بوتين يحذر بولندا ورومانيا من أي تهديد لأمن روسيا
آخر تحديث GMT 17:38:59
 فلسطين اليوم -

إثر استضافة عناصر الدرع الصاروخي الأميركي

بوتين يحذر بولندا ورومانيا من أي تهديد لأمن روسيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بوتين يحذر بولندا ورومانيا من أي تهديد لأمن روسيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ ريتا مهنا

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من وقوع بولندا ورومانيا في مرمى الصواريخ الروسية لاستضافة عناصر الدرع الصاروخي الأميركي الذي تعده موسكو تهديدا لأمنها، وأوضح بوتين أن موسكو ستكون مضطرة لتنفيذ إجراءات معينة ضد الدول الأوروبية في مؤتمر أثينا الجمعة المقبلة، وأفادت القوات الأميركية في وقت سابق هذا الشهر أنها في حاجة للدرع للحماية من إيران وليس لتهديد روسيا؛ ما أغضب روسيا عن طريق التحول إلى الجانب الروماني من الدرع، ويستمر العمل في جزء آخر من الدرع في بولندا.
 
وأضاف بوتين في مؤتمر صحافي مشترك في أثينا مع رئيس الوزراء اليوناني إليكسيس تسيبراس " بالأمن لا يعرف الناس في رومانيا معنى أن يقعوا في المرمى وبعدها سنضطر لاتخاذ تدابير معينة لضمان أمننا، وسيكون نفس الحال مع بولندا، ونحن لن نتخذ أي رد فعل حتى نرى صواريخ في المناطق المجاورة لنا". وأشار إلى أن الحاجة للمشروع للدفاع ضد إيران لا معنى لها بسبب التوصل لاتفاق دولي لكبح برنامج طهران النووي. موضحا أن الصواريخ التي تشكل الدرع يمكن أن تصل بسهولة إلى المدن الروسية، مضيفا " كيف لا يشكل هذا تهديدا لنا؟"، وأعرب عن إحباطه لعدم الاستماع بآذان مصغية لشكاوى روسيا حول الدرع الصاروخي، وتابع " كررنا كثيرا أننا سنضطر إلى الرد ولا أحد يريد أن يسمع لنا، ولا أحد يريد التفاوض معنا".
 
وبدا بوتين متحديا في ما يخص شبه جزيرة القرم وهي المنطقة الأوكرانية التي ضمتها روسيا عام 2014، وأوضحت موسكو أنها تتصرف بناء على إرادة شعب القرم الذي صوت للانضمام إلى روسيا، لكن الحكومات الغربية تعد الأمر استيلاء غير مشروع على الأرض. وتابع " في ما يتعلق بشأن منطقة القوم نحن نعتبر أن السؤال مغلق للأبد، ولن تجري روسيا أي محادثات مع أي شخص حول هذا الموضوع". وتطرق بوتين إلى العلاقات مع تركيا التي تدهورت بعد أن أسقط الجيش التركي طائرة مقاتلة روسية بالقرب من الحدود السورية التركية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وأفادت أنقرة أن الطائرة انحرفت إلى المجال الجوي التركي وهو ما نفته موسكو، وبين بوتين أنه على استعداد للنظر في إعادة العلاقات مع أنقرة لكن ذلك يتطلب خطوة أولى من تركيا ولا يوجد دليل على ذلك حتى الآن.
 
وسُئل بوتين عن مشروع ساوث ستريم وهو خط أنابيب للغاز من روسيا ويمتد تحت البحر الأسود إلى بلغاريا، ومن ثم إلى جنوب أوروبا، لكن روسيا علقت المشروع بعد أن تراجعت بلغاريا، وألقى بوتين باللوم على حكومة الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية قائلا إنهم ضغطوا على صوفيا للانسحاب، لكنه أوضح أن روسيا ستمضي قدما في مد خط أنابيب نوردستريم في بحر البلطيق معربا، عن أمله في ألا يحاول أحد عرقلة المشروع، ويزور بوتين السبت 28 أيار/ مايو الجاري دير جبل أتوس وهي المنطقة المسيحية الأرثوذكسية التي تتمتع بالحكم الذاتي برفقة رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية البطريرك كيريل من موسكو.
 
وتحرص أثينا على الحفاظ على علاقات وثيقة مع روسيا ما بعد الاتحاد السوفيتي رغم مشاركتها في عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد موسكو ومشروع خط أنابيب العاز الذي يهدف إلى الحد من هيمة روسيا الإقليمية على الطاقة، وتعد روسيا واحدة من الشركاء التجاريين الرئيسيين في اليونان ولكن ضُربت الأعمال التجارية بواسطة العقوبات وانخفاض أسعار السلع الأساسية، وتحاول اليونان التصدي لتراجع وصول السياح من روسيا العام الماضي، وتسعى لجذب اهتمام الشركات الروسية في الخصخصة المخططة للسكك الحديدية وخدمات النقل الأخرى.
 
وأشار رئيس الوزراء اليوناني إلى أن زيارة بوتين تأتي بعد أيام قليلة من توصل أثينا إلى اتفاق مع دائني منطقة اليورو لمواصلة قروض الإنقاذ بموجب اتفاق يوسع قوة لجنة خصخصة البلاد، وأضاف تسيبراس " يعد تحسين العلاقات مع روسيا على مستويات متعددة خيارا استيراتيجيا، وبالطبع عندما تتجاوز الخلافات قوتنا يمكننا إحداث تأثير إيجابي داخل الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو". ويأتي تحذير بوتين بعد نجاح روسيا في اختار نظام مضاد لصواريخ الأقمار الصناعية يمكنه محو الملاحة الأميركية والاتصالات وأجهزة الاستخبارات، وأطلق صاروخ "ندول" من منشأة في بليسيتسك على بعد 500 ميلا شمال موسكو وتم رصده بواسطة المخابرات الأميركية، ولم يتضح ما إذا كان تم إطلاق الصاروخ نحو هدف محدد أم في مسار شبه مداري، لكن نجاح التجربة يمثل معلما رئيسيا لروسيا في ظل استمرار تحديثها لترسانتها الاستيراتيجية في عهد الرئيس بوتين، وأحيطت هذه التطورات بالسرية، إلا أن تقارير الدولة الروسية أصرت على أن إطلاق صاروخ "ندول" كان لأغراض دفاعية واصفا إياه بأنه صاروخ روسي جديد للدفاع بعيد المدى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يحذر بولندا ورومانيا من أي تهديد لأمن روسيا بوتين يحذر بولندا ورومانيا من أي تهديد لأمن روسيا



نجوى كرم تختار الزهري وسيرين عبد النور تفضّل الأحمر

فساتين سهرة مع الأكمام المنسدلة من وحي أشهر النجمات

بيروت - فلسطين اليوم
تتألق العديد من النجمات العربيات باجمل فساتين سهرة فاخرة مع الاكمام المنسدلة، خصوصًا مع مشاهدة أجمل الصيحات والقصات الفاخرة التي تضفي المزيد من التألق على اطلالاتهن. فاليوم اختاري هذه القصات الملكية لتكون اساسية في اختياراتك، من خلال الصور التي اخترناها لك، واكبي على خطى النجمات العرب أجمل فساتين سهرة فاخرة مع الاكمام المنسدلة. اختاري لسهراتك المقبلة فساتين سهرة فاخرة خصوصًا مع الاكمام المنسدلة والملكية التي تضفي المزيد من التميز والسحر على القطعة. فانتقي بأسلوب نجوى كرم فستان سهرة زهري مع الخطوط الفضية وقصة الاكمام الطوبلة المطرزة من توقيع Rami Kadi. بدورها ارتدت سيرين عبدالنور فستان أحمر مفرغ مع التطريز البراق والتول الى جانب الاكمام الطويلة والمزخرفة من توقيع Zuhair Murad. أما النجمة يارا فتألقت بفستان نيلي فاخر مع الزخرفات ...المزيد

GMT 07:09 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 فلسطين اليوم - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات

GMT 06:22 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 07:14 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

الرئيس الأميركي يكشف كواليس عن محاكمته أمام مجلس الشيوخ
 فلسطين اليوم - الرئيس الأميركي يكشف كواليس عن محاكمته أمام مجلس الشيوخ

GMT 04:46 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

ديكوفيتش يرشح فيدرر ونادال لمنافسته على بطولة استراليا

GMT 20:09 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

نادي الاتحاد يستضيف سبورتنج في دوري السلة

GMT 20:29 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

سبورتنج يستضيف الأهلي والاتحاد يواجه سموحة في دوري السلة

GMT 20:35 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

مواجهات حاسمة خلال شهر كانون الثاني في ختام دوري الطائرة

GMT 20:35 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

مواجهات حاسمة خلال شهر كانون الثاني في ختام دوري الطائرة

GMT 15:35 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

كوينتانيا يتفوق على برايس في المرحلة التاسعة من رالي دكار

GMT 06:27 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

خطوات ترتيب المطبخ وتنظيمه بشكل أنيق

GMT 18:14 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

البريطاني إدموند يتأهل للدور الثاني في بطولة أوكلاند للتنس

GMT 15:21 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

تمتعي بعالم من الإلهام في جزيرة "موريشيوس"

GMT 03:39 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

أريج السيد تكشف عن أهم خططها للفترة المقبلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday