قناة عراقية تُبيّن أنَّ البغدادي جرح في غارة جوية على مركز القيادة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن سلسلة غارات استهدفت مقرات الجماعة على الحدود السورية

قناة عراقية تُبيّن أنَّ البغدادي جرح في غارة جوية على مركز القيادة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قناة عراقية تُبيّن أنَّ البغدادي جرح في غارة جوية على مركز القيادة

أبو بكر البغدادي ولد في 28 تموز/يوليو عام 1971 وهو زعيم المنظمة المتشددة داعش
بغداد ـ نهال قباني

أفادت تقارير من القناة التلفزيونية العراقية أن زعيم  "داعش" ابو بكر البغدادي أصيب في غارة في شمال العراق، واستعانت قناة السومرية بمصدر محلي من محافظة نينوى الذي بدوره أوضح أن البغدادي وغيره من قادة داعش أصيبوا يوم الخميس في غارة جوية لقوات التحالف على واحد من مقرات قيادة الجماعة على مقربة من الحدود السورية.

 

وتمتلك القناة علاقات جيدة مع السياسيين الشيعة والقوات العراقية التي تشارك في معارك ضد داعش، وكانت في السابق نشرت تقارير عن اصابة أو مقتل البغدادي بعد أن أعلن نفسه خليفة على المسلمين جميعا قبل عامين.

وتخضع الجماعة السنية المتشددة للكثير من الضغوط بشكل متزايد، وقد تقلصت الاراضي التي تسيطر عليها في العراق وسورية بشكل ملحوظ منذ عام 2014 مما يجد من امكانية قادتها على التحرك والبحث عن ملجأ.

وأعلنت الولايات المتحدة الاميركية في وقت سابق تكثيف حربها ضد داعش مع المزيد من الضربات الجوية والمزيد من القوات الأميركية على الأرض لتقديم المشورة والمساعدة للقوات العراقية، وشن التحالف بقيادة أميركا بانتظام غارات جوية انطلقت من أربيل عاصمة اقليم كردستان العراق في محاولة لقتل واعتقال زعماء داعش.قناة عراقية تُبيّن أنَّ البغدادي جرح في غارة جوية على مركز القيادةوصرح مسؤول في الاستخبارات الكردية أن الغارات جرت في وقت سابق من هذا الاسبوع، على الرغم من أن التحالف لم يؤكد ذلك، وتتمركز قوات البيشمركة الكردية في قوس حول شمال وشرق الموصل بينما الجيش العراقي يحاول شد قبضته على الفلوجة التي تبعد 50 كيلومتر الى الغرب من بغداد.

وشاركت نخبة من مكافحة الارهاب التابعة للجيش في معركة يوم الجمعة في حي الشهداء جنوب الفلوجة، ودوت الانفجارات وطلقات النار في المنطقة في حين أن طائرات التحالف كانت تحلق في السماء.

وتصادف المعركة التقدم الأول للجيش داخل المنطقة المبنية في الفلوجة بعد أسبوع من القتال على مشارف المدينة في محاولة لتأمينها، وأجريت العملية العسكرية بمساعدة الميليشيات الشيعية المدعومة من ايران والتي لم تشارك مباشرة في الهجوم لعدم تأجيج المشاعر الطائفية.قناة عراقية تُبيّن أنَّ البغدادي جرح في غارة جوية على مركز القيادةوأشار مسؤول حكومي أن مسلحو داعش يقاتلون بشراسة للدفاع عن المدينة التي لا تزال رمزا للتمر السني الذي جاء بعد احتلال أميركا للعراق في عام 2003، وقال رئيس الوزراء حيدر العبادي أن القوات تتقدم بحذر لحماية عشرات الالاف من المدينين المحاصرين في الفلوجة.

وتقدر الأمم المتحدة أن حوالي 90 ألف مدني مازالوا محاصرين في المدينة ويعيشون ظروف صعبة ومروعة مع القليل من امدادات المياه والطعام والرعاية الصحية وغياب طريق الخروج الامن، وحفر المتمردون سلسلة من الانفاق التي تساعدهم على التحرك بدون اكتشافهم، وزرعوا أيضا الالاف من الألغام والعبوات الناسفة في محاولة لتأخير تقدم الجيش.

وأكد وزير المال العراقي هوشيار زيباري الأسبوع الماضي أن معركة الفلوجة ستستغرق وقتا، وأن الجيش العراقي يجمع دباباته قواته جنوب الموصل استعدادا لشن الهجوم المخطط له في وقت لاحق هذا العام لاستعادة السيطرة على أكبر مدينة تحت سيطرة داعش.

وتحاول القوات السورية والروسية المدعومة من ايران، وقوات المعارضة والأكراد المدعومون من أميركا التحرك بشكل منفصل في الرقة السورية معقل الجماعة هناك.

قناة عراقية تُبيّن أنَّ البغدادي جرح في غارة جوية على مركز القيادة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قناة عراقية تُبيّن أنَّ البغدادي جرح في غارة جوية على مركز القيادة قناة عراقية تُبيّن أنَّ البغدادي جرح في غارة جوية على مركز القيادة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday