الروس يشاركون بأصواتهم في الانتخابات البلدية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسط احتجاجات ضد خطط رفع سن التقاعد

الروس يشاركون بأصواتهم في الانتخابات البلدية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الروس يشاركون بأصواتهم في الانتخابات البلدية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ ريتا مهنا

أدلى الروس بأصواتهم في الانتخابات الإقليمية، حيث اعتقلت الشرطة عشرات من أنصار زعيم المعارض المسجون ألكسي نافالني. وجاء التصويت لرئيس بلدية موسكو الجديد وسط احتجاجات ضد خطط رفع سن التقاعد التي أدت إلى نوبات غضب عارمة نادرة ما تحدث وشهدت معدلات تأييد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انخفاضًا ملحوظًا.

وشوهد الرئيس بوتين وهو يخرج إلى مركز الاقتراع للتصويت لصالح رئيس البلدية الجديد خلال يوم الانتخابات على مستوى البلاد. وظهرت تسجيلات فيديو عن الاعتقالات الأولى في سان بطرسبرغ في الساعة الثانية بعد الظهر، حيث شوهد متظاهرون شبان يحتجزون من الشرطة، ويقول بعض المراسلين المحليين إنه قد يكون هناك ما يصل إلى 500 محتجز.

وعلى الرغم من أن الاستياء خارج صناديق الاقتراع لا يرجح أن يتأثر عليها، فقد تم منع مرشحين معارضين من الوقوف في طوابير التصويت لرئيس البلدية في موسكو. واعتقل حوالي 50 من أنصار زعيم المعارضة، الذي يقضي حكما بالسجن لمدة شهر بسبب احتجاج غير قانوني سابق، وفقا للمراقبة المستقلة. كما احتجز الضباط عشرات من المحتجين مع اندلاع الاحتجاجات في شرق روسيا وسيبيريا، وذلك بعد تنظيم مظاهرات في سانت بطرسبرغ وموسكو في فترة ما بعد الظهر.

وفي موقف مماثل لبوتين قبل الانتخابات الرئاسية في مارس/آذار الماضي، رفض رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين المشاركة في المناظرات الانتخابية، لكنه في الواقع لا يواجه سوى معارضة اسمية، ومن المتوقع أن يفوز في الانتخابات بأغلبية ساحقة. ونظمت السلطات في العاصمة مهرجانات ومعارض للطعام في مقصورات الاقتراع لزيادة المشاركة وإضفاء الشرعية على حليف بوتين في عهد سوبيانين القادم.

وقال نيكيتا روماشكا وهو طبيب أسنان يبلغ من العمر 41 عاما، لوكالة فرانس برس "مع وجود جميع العيوب في النظام الانتخابي ... لا يزال هذا هو الطريق الصحيح للتعبير عن رأيك سواء رضاك أو عدم رضاك في مدينتنا، عما يحدث في موسكو". وكانت الانتخابات البلدية التي جرت قبل خمس سنوات هي المرة الأخيرة التي اقتربت فيها السياسة الروسية من حالة من الغضب الشديد، حيث نجح نافالني في إجبار سوبيانين على الخروج من جولة الإعادة. وعلى الرغم من كون نافالني خلف القضبان، لا يزال زعيم المعارضة يواصل إظهار وجوده.فعلى صفحات وسائل الإعلام الاجتماعية كتب فريق Navalny: 'لمدة 18 عاما، سرق بوتين وحكومته من الميزانية وأهدرواها على مشاريع لا معنى لها. والآن نفدت الأموال وعلينا أن نسرق من المتقاعدين لتغطية نفقاتهم".

وفي عطلة نهاية الأسبوع قال مساعد مقرب من زعيم المعارضة إن "غوغل" أزالت إعلانات عن المسيرة بناء على طلب السلطات الروسية. وكانت موسكو قد حذرت في وقت سابق شركة الإنترنت الأميركية العملاقة ضد 'التدخل' في الانتخابات. وقال مكتب غوغل الروسي إنه يتطلب من المعلنين الالتزام بالقوانين المحلية، وذلك في التعليقات الواردة من وكالات الأنباء.  والروس في مناطق مختلفة سيصوتون لحكامهم، والمشرعين المحليين وغيرهم من المسؤولين. ويتنافس خمسة مرشحين على حكم موسكو وهم: ميخائيل بالاكين (اتحاد المواطنين) ، وميخائيل ديغتياريوف ، و فاديم كومين واليا سفيرديم و ، وعمدة موسكو سيرجي سوبيانين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الروس يشاركون بأصواتهم في الانتخابات البلدية الروس يشاركون بأصواتهم في الانتخابات البلدية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday