يونغر يؤكد أن تقنيات الصين وروسيا تشكلان خطراً على بريطانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شدَّد على ضرورة التقدم التكنولوجي لمواجهة أي قوة تضر بصالح المملكة

يونغر يؤكد أن تقنيات الصين وروسيا تشكلان خطراً على بريطانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يونغر يؤكد أن تقنيات الصين وروسيا تشكلان خطراً على بريطانيا

جهاز الاستخبارات السرية البريطانية
لندن ـسليم كرم

حذر أليكس يونغر، رئيس "جهاز الاستخبارات السرية" البريطانية، من أنه في الوقت الذي تشكل فيه روسيا تهديدا واضحا لبريطانيا والغرب، فإن "هيمنة الصين على التقنيات الناشئة تفرض مخاطر كبيرة على الأمن في المستقبل"، مؤكدا على "ضرورة دراسة قضايا مثل تكنولوجيا الجيل الخامس، والتي تعتمد على المعرفة الفنية الصينية من أجل الرفاهية المستقبلية للبلاد". وقال يونغر: "في الأساس، القوة والمال والسياسة تتجه نحو الشرق، هذا هو الواقع السياسي الذي نحتاج إلى التكيف معه، هذا شيء نحتاج حقاً الحديث عنه، حيث مستقبل المعرفة موجود."

وذكرت صحيفة الـ"إندبندنت" البريطانية، أنه في خطاب علني ونادر ليونغر، قال إنه "اهتم بشكل خاص بالبيان الأخير الذي أصدره الرئيس الصيني، شي جين بينغ، تحت عنوان (صنع في الصين)؛ للسيطرة على الاتصالات الذكية، والذكاء الاصطناعي، والبيولوجيا الاصطناعية وعلم الوراثة". وأضاف يونغر:" لدينا بعض القرارات لنتخذها هنا.. نحن بحاجة إلى النظر في ذلك، وإلى الحديث أيضا. ولن يكون الأمر سهلا."

وفي خطابه الثاني منذ توليه منصبه منذ 4 سنوات، تحدث يونغر عن التهديدات المتعلقة بالتجسس التكنولوجي، والأنشطة الخبيثة للقوى الأجنبية، وقال:" نهجنا في ربط تكلفة النشاط الخبيث ينطبق أيضا على الهجمات السيبرانية، كما حدث في مارس/ آذار هذا العام، عندما نسبت المملكة المتحدة مسؤولية هجوم نوتبيتيا NotPetya على أوكرانيا، والذي أثر أيضا على المملكة المتحدة، إلى الحكومة الروسية."

وأضاف:"إن التهديد المتزايد للدولة يتعلق بشكل متزايد بخصومنا حيث استغلالهم المتزايد للتكنولوجيا الحديثة، لذا ببساطة، علينا أن نبتكر أسرع مما يفعلون. والواقع أن الأجيال المقبلة لن تغفر لنا إذا أصبح الأمر خلافا لذلك."

ولفت السيد يونغر:" ويتطلب ذلك التأكد من أن التكنولوجيا في صفنا وليس في صف خصومنا." ووصف يونغر "كيفية مساعدة التكنولوجيا لروسيا في تسميم الجاسوس الروسي، سيرغي سكريبال، وابنته يوليا، في المملكة المتحدة، باستخدام غاز الأعصاب، في ساليسبري". وقال:"لقد غير العصر الرقمي بيئة التشغيل بشكل عميق. البيانات المجمعة مع التحليلات الحديثة تجعل العالم الحديث شفافًا، وهي حقيقة ساهمت في إحراج جهاز المخابرات الروسي بعد هجوم ساليسبري. لكنه أيضا يمثل تحديا خطيرا إذا استخدم ضدنا."

وقد ألقى يونغر خطابه في جامعة "سانت اندروز"، حيث درس الاقتصاد وعلوم الكمبيوتر قبل الانضمام إلى الجيش البريطاني ومن ثم جهاز الاستخبارات السرية البريطانية. وأشار:" للمرة الأولى، من خلال صندوق الاستثمار الاستراتيجي للأمن القومي، نتابع نوعا مختلفًا تماما من الشراكة مع مجتمع الابتكار التقني، مما يمنح المجتمع الخاص والأكاديمي الدور الذي نحتاجه ويستحقه."

كما تحدث يونغر عن الخلافات البريطانية المحيطة باثنين من حلفاء بريطانيا المقربين في الشرق الأوسط، هما المملكة العربية السعودية، بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، والإمارات العربية المتحدة، لسجنها الأكاديمي البريطاني، ماثيو هيدغز. ووصف مقتل خاشقجي، في القنصلية السعودية في اسطنبول في أوائل أكتوبر / تشرين الأول، بأنه "مروع، ووحشي للغاية"، مشدداً على "وجوب إجراء تحقيقات كاملة وشفافة في ما حدث".

وفي ما يتعلق بسجن البريطاني هيدغز، قال يونغر إنه "مرتبك بسبب اتهامات سلطات الإمارات بأنه كان جاسوساً"، وأضاف:"لا أستطيع فهم كيف توصل شركاؤنا الإماراتيون إلى هذه الاستنتاجات."

يذكر أن اتهامات وجهت إلى روسيا بالتدخل في السياسة الغربية، بما في ذلك سباق الرئاسة الأميركية الذي أوصل دونالد ترامب الى البيت الأبيض، والانتخابات في فرنسا وألمانيا، والاستفتاء على استقلال كتالونيا، وكذلك خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ولكن في حين كانت هناك اتهامات بالتجسس الصناعي لبكين على الغرب، إلا أن العمل المباشر جاء حتى الآن من الدول المجاورة وليس الدول الغربية. فقد منعت أستراليا ونيوزيلندا شركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي" من توفير "تقنية 5G " بسبب الأمن القومي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يونغر يؤكد أن تقنيات الصين وروسيا تشكلان خطراً على بريطانيا يونغر يؤكد أن تقنيات الصين وروسيا تشكلان خطراً على بريطانيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday