة المخابرات المركزية"، وتابع " في الذكرى الخامسة، نرى أنه من المناسب أن نتذكر هذا اليوم ونكرم كل من ساهم في هذا الانجاز." وتحدث الرئيس باراك أوباما في وقت سابق يوم الأحد مع قناة سي ان ان حول الغارة التي أصبحت واحدة من الموروثات المهمة في عصر هذا الرئيس في البيت الابيض.

وكالة الاستخبارات الأميركية تتعرض للسخرية بعد تغريدة بن لادن

وكالة الاستخبارات الأميركية تتعرض للسخرية بعد تغريدة بن لادن

وسأله المذيع خلال المقابلة " كان أخر شخص رأي بن لادن على الأرض أمريكي؟" أجاب أوباما " نحن نأمل أنه في تلك اللحظة فهم بأن الشعب الأمريكي لم ينسى 3000 ضحية قتلوا في هجمات 11 أيلول/سبتمبر لعام 2001"، وكانت ادارة أوباما استخدمتها كمثال مؤثر من رغبة الرئيس بتصرف بقوة ضد الارهاب، على الرغم من حفاظه على سياسية خارجية أكثر حذرا، وبعد خمس سنوات من الغارة، تحدث أوباما عن قرار اللحظات الاخيرة من الحدث لاندرسون كوبر في حلقة بعنوان " أمسكنا به" والتي ستبث يوم الاثنين قائلا أنه كان يعرف أن العملية محفوفة بالمخاطر، ولكن هذه كانت أفضل فرصة للنيل من بن لادن.

وكالة الاستخبارات الأميركية تتعرض للسخرية بعد تغريدة بن لادن

وكالة الاستخبارات الأميركية تتعرض للسخرية بعد تغريدة بن لادن

وأضاف الرئيس " بعد مناقشة القضية مع المعنيين، كان من الواضح أنها أفضل فرصة لنيل من بن لادن." ودفن بن لادن في البحر بعد وقت قصير من مقتله، ولكن لم ينشر أي دليل عن مقتله للجمهور، على الرغم من أن تنظيم القاعدة أكد مقتل زعيمهم في 6 ايار/مايو عام 2011، وأظهرت استطلاعات للرأي أن 92% من الأميركيين يؤيدون الغارة، التي أدانها ثلثي الباكستانيين. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالة الاستخبارات الأميركية تتعرض للسخرية بعد تغريدة بن لادن وكالة الاستخبارات الأميركية تتعرض للسخرية بعد تغريدة بن لادن



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 21:36 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

طريقة تحضيرصدور الدجاج بحشوة الخضروات والجبن

GMT 03:23 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تُطالب بريطانيا بإعادة "حجر رشيد" بعد أكثر مِن 200 عام

GMT 05:27 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق"لادا - نيفا" رباعية الدفع من الجيل الجديد بحلول 2022
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday