دونالد ترامب يكشف عن مشكلة وقع فيها بسبب آبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد أنهما لم يقصدا توجيه "صفعة متعمدة" إلى أوباما

دونالد ترامب يكشف عن مشكلة وقع فيها بسبب آبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يكشف عن مشكلة وقع فيها بسبب آبي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الإثنين، أن اجتماعه في العام الماضي مع شينزو آبي، رئيس الوزراء الياباني، في برج ترامب، قبل أدائه اليمين الدستوري، لم يكن "صفعة متعمدة" للرئيس السابق، باراك أوباما، بقدر ما كان تسرعا من آبي.

دونالد ترامب يكشف عن مشكلة وقع فيها بسبب آبي

وقال ترامب في مأدبة عشاء في العاصمة اليابانية طوكيو، إنه وآبي الذي يعتبره الآن صديقه، بدأت علاقتهما "بداية قوية"، وذلك بعدما اتصل به الزعيم الياباني لمقابلته في نيويورك في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وكانت المكالمة لتهنئته بالفوز في الانتخابات الرئاسية 2016.

دونالد ترامب يكشف عن مشكلة وقع فيها بسبب آبي
 
وأوضح الرئيس أنه أخبر آبي بإمكانية زيارته في أي وقت، وبعدها علمت الصحافة اليابانية أن رئيس الوزراء توجه مباشرة إلى زيارة ترامب، الذي ألمح أن موظفيه حذروه من أن المقابلة ستكون غير مناسبة حيث الاجتماع مع زعيم أجنبي قبل أداء اليمين الدستوري، ولكنه أكد لهم أنه لا يمكنه فعل شيء، حيث أن طائرته هبط بالفعل.

دونالد ترامب يكشف عن مشكلة وقع فيها بسبب آبي

وخلال الاجتماع، أعطى آبي ترامب مضربا للعبة الغولف بقيمة 3.755 دولار، حيث أكد الرئيس الأميركي أثناء تواجده في المأدبة أنه أجمل مضرب على الإطلاق، وشكره على الهدية، كما تحدث رئيس الوزراء الياباني عن "دبلوماسية الغولف" أثناء اللقاء الرسمي في قصر اكاساكا، في الليلة الثانية والأخيرة للرئيس الأميركي في اليابان، مؤكدا أن ترامب صديقه العزيز، بعدما لعبا سويا الغولف، يوم الأحد في طوكيو.

دونالد ترامب يكشف عن مشكلة وقع فيها بسبب آبي

وخلال العشاء، قال آبي أن جده نوبوسوكي كيشي، رئيس الوزراء السابق، كان مصدرا لإلهامه بشأن العلاقات مع الولايات المتحدة، حيث ربطته علاقات قوية بالرئيس الأميركي الأسبق، داويت أيزنهاور، وكليهما كان شغوفا بلعبة الغولف، وأضاف القول المأثور "حين تلعب الغولف مرتين مع رجل، يجب أن يكون الشخص المفضل لديك"، فيما أشار ترامب إلى أن رحلته إلى اليابان كانت ممتعة، وأن العلاقات بين قادة البلدين الآن هي الأوثق على الإطلاق، لافتًا إلى أن علاقته مع رئيس الوزراء الياباني لم تكن سلسلة كما تبدو الآن، حيث الخلاف الذي وقع مع قدوم آبي إلى نيويورك قبل تأدية اليمين الدستوري، لأن الاجتماع مع قادة أجانب قبل حلف اليمن يعد أمرا سيئا، وأضاف أن وسائل الإعلام اهتمت كثيرا بهذا اللقاء، كما أنه تعرض للنقد لأن أوباما حينها لم يغادر منصبه رسميا، والذي بالفعل تركه في 20 كانون الثاني/ يناير.

وأكد آبي على العلاقات الوثيقة التي تربط بين زعماء الدولتين، مشيرا إلى أنها طبيعة تاريخ التحالف الياباني الأميركي منذ أكثر من نصف قرن، شاكرا الولايات المتحدة على حسن استضافتها له في شباط/ فبراير الماضي، مرحبا مرة أخرى بترامب وزوجه ميلانيا، لزيارتهما اليابان.

واجتمعت زوجة آبي وترامب سويا لتناول الشاي بعد ظهر يوم الأحد، وحضرت السيدتان درسا عن تاريخ الغوص، والخط الياباني، كماوزارت ميلانيا مدرسة كيوباشي تسوكيجي الابتدائية، حيث شاهدت طريقة كتابة الخط الياباني، وعانقت الطلاب بعد أخذ صورة جماعية معهم.

وتحدث ترامب وآبي عن العائلات اليابانية المختطفة من حكومة كوريا الشمالية، كما التقى الإمبراطور، ولكن يبدو أن ترامب قد اتعظ من تجربة سابقه باراك أوباما، فقرر لدى لقائه الإمبراطور الياباني أكيهيتو، اليوم الاثنين، في العاصمة طوكيو، عدم الانحناء عند مصافحته.

ويذكر أن طوكيو هي أول محطة خارجية لترامب في سباق يستمر 12 يوما في آسيا، حيث غادر واشنطن يوم الجمعة متوجها إلى هاواي ومن ثم إلى اليابان، وسوف يسافر إلى كوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين قبل أن يعود إلى الولايات المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يكشف عن مشكلة وقع فيها بسبب آبي دونالد ترامب يكشف عن مشكلة وقع فيها بسبب آبي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday