الاستخبارات الأميركية تحقِّق في العلاقة بين مستشار ترامب وروسيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كون المسألة لها تأثير على الانتخابات الرئاسية والسياسة الخارجية للولايات المتحدة

الاستخبارات الأميركية تحقِّق في العلاقة بين مستشار ترامب وروسيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاستخبارات الأميركية تحقِّق في العلاقة بين مستشار ترامب وروسيا

وكارتر بايج مستشار السياسة الخارجية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب
واشنطن يوسف مكي

يحقق مسؤولون في الاستخبارات الأميركية في مسألة العلاقة المحتملة بين الكرملين وكارتر بايج مستشار السياسة الخارجية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، والذي كان يعمل في بنك الاستثمار الأميركي "ميريل لينش" في روسيا. وكان كبار أعضاء الكونغرس الأميركي قد ناقشوا أنشطة بايج خلال جلسات سابقة وذلك بسبب اشتباههم في وجود علاقة تجمعه مع موسكو، التي تحاول التأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية.

الاستخبارات الأميركية تحقِّق في العلاقة بين مستشار ترامب وروسيا

وقام زعيم الاقلية في مجلس الشيوخ، هاري ريد بمخاطبة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، جيمس كومي ليخبره بالتقارير المشيرة إلى اللقاءات التي عقدها بايج مع مسؤولين رفيعي المستوى في موسكو خلال الصيف. واثارت هذه التقارير قلق حكومة الولايات المتحدة بسبب أن هذا الأمر قد يكون دليلاً على الروابط القوية بين حملة ترامب والكرملين، والتي يمكنها أن تؤثر على السياسة الخارجية الأميركية والانتخابات الرئاسية.

ولكن سيرجي اليكساشينكو، الذي أصبح رئيساً لبنك "ميريل لينش" خلفاً لبايج، اعرب عن شكوكه حول ما إذا كان لديه الخبرة للعمل كمستشار للعلاقات المتوترة بين واشنطن وموسكو. وقال اليكساشينكو: "بالنسبة لي كان خياراً غريباً، فكارتر لم يكن أبداً الشخص الذي يستطيع مناقشة السياسة الخارجية أو العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا."

الاستخبارات الأميركية تحقِّق في العلاقة بين مستشار ترامب وروسيا

وكانت المتحدثة باسم ترامب، هوب هيكس قد قللت من دور بايج في الحملة، حيث قالت: " إنه عبارة عن مستشار غير رسمي وهو لا يتحدث أو يمثل الحملة بأي صفة رسمية". ورغم تصريحات هيكس، قال مدير الحملة الانتخابية السابق لترامب، كوري ليفاندوفسكي إنه "عندما غادر الحملة في أواخر يونيو/حزيران كان بايج بالتأكيد مستشاراً لترامب".

وتعد مسالة علاقة روسيا بترامب، روسيا قضية رئيسية في الحملة الانتخابية الأميركية، خصوصاً بعد أن قام ترامب بوصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بالزعيم القوي.

ولدى بايج عدد من الاراء التي تتعارض مع موقف إدارة الرئيس الأميركي، باراك أوباما مع روسيا في السنوات الأخيرة، حيث أنه قال في فبراير/شباط 2015 إن السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة تجاه روسيا كانت "ضالة واستفزازية" وإن وزارة الخارجية تسببت في تصاعد الصراع في أوكرانيا.

الاستخبارات الأميركية تحقِّق في العلاقة بين مستشار ترامب وروسيا

واشار مدير مجلس الشؤون الدولية الروسي، أندري كوتونوف إلى أن هدف ترامب هو اظهار عجز وضعف السياسة الخارجية التي ينتهجها الديمقراطيون، مشيراً إلى أنه لا يعرف مستشار ترامب شخصياً ولكنه كان مفيداً للغاية من أجل تأكيد هذا الهدف.

وقال موقع شركة "Global Energy Capital LLC" أن بايج كان المسؤول عن فتح مكتب "ميريل لينش" في موسكو، مضيفاً أنه كان مستشاراً للمعاملات الرئيسية الخاصة بالعديد من الشركات الروسية بما في ذلك "غازبروم" التي تعد أكبر منتج للغاز في العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستخبارات الأميركية تحقِّق في العلاقة بين مستشار ترامب وروسيا الاستخبارات الأميركية تحقِّق في العلاقة بين مستشار ترامب وروسيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 19:02 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

استعملي هذا المستحضر للحصول على الإشراق والتألق

GMT 00:54 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم زكي يُجسّد لون الحرب ومآسيها في لوحاته الزيتية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday