أمجد الجعبري يؤكد أن  2000 مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في الحرم الإبراهيمي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف أحد السدنة لـ"فلسطين اليوم" عن مبادرات إحيائه

أمجد الجعبري يؤكد أن 2000 مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في "الحرم الإبراهيمي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمجد الجعبري يؤكد أن  2000 مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في "الحرم الإبراهيمي"

الحرم الإبراهيمي
الخليل - عثمان أبو الحلاوة

أدى نحو 2000 مسلم ومسلمة صلاة الجمعة في الحرم الإبراهيمي الشريف، على الرغم من تشديدات ومضايقات الاحتلال، لعبور الفلسطينيين إلى الحرم .

وأكّد أمجد الجعبري، أحد سدنة الحرم الإبراهيمي، في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم"، أنّ "الاحتلال أصبح يتعمد في الآونة الاخيرة مضايقة المصلين أثناء توجههم إلى الحرم، إذ يعمل على إيقافهم، وإخراج كل شيء له علاقة بالحديد، على بوابات التفتيش الإلكترونية المقامة على مدخل الحرم الرئيس".

وأضاف أنّ "عدد المصلين في يوم الجمعة فقط يصل إلى حوالى 2000 مصلٍ. وتمتلئ منطقتي الإسحاقية بالرجال والجولية بالنساء، الذين يحضرون للحرم للصلاة فيه، فيما يكون الحرم في باقي أيام الأسبوع شبه خال من الزائرين"

وتطرق الجعبري إلى بعض مبادرات المواطنين الشخصية، لإعادة إحياء الحرم، موضحًا أنَّ من بينها قيام أحد المواطنين بتوصيل المصلين في حافلته الخاصة في موعد صلاة فجر الجمعة، في محاولة لزيادة أعداد المصلين في الحرم، وكسب الأجر والثواب، فيما يحضر بعض المواطنين طعام الفطور، قبيل فجر الجمعة، لتناوله مع سدنة الحرم، وآخرون يوزعون التمر والقهوة على المصلين، بعد انتهاء صلاة الفجر .

وعن ممارسات الاحتلال في الحرم، أبرز الجعبري أنّ "الاحتلال يعمل على إيقاف بعض المواطنين وسحب هوياتهم الشخصية، بغية فحصها قبل دخولهم الحرم، فيما يستلم المواطنين هوياتهم بعد أدائهم الصلاة، في محاولة من الاحتلال لجعل المواطنين يقللون من زياراتهم".

ولازال الاحتلال يغتصب أكثر من نصف مساحة الحرم، منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي، والتي يتوافد إليها الآلاف من المستوطنين واليهود المتطرفين وقادة الاحتلال يوميًا.

بدوره، بيّن أيمن المحتسب، وهو أحد سكان محيط الحرم الإبراهيمي، لـ"فلسطين اليوم"، أنّ "مضايقات وتشديدات الاحتلال بدأت بعد حدوث محاولات طعن عدة لجنود من طرف شبان وفتيات على مدخل الحرم" .

وأضاف أنّ "الآونة الاخيرة شهدت محاولات طعن لجنود من طرف شاب وامرأة، لكنها باءت بالفشل، وكان السبب الرئيس ورائها الضجر من الحياة وهمومها، ورغبة من حامل السكين الابتعاد عن الحياة لسبب ما".

وأشار إلى أنه "على الرغم من تشديدات الاحتلال، إلا أن الحياة لازالت مستمرة في الحرم وبلدة الخليل القديمة، فيما تراجع عدد الوافدين من السياح الأجانب، على الحرم والبلدة".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمجد الجعبري يؤكد أن  2000 مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في الحرم الإبراهيمي أمجد الجعبري يؤكد أن  2000 مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في الحرم الإبراهيمي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday