الرئيس هولاند يحمل أوباما مسؤولية صعود داعش
آخر تحديث GMT 17:52:34
 فلسطين اليوم -
انسحاب الأمير هارى وزوجته ميجان من الحياة الملكية رسميا 31 مارس تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية التي تخضع لحجر صحي في اليابان كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد حالات فيروس كورونا على أراضيها إلى 104 مع تسجيل 22 حالة جديدة إيران تعلن عن أول إصابتين بفيروس كورونا بومبيو يؤكد أنه لا يمكن السماح لإيران ببناء برنامجها النووي وإثارة الرعب في جميع أنحاء العالم بومبيو يعلن ان أنشطة إيران خارج الحدود غير مقبولة وعليهم إعادة برنامج الصواريخ إلى مكان يسمح لهم فيه بالدفاع عن أنفسهم لكن ليس أكثر من ذلك الكرملين يعلن تنفيذ عملية عسكرية تركية ضد القوات السورية سيكون "أسوأ سيناريو" لافروف يعلن أن المباحثات مع أنقرة بشأن إدلب لم تتوصل إلى نتيجة وزير الخارجية الأميركي يؤكد أن واشنطن مستعدة للحوار مع طهران في أي وقت.. لكن ينبغي على إيران تغيير سلوكها بشكل جوهري وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد على ضرورة خطر الإرهاب القادم من سوريا
أخر الأخبار

كتاب جديد يتسبب في صدمة كبيرة داخل فرنسا

الرئيس هولاند يحمل أوباما مسؤولية صعود "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس هولاند يحمل أوباما مسؤولية صعود "داعش"

الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند و الرئيس الأميركي باراك أوباما
باريس - مارينا منصف

ألقى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند باللوم على الرئيس الأميركي باراك أوباما بأنه السبب في صعود تنظيم "داعش" في المنطقة، لرفضه دعم دعوته لتوجيه ضربات جوية سورية عام 2013، ومنذ ذلك الحين كانت فرنسا ضحية لسلسلة من الهجمات الإرهابية الوحشية من قبل التنظيم بسبب دخول الكثير من المهاجرين اليها. وأضاف هولاند: " لا أعرف ماذا كان سيحدث لو تم شن الضربات، ما أقوله هو أننا لم ننفذ الضربات وهناك داعش بالفعل". وتسببت تصريحات الرئيس هولاند التي وردت في كتاب من تأليف اثنين من الصحفيين في صدمة كبيرة داخل فرنسا.

وكشف الكتاب بعنوان A President Shouldn't Say That عن الأعمال الداخلية لرئاسة هولاند المضطربة ووجهة نظره بشأن الحجاب وباراك أوباما وحياته الخاصة. وانتقد هولاند في الكتاب خصومه السياسيين وغيرهم من قادة الدول مثل الرئيس الأميركي باراك أوباما، ووصف هولاند في الكتاب في مقابلة معه عام 2015 أنه شعر بأنه تم التخلي عنه من حليفته الولايات المتحدة في أغسطس/ أب 2013 عندما أبلغه أوباما في اللحظة الأخيرة أنه لن يوافق على التدخل العسكري المباشر في سورية، ردا على مزاعم استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل حكومة بشار الأسد. واقترح هولاند أنه ربما كان يمكن إضعاف "داعش" من خلال مثل هذه الضربات، ومنذ عام 2013 هاجم متطرفون على صلة بتنظيم "داعش" فرنسا بشكل متكرر كانت له عواقب مميتة.

وشملت الهجمات "مجلة تشارلي ابدو" الساخرة ما أسفر عن مقتل 12 شخصا، وهجمات باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 حيث قُتل 130 شخصا، وهجوم "يوم الباستيل" الذي أودى بحياة 86 شخصًا بواسطة شاحنة قادها إرهابي في مدينة نيس الفرنسية. ووفقا للكتاب فقد أدلى الرئيس بمعلومات سرية بما في ذلك السماح لأربع عمليات عسكرية لقتل الناس الذين يعتقد أنهم مسؤولون عن احتجاز رهائن والقيام بأعمال ضد المصالح الفرنسية، لكنه لم يحدد متى وأين، وأثارت تصريحات هولاند بشأن الإسلام والهجرة والتي تتناقض مع توقعات ناخبيه الاشتراكيين المزيد من الجدل، وأفاد الكتاب أنه في يوليو/ تموز 2014 قبل ستة أشهر من هجوم متطرفين إسلاميين على صحيفة "شارلي ابدو" الساخرة و"سوبر ماركت كوشير" ذكر هولاند " هناك مشاكل مع الإسلام، إنه ليس الإسلام ذاته الذي يطرح مشكلة لكونه دينًا خطيرا في حد ذاته، ولكن لأنه يريد فرض نفسه كدين داخل الجمهورية الفرنسية"، موضحا أن فرنسا أصبحت موطنًا لعدد كبيرمن اللاجئين.

وأضاف هولاند: " أعتقد أن هناك الكثير من الوافدين والمهاجرين الذين لا ينبغي أن يكونوا هنا، نحن نعلمهم أن يتحدثوا الفرنسية ثم تصل مجموعة أخرى وعلينا أن نبدأ من جديد، إنها عملية لا تتوقف ويجب أن تتوقف في مرحلة ما". وتعد مسألة الهوية الوطنية واحدة من الموضوعات الرئيسية لحملة الانتخابات الرئاسية، حيث ذكر هولاند أن " المرأة المحجبة اليوم هي مريان الغد" في إشارة إلى رمز الجمهورية الفرنسية، واسيء فهم تصريحات هولاند على نطاق واسع على اعتبار أنها تعني أن فرنسا في المستقبل ستمثلها امرأة ترتدي الحجاب الإسلامي، ما أثار غضب المعارضة المحافظة في بلد تفصل بشكل حاسم بين الكنيسة والدولة وتفرض العلمانية بصرامة، إلا أن هولاند أوضح لمؤلفي الكتاب أنه يقصد أن تتحرر المرأة المسلمة من حجابها وتصبح امرأة فرنسية في حين تبقى متدينة إذا رغبت.

وتابع ديفيت أحد مؤلفي الكتاب يقول:" إنها رؤية كلاسيكية للعلمانية، هولاند يريد أن يكون الناس أحرار في حياتهم من أجل الحرية، ومن أجل أن يعيش الناس معا بسلام فيجب أن يتمتعوا بطريقة ليعيشوا دينهم بحرية، هذا هو كل شيء بالنسبة له". وقبل هولاند على مضض أن يتحدث عن حياته الخاصة، وذكر "لوهمي"  أحد مؤلفي الكتاب لوكالة "اسوشيتدبرس" " لم يدعونا ابدا ليقول الليلة سنتحدث عن حياته الخاصة ، إنه يكره ذلك وكان علينا إجباره"، وأكد هولاند أنه يرفض إضافة الطابع الرسمي على علاقته مع صديقته الممثلة جولي غاييه في حين أنه الرئيس، ويضيف هولاند " أتأكد من أن الأمر ليس عاما حتى لو كان معروفا لأن ذلك يحميني ويحميها، وأراها بشكل دوري ولكن ليس بقدر ما نود"، معترفا أن غاييه تعاني من هذا الوضع.

وأوضح هولاند أن انفصاله عن صديقته السابقة فاليري تريفلير في يناير/ كانون الثاني 2014 كان بسبب الكشف عن علاقته بغاييه بواسطة إحدى مجلات الشائعات، وكان ذلك أسوأ لحظة شخصية في فترة ولايته، وأفاد مؤلفو الكتاب أنهم لمدة 5 سنوات كان لديهم شعور أن هولاند يريد الترشح لإعادة انتخابه، وأكد ديفيت " هناك مسافة كبيرة بين الرغبة في ذلك والتمكن من فعله حقا، إذا وجد مساحة لذلك سيفعلها، ولكن إذا تعلق الأمر بشعوره بالإذلال فلن يفعلها".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس هولاند يحمل أوباما مسؤولية صعود داعش الرئيس هولاند يحمل أوباما مسؤولية صعود داعش



GMT 10:54 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

نصائح حول تصاميم أسرّة بطابقين لغرف الأطفال
 فلسطين اليوم - نصائح حول تصاميم أسرّة بطابقين لغرف الأطفال

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 01:14 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

جمال عقل يطلق كتابًا بـ300 رسمة عن القضية الفلسطينية

GMT 03:36 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بذور الكتان ملين ومدر للبول ويفيد في علاج النزلات الصدرية

GMT 18:14 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هلع في شاطئ العراة لوصول قارب يحمل مهاجرين أفارقة

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday