ترامب يختار ميدوز ليحل محل مولفاني في منصب كبيرًا لموظفي البيت الأبيض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أقامت حملة ترامب دعوى قضائية على "سي إن إن" بتهمة التشهير

ترامب يختار ميدوز ليحل محل مولفاني في منصب كبيرًا لموظفي البيت الأبيض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يختار ميدوز ليحل محل مولفاني في منصب كبيرًا لموظفي البيت الأبيض

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - فلسطين اليوم

اختار الرئيس الأميركي دونالد ترمب النائب الجمهوري أحد أنصاره الأكثر ولاء، مارك ميدوز، ليكون كبير موظفي البيت الأبيض. ويحلّ ميدوز، البالغ من العمر 61 عاماً، في هذا المنصب محلّ ميك مولفاني الذي كان يشغل المنصب بالوكالة. وقال ترمب في تغريدة على موقع «تويتر»: «لقد عرفت وعملت مع مارك لفترة طويلة، والعلاقة بيننا جيدة للغاية... أود أن أشكر كبير موظفي البيت الأبيض مايك مولفاني على خدمته للإدارة بشكل جيد جداً». وخدم مولفاني، وهو نائب جمهوري سابق، في منصب كبير موظفي البيت الأبيض لمدة 14 شهراً.

وسيكون ميدوز رابع شخصية تتولى هذا المنصب منذ بدء رئاسة ترمب. وكتب ترمب على «تويتر»: «أنا سعيد بإعلان أن عضو الكونغرس مارك ميدوز سيصبح كبير موظفي البيت الأبيض»، وأضاف: «عرفت مارك وعملت معه فترة طويلة، وعلاقتنا جيدة حقاً». وتابع: «أودّ أن أشكر كبير الموظّفين بالوكالة ميك مولفاني على خدمته لهذه الحكومة بشكل جيّد»، وأشار إلى أنّ مولفاني «سيكون المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى آيرلندا الشماليّة».

وفي سياق متصل، أقامت حملة الرئيس الأميركي دعوى قضائية على محطة "سي إن إن" بتهمة التشهير، بسبب مقال رأي قال إن الحملة تركت احتمال السعي للحصول على مساعدة روسيا في انتخابات 2020 مفتوحاً.وتمثل الدعوى القضائية التي تم رفعها في المحكمة الجزئية الأميركية بأتلانتا ثالث دعوى تقيمها الإدارة الأميركية خلال 10 أيام، وتتهم وسائل إعلام بارزة بالتشهير، في أعقاب قضيتين ضد صحيفتي «نيويورك تايمز» و«واشنطن بوست».

وركزت كل الدعاوى الثلاث على مقالات رأي نُشرت في 2019، وأشارت إلى وجود علاقات غير ملائمة للحملة مع روسيا، وذلك حسبما قالت حملة ترمب. ولم تعلق «سي إن إن» على ذلك التقرير. وقال شخص مطلع على الأمر إن «سي إن إن» لم تراجع بعد الدعوى القضائية.

وحارب ترمب طوال فترة رئاسته وسائل الإعلام الإخبارية التي يرى أنها متحيزة ضده. وكثيراً ما يصف ترمب «سي إن إن» بأنها تبث «أخباراً كاذبة». واعترضت الدعوى القضائية التي تم رفعها يوم الجمعة على بيان ورد في مقال للرأي بتاريخ 13 يونيو (حزيران) 2019، للاري نوبل، وهو أحد المساهمين في «سي إن إن» والمحامي العام السابق للجنة الاتحادية للانتخابات. وبعد الإشارة إلى تقرير المحقق الخاص روبرت مولر بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية التي جرت في 2016، قال نوبل إن «حملة ترمب شددت على المخاطر والمزايا المحتملة من السعي مرة أخرى إلى الحصول على مساعدة روسيا في انتخابات 2020، وقررت ترك هذا الخيار مفتوحاً».

وقالت الحملة، كما جاء في تقرير «رويترز»، إنها «نفت مراراً، وبشكل صريح، أي نية للسعي لتدخل روسيا في انتخابات 2020»، ولم تدلِ مطلقاً ببيانات تشير إلى غير ذلك. وأضافت أن «سي إن إن» كانت «تعلم جيداً» أن ما كتبه نوبل لم يكن صحيحاً عند نشره، وأن هذا المقال كان يعكس «نمطاً منهجياً من التحيز» ضد الحملة.

قد يهمك أيضا :  

  "اللجنة الأميركية الإسرائيلية" للضم بالضفة تشرع بعملها

الديمقراطيون يطالبون ترامب برفع الحصار عن غزة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يختار ميدوز ليحل محل مولفاني في منصب كبيرًا لموظفي البيت الأبيض ترامب يختار ميدوز ليحل محل مولفاني في منصب كبيرًا لموظفي البيت الأبيض



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday