الركود سيضرب أوروبا بسبب حرب تركيا التجارية مع ترامب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انخفاض الليرة التركية بنسبة بلغت 2 %

الركود سيضرب أوروبا بسبب حرب تركيا التجارية مع "ترامب"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الركود سيضرب أوروبا بسبب حرب تركيا التجارية مع "ترامب"

الرئيس الأميركي دونالد ترامب و الرئيس التركي رجب أردوغان
أنقرة ـ جلال فواز

تثير حرب تركيا التجارية مع ترامب، مخاوف من الركود في جميع أنحاء أوروبا بعد أن ضاعفت الولايات المتحدة رسوم الاستيراد على الفولاذ التركي والألمنيوم.

حذر الخبراء من أن تداعيات الحرب التجارية بين دونالد ترامب وتركيا، والتي أدت إلى تراجع العملة في البلاد، وقالوا إنها قد تؤدي إلى اضطراب مالي في جميع أنحاء أوروبا.

ويأتي التحذير بعد أن انخفضت الليرة التركية بنسبة مذهلة بلغت 20 %، الجمعة، وقد انخفضت العملة إلى النصف خلال العام الماضي، وجاء الانهيار الذي حدث الأسبوع الماضي بعد أن ضاعفت الولايات المتحدة الرسوم الجمركية على الواردات من الصلب والألمنيوم التركي.

 ورد الرئيس التركي رجب أردوغان بشدة قائلًا، إن بلاده الآن في حالة "حرب اقتصادية" مع أمريكا، وقد تتعرض البنوك في جميع أنحاء أوروبا إلى الانهيار، لأنها أقرضت مليارات الأورو إلى تركيا، والشركات هناك تكافح من أجل سداد أقساط.

وفى أسوأ السيناريوهات الخاصة بانهيار بنك أوروبي، يمكن أن تكون هناك "عدوى" مما يثير شبح الاضطراب الاقتصادي، الذي أعقب الأزمة المصرفية العالمية في عام 2008،  كما تتعرض البنوك البريطانية للمخاطر، بقيمة تصل إلى 15 مليار جنيه إسترلينين، وأعلن ترامب عبر "تويتر"، أن علاقات الولايات المتحدة مع تركيا ليست جيدة في هذا الوقت، معلنًا أن تعريفة الألمنيوم سترتفع إلى 20 % وتعرفة الصلب إلى 50 % .

وقال نيل ويلسون محلل الأسواق الرئيسي في trading market markets.com"" ، إن الأسواق المالية واجهت أخطر تهديد لها منذ أزمة الديون التي اجتاحت دول منطقة اليورو في أعقاب الانهيار المالي، وقال، "هناك بالتأكيد عدوى من تركيا عبر الأسواق الناشئة، والخطر الرئيسي هو أن يؤدي ذلك إلى أزمة أسواق ناشئة كاملة، وأضاف، "قد يؤدي ذلك في النهاية إلى حدوث ركود في الدول المتقدمة أيضًا".

ويمكن أن يؤدي الاضطراب إلى مزيد من التعزيز في الدولار، أما الجنيه الإسترليني قد انخفض بالفعل بسبب المخاوف من "Brexit" خروج بريطانيا الوشيك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الركود سيضرب أوروبا بسبب حرب تركيا التجارية مع ترامب الركود سيضرب أوروبا بسبب حرب تركيا التجارية مع ترامب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday