أنجيلا ميركل تسخر مما ترغب فيه بريطانيا أثناء مؤتمر دافوس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت أن الأحاديث مع تيريزا ماي كانت بلا جدوى

أنجيلا ميركل تسخر مما ترغب فيه بريطانيا أثناء مؤتمر دافوس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أنجيلا ميركل تسخر مما ترغب فيه بريطانيا أثناء مؤتمر دافوس

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
برلين - جورج كرم

سخرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي، خلف الأبواب المغلقة في مؤتمر دافوس الأسبوع الماضي، وذلك لرفضها التصريح بما الذي تريده بريطانيا من مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي، وفي حفلة استقبال مع الصحافيين في المنتدى الاقتصادي العالمي، ذكرت السيدة ميركل مازحه أن الأحاديث مع السيدة "ماي" كانت بلا جدوى.

وقد طلبت منها أن تستعرض لها شكل العلاقات ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ولكنها لم ترد عليها بإجابة مباشرة وبدلاً من ذلك، قالت "ماذا تريدي؟". ويبدو أن هذا الحديث لم يكن جدياً بما يكفي فالجميع اكتفوا بالضحك بعدها ولكن هذا الموقف يُأكد التحدي الذي تواجهه رئيسة الوزراء البريطانية، والتي لم تصل حتى الأن إلى مرحلة حاسمة من مفاوضات "البريكست".

وتتعرض بريطانيا لضغوط شديدة لتوضيح أي نوع من الحلول النهائية تريد تأمينها بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وتجد السيدة "ماي" نفسها محاصرة بين عناصر تطالب بقرارات حاسمة . ويقول المتخوفون من خروج الدول من الاتحاد الأوروبي أن خروج بريطانيا من الاتحاد سيكون بالاسم فقط . وقد أوضح السياسي البريطانى "جاكوب ريس- موج" أن دعم رئيسة الوزراء كان مشروطاً بالالتزام بخطة صارمه ضد بروكسل . وقال أحد الوزراء المؤيدين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أن النواب الأوروبيين اصبحوا "متحفزين" بسبب المخاوف من "خداعهم" باتفاق نهائي مع الاتحاد الأوروبي.

ولكن على الجانب الآخر، لا يزال النواب المتمردين يهددون بالتمرد ضد أي محاولة لإجبارهم على الخروج من الاتحاد الأوروبي. وقالت وزيرة الطاقة "كلير بيري" إن أنصار الخروج كانوا في الغالب "من الرجال المتقاعدين المسنين". ويشكو النواب الآخرون من أن السيدة "ماي" قد تحتاج إلى أن تكون أكثر جرأة على الجبهة الداخلية ، وأن صنع السياسات يحتاج إلى أن نكون مثل الأسود وليس السلحفاء.

وسيطالب الاتحاد الأوروبي اليوم بريطانيا باقامة قوانين بروكسل وقواعد حرية الحركة خلال فترة انتقالية. وستحدد الكتلة سلسلة من الخطوط الحمراء حيث تتبنى رسمياً مبادئها التفاوضية للمرحلة المقبلة من المحادثات، وتشمل المطالب أن تمتثل بريطانيا لقوانين الاتحاد الأوروبي لمدة عامين بعد عام 2019 دون أن يكون لها أي رأي . كما سيتعين على بريطانيا مواصلة دفعها الى خزائن بروكسل بينما تستمر قواعد حرية الحركة.

ولكن البيروقراطيين يدعون أن بريطانيا سينتهي بها الحال إلى التسول لفترة أطول من عامين. وقد اقترح الدبلوماسيون انه قد يكون هناك حاجة إلى ما يصل إلى خمس سنوات لتجنب ما اسموه "حافة الهاوية" - وهو نفس الفترة الزمنية التي سبق ان طرحها الوزراء الايرلنديون لحماية الاقتصاد البريطاني .

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنجيلا ميركل تسخر مما ترغب فيه بريطانيا أثناء مؤتمر دافوس أنجيلا ميركل تسخر مما ترغب فيه بريطانيا أثناء مؤتمر دافوس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday