أنقرة تحذر موسكو وواشنطن من تقديم الدعم للأكراد السوريين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّدت تركيا أنّها لن تقبل أي تعاون مع المنظمات المتطرفة

أنقرة تحذر موسكو وواشنطن من تقديم الدعم للأكراد السوريين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أنقرة تحذر موسكو وواشنطن من تقديم الدعم للأكراد السوريين

رئيس الوزراء التركي يحذر الولايات المتحدة وروسيا
أنقرة - جلال فواز

حذّر رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الولايات المتحدة وروسيا من الدعم العسكري والسياسي غير المقبول للقوات الكردية التي تقاتل "داعش" في سورية، بعد أن استدعت أنقرة في وقت سابق مبعوثي واشنطن وموسكو بسبب توريد الأسلحة ودعم القوى الكردية السورية في مواجهة التنظيم المتشدد.وبيّن أوغلو في تصريحات إعلامية "موقفنا من هذا الأمر واضح ونقلناه إلى الولايات المتحدة وروسيا، ولا تقبل تركيا أي تعاون مع المنظمات المتطرفة التي شنت الحرب ضدها".وأشار مسؤول في وزارة الخارجية التركية، إلى أنه جرى استدعاء سفيري الولايات المتحدة وروسيا إلى الوزارة، الثلاثاء، لنقل وجهة نظر تركيا بشأن حزب الاتحاد الديمقراطي "PYD" لافتًا إلى أنه يشكل المجموعة الكردية الرئيسية في سورية.

وتصف تركيا الحزب، باسم الفرع السوري من حزب العمال الكردستاني المحظور "PKK" الذي استمرت المواجهات معه لمدة 30 عاما، ومدّت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة المتمردين المناهضين لـ"داعش" بالسلاح في شمال سورية في إطار دعم الجماعات التي تقاتل المتطرفين.يأتى ذلك في أعقاب إعلان وزارة الدفاع الأميركية الأسبوع المنصرم، وقف برنامج تدريب المتمردين المعتدلين، مشيرة إلى أنها ستركز جهودها على دعم قادة الجماعات المتمردة التي تقاتل "داعش".

وتشن روسيا غارات جوية لدعم نظام الرئيس بشار الأسد، وعقد مسؤول روسي بارز محادثات الأسبوع المنصرم مع زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي، صالح مسلم، لمناقشة آليات مكافحة تنظيم "داعش"، ويسيطر المقاتلون الأكراد على أجزاء كبيرة من شمال سورية على الحدود التركية حيث انخرط الجنود في قتال مرير مع "داعش" لمدة أشهر.وتشن تركيا حربا على التطرف على شقين يتمثلان في "داعش" وحزب العمال الكردستاني إلا أن الضربات الجوية تركز بشكل كبير على قواعد المسلحين الأكراد في شمال العراق.ونوّه داود أوغلو، الأربعاء، بوجود "رابط" بين حزب العمال الكردستاني و"الاتحاد الديمقراطي"، مضيفا "نحن نعلم أن بعض الذين فروا من العمليات التركية ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق انضموا إلى صفوف حزب الاتحاد الديمقراطي في سورية، وموقفنا واحد تجاه المنظمات المتطرفة التي شنت حربا ضد تركيا، ولدينا الموقف ذاته ضد الجماعات التابعة لها".

وحذر أوغلو الولايات المتحدة وحلفاء آخرين من أي تعاون مع الحزب الديمقراطي، وأبرز قوله "مثلما قاتلت الولايات المتحدة ضد الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة فإن تركيا عازمة على محاربة حزب العمال الكردستاني والجماعات التابعة له".
وتابع "لا أحد يستطيع أن يضمن وقف إمداد الجماعات الكردية السورية بالذخيرة، وتركيا لن تسمح باستدراج مخزون الأسلحة في دمشق لاحقا إلى أراضيها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنقرة تحذر موسكو وواشنطن من تقديم الدعم للأكراد السوريين أنقرة تحذر موسكو وواشنطن من تقديم الدعم للأكراد السوريين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday