بوتين يعتمد الربحية المتبادلة وهذه موازناته في الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قتل الجهاديين وأنقذ حليفة بشار في صفقة مناسبة للجميع

بوتين يعتمد الربحية المتبادلة وهذه موازناته في الشرق الأوسط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بوتين يعتمد الربحية المتبادلة وهذه موازناته في الشرق الأوسط

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو - حسن عمارة

يُولي فلاديمير بوتين اهتمامًا شديد الوضوح حاليًا لموقع المدفعية السورية، حيث فقد أربعة جنود روس حياتهم في نهاية الأسبوع، ولا تزال الصحراء المحيطة بدير الزور مكانًا خطيرًا، حيث يلعب الأمريكيون والروس لعبة حرب خطرة للغاية.

ولا يزال بوتين يشك في أن الأمريكيين ساعدوا في توجيه مدفعية هاون لقتلت قائد الجيش الروسي في الشرق الأوسط في دير الزور، الجنرال فاليري أسابوف، قبل أقل من عام، والسؤال هنا "هل تم إطلاق قذائف الهاون من قبل المقاتلين الأكراد الموالين للولايات المتحدة؟ أم عن طريق داعش؟

ويقول الروس "إن مهاجمو داعش اقتحموا موقع المدفعية السورية في نهاية هذا الأسبوع ليلا  - وهو ما يفعلة الإسلاميين عادة، الذين يتدفقون من أودية الصحراء في الشاحنات الانتحارية والدراجات النارية - على الرغم من القلاع السورية الصغيرة والمنحدرات الرملية والاسمنتية المنتشرة عبر الهضاب الرملية الشاسعة، من المفترض أن تكون غير معرضة للخطر".

أبعدت الشرطة العسكرية الروسية الجهاديين

ويوجِّه الروس حتى الآن المدفعية؛ ففي البداية كانوا العنصر الجوي للجيش السوري، يراقبهم من الجو على الأرض القوات السورية التي توجه طائرات السوخوي لمراقبة أعداء الأسد، وقام الروس بإزالة الألغام في تدمر ودير الزور وحمص وحلب، وابعدت الشرطة العسكرية الروسية الجهاديين إلى أراضي إقليم إدلب أو الحدود التركية، وينسق الروس بين السوريين والأكراد الموالين لأميركا على نهر الفرات.

وكان فنيو المدفعية لبوتين قبل اثني عشر شهرًا، يبحثون بين أنقاض شرق حلب لوضع خرائط "صعبة" لسقوط الرصاص، كـ "فوهة القنبلة الدقيقة وآثار انفجار الذخائر الروسية التي أسقطت جوًا". وتم ارسال تقاريرها إلى المخابرات العسكرية الروسية، لكنها في البداية تذهب مباشرة إلى الكرملين.

بوتين قتل الجهاديين وأنقذ حليفة بشار وله موازنات في الشرق الأوسط

وقرر بوتين عند مقتل اسابوف، متابعة أعدائه الجهاديين الشيشان والروس على طول الطريق إلى سوريا وقتلهم جميعًا، وأنقذ حليفه بشار الأسد؛ ولكنه في الوقت ذاته أعطى تحذيرات إلى طائرتين روسيتين بالتوقف ليبقي صديقًا موثوقًا فيه لإسرائيل وإيران وتركيا ومصر ولبنان والمملكة العربية السعودية وما إلى ذلك .

ورفض بوتين الانضمام إلى نظيره المجنون في واشنطن في حرب طائفية بين السنة والشيعة. ويمدح بشار الأسد "لإنقاذ" سوريا، ووصف وزير الدفاع "العنصري" في إسرائيل أفيغدور ليبرمان بأنه "بارع"، وفي الواقع نُقلت إحدى الترجمات الروسية لاجتماع الكرملين عن بوتين قوله "إن نتنياهو مرحب به دائما في الكرملين، حتى عندما يقصف الإيرانيين في سوريا".

ويقوم بوتين بوضع الجميع تحت عبائته، حيث يأخذ السيسي المصري بوتين إلى الأوبرا في القاهرة، وفي الكرملين يستقبل بوتين الملك عبد الله ملك المملكة العربية السعودية، ويرحب بالقطريين، ويدفع للإيراني روحاني، وإنه كان يستمع على نحو جيد حين كان يشرح المرشد الأعلى خامنئي شرور التدخل الأميركي في الشرق الأوسط (منذ عامين فقط).

سياسات بوتين مع الجميع تعتمد على الربحية المتبادلة

وتناسي ولم يشر الرئيس الإيراني إلى الغزو الروسي لشمال إيران في الحرب العالمية الثانية، ولا إلى تأسيس السوفيت في أذربيجان ومهاباد في كردستان الإيرانية عندما انتهت الحرب. ولم يتذكر الا كيف طرد السادات الروس من مصر في عام 1972.

وقاموا بعد الكارثة الليبية، عندما أراد الروس في وقت لاحق التحدث إلى العسكري الليبي المناهض للإسلاميين المتدينين، خليفة هفتار، بنقله جوًا على شركة طيران روسية قبالة الشاطئ، وعندما اشتكى الأمريكيون من أن الضربات الجوية الروسية في سوريا لم تصب سوى المتمردين المفضلين لدى "CIA"، "الجيش السوري الحر"، فإن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أجاب بقسوة: "انهم بدوا وكأنهم إرهابيين... بل إنه إرهابيين".

ويلقي بوتين بعض الدموع على المرتزقة الروس الذين يموتون في سوريا وهم يقاتلون الأكراد كما فعل على الأكراد الذين ماتوا يدافعون عن عفرين جراء اقتحام الجيش التركي وأتباع داعش.

ويبدو أن هذه الصفقة مناسبة للجميع؛ قد يكون لدى الأتراك إقليم عفرين، إذا سمحوا للسوريين والروس بإخلاء الإسلاميين من محافظة إدلب في المستقبل، وكل ذلك تحت مسمى الموازنات الدولية فالكل يجب أن يحصل على جزء مما هو متوفر والا فالحرب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يعتمد الربحية المتبادلة وهذه موازناته في الشرق الأوسط بوتين يعتمد الربحية المتبادلة وهذه موازناته في الشرق الأوسط



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday