جونسون مُتهم بتضليل الجمهور ضد روسيا في واقعة التسمم
آخر تحديث GMT 23:21:38
 فلسطين اليوم -

أكدّ أن موسكو هي مصدر عامل الأعصاب لمسمم "ساليسبري"

جونسون مُتهم بتضليل الجمهور ضد روسيا في "واقعة التسمم"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جونسون مُتهم بتضليل الجمهور ضد روسيا في "واقعة التسمم"

بوريس جونسون
لندن ـ سليم كرم

اتُهم بوريس جونسون بتضليل الجمهور، من خلال الادعاء الخاطئ، بأن خبراء مركز "بورتون داون" قد حدّدوا أن روسيا هى مصدر لعامل الأعصاب المستخدم في تسمم ساليسبري، وقد تعرض وزير الخارجية لضغوط، عندما ظهر أن وزارة الخارجية حذفت تغريدة تقول إن العلماء قد استنتجوا أن "novichok نوفيشوك"، وهو الغاز المستخدم في الهجوم "أنتج في روسيا".

وقد أقرّ الرئيس التنفيذي لبورتون داون، الثلاثاء، لم يتمكن مختبر الدفاع من تحديد "المصدر الدقيق" للعامل القاتل، ونشرت التغريدة في 22 مارس/آذار، والتي اعترفت وزارة الخارجية بأنها "لا تعكس" بدقة المعلومات التي تلقتها، وفي نفس التاريخ تقريباً، أجرى جونسون مقابلة مع قناة دويتش فيليه الألمانية، وسُئل فيه "كيف تمكنت المملكة المتحدة من تحديد ذلك بسرعة عن روسيا"، وأجاب: "عندما أنظر إلى الأدلة، كان الناس من مختبر بورتون داون، صريحين تماما".

وقالت ديان أبوت سكرتيرة حزب الظل في حزب العمال: "يبدو أن بوريس جونسون ضلل الجمهور عندما ادعى أن مسئولي مختبر بورتون داون أكدوا له أن روسيا كانت مصدر عامل الأعصاب المستخدم في هجوم سالسبري، قائلة "لقد أوضح هؤلاء المسؤولون أنهم لا يستطيعون تحديد مصدرها، ولا يستطيعون القول بشكل قاطع إنها جاءت من روسيا أو من أي مكان آخر، ومن المفترض أن يمثل بوريس جونسون بريطانيا على الصعيد العالمي، لكن مراراً وتكراراً أظهر أنه غير قادر على القيام بذلك بمسؤولية."

وفي غضون ذلك، ألقت وزارة خارجية باللوم في هذا الخطأ على تغريدة قدمها سفير المملكة المتحدة في روسيا "في الوقت الحقيقي"، وجاء في الرسالة التي تم حذفها الآن: "لقد أظهر التحليل الذي أجراه خبراء عالميون في مختبر علوم وتكنولوجيا الدفاع في بورتون داون أن هذا هو عامل الأعصاب "نوفيشوك" العسكري الذي تم إنتاجه في روسيا".

وقالت متحدثة "تم اقتطاع أحد التغريدات ولم نُبلغ بدقة عن كلمات سفيرنا. لقد أزيلت هذه التغريدة "، وأضافت أن وزارة الخارجية كانت تحاول الوصول إلى "أكبر عدد ممكن من المشاهدين" عن طريق مسح مقاطع من الإحاطة في أسرع وقت ممكن، وقد أثار غاري أيتكينهيد رئيس مختبر علوم وتكنولوجيا الدفاع، الفزع في رقم 10 - رئاسة الوزراء البريطانية -عندما قال إنه لم يحدد "المصدر الدقيق" للخلية المستخدمة.

وكان بورتون داون قد وصفه بأنه عامل أعصاب من الدرجة العسكرية، والذي ربما لا يمكن نشره إلا من قبل دولة قومية، لكنه لم يستطع إثبات أنه جاء من روسيا. وتم إجبار "داوننغ ستريت" على ممارسة الحد من الأضرار، مجادلاً أن اختبارات بورتون داون كانت "جزءًا واحدًا فقط من صورة الذكاء"، وأصرت على أنه لا يزال "لا يوجد تفسير آخر معقول" من الجانب الروسي.
وأضاف جيريمي كوربين إلى نقد وزير الخارجية، قائلا لـ "سكاي نيوز": "لدى بوريس جونسون بعض الأسئلة الجدية للإجابة عليها، لقد ادعى على التلفزيون الألماني أن هذا هو عامل أعصاب روسي الصنع، ثم قام  مختبر بورتون داون بفحصه وقال إن كل ما يمكنهم التعرف عليه كان محير، ولم يتمكنوا من معرفة مصدره، وقد اجتمعت منظمة الأسلحة الكيميائية لمواصلة ذلك النقاش حول المكان الذي تنتقل منه".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جونسون مُتهم بتضليل الجمهور ضد روسيا في واقعة التسمم جونسون مُتهم بتضليل الجمهور ضد روسيا في واقعة التسمم



 فلسطين اليوم -

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:03 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على شروط وأماكن تدريبات الغوص في مصر منها
 فلسطين اليوم - تعرف على شروط وأماكن تدريبات الغوص في مصر منها

GMT 03:20 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

قصر النجمة بريتني سبيرز يُعرض للبيع بمبلغ 7.5 مليون دولار
 فلسطين اليوم - قصر النجمة بريتني سبيرز يُعرض للبيع بمبلغ 7.5 مليون دولار

GMT 03:25 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فجر السعيد تكشف عن أشخاصًا يتمنون موتها حتى في ظل مرضها
 فلسطين اليوم - فجر السعيد تكشف عن أشخاصًا يتمنون موتها حتى في ظل مرضها

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

مي عصمت تعترف بحدوث طفرة في ديكور غرف نوم الأطفال

GMT 15:20 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

لمسات مثيرة لرقبة زوجك قبل العلاقة الحميمة

GMT 09:57 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

أهمية وضرورة الاغتسال بعد الجماع عند المرأة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday