الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور
آخر تحديث GMT 05:00:58
 فلسطين اليوم -

عند توقيف الضربات الجوية للتحالف الدولي

الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور

الرئيس السوري بشار الأسد
دمشق ـ نور خوّام

زعم الرئيس السوري بشار الأسد أن الضربات الجوية للتحالف في بلاده تجعل "داعش" أقوى وتزيد من التجنيد لصالح الجماعة، حيث وصف الأسد خلال مقابلة له في دمشق التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بكونه يدعم المتطرفين، مضيفًا أن السلام سيعم سورية خلال أشهر إذا توقف التحالف عن القصف.

وأشاد الأسد بالضربات الجوية الأخيرة لحليفته روسيا التي ضاعفت ضرباتها الجوية في الأسابيع الأخيرة، يث جاءت تصريحات الأسد بعد أن زعم الصحافي الفرنسي والرهينة السابق لدى "داعش" نيكولا هينان بأن التفجيرات تقود المزيد من الناس للانضمام إلى "داعش"، وظل هينان أسيرا لدى "داعش" لمدة عشرة أشهر، زاعمًا بأن الضربات الجوية على سورية هي فخ، موضحًا أن زيادة التفجيرات تدفع الناس للانضمام إلى "داعش"، كما دعا الغرب للانتصار على السوريين.

الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور

وأضاف السيد هينان "لماذا نرتكب العديد من الأخطاء بشأن المنطقة، نحن نغذى أعدائنا، والضربات ضد "داعش" هي مجرد فخ، وبمجرد أن يجد الناس حلا سياسيا ستنهار "داعش"".

وذكر الرئيس الأميركي أوباما أمس أنه لا سلام في سورية إذا بقي الأسد في السلطة، حيث تحدث الأسد للتليفزيون التشيكي قائلا "منذ بداية ضربات التحالف الذي تقود الولايات المتحدة وإذا كنت ترغب في الحديث عن الحقائق وليس الرأي، نجد أن "داعش" قد توسعت منذ بداية ذا التحالف وزاد تجنيدها للكثيرين من جميع أنحاء العالم".

الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور

وأجاب الأسد عند سؤال عما يجلب السلام إلى سورية "عندما تتوقف الدول المشاركة في التحالف ومنها فرنسا وبريطانيا والسعودية وقطر والولايات المتحدة ودول أخرى عن دعم المتطرفين، وفى اليوم التالي سيكون الوضع أفضل وخلال أشهر قليلة سيكون لدينا سلام شامل في سورية بالتأكيد إذا توقفوا".

ووصف الأسد الوضع بكونه محزن، موضحًا أن الطريقة الوحيدة التي تجعله يتنحى هي أن يخسر في الانتخابات المقبلة، مشيرًا فيما يتعلق بالعلاقات التركية الروسية وحادث إسقاط طائرة روسية قرب الحدود التركية السورية إلى أن الرئيس التركي أردوغان يلعب بالنار، مضيفا "أعتقد أن اسقاط الطائرة كان بنية حقيقية من أردوغان ، دعنا نقول أنه فقد أعصابه لأن التدخل الروسي غيّر التوازن على الأرض، لذلك فإن فشل أردوغان في سورية وفشل جماعاته المتطرفة يعنى موته السياسي".

الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور

وجاءت المقابلة في ظل حث وزير "الخارجية" الأميركى جون كيري حلف الناتو على تكثيف القتال ضد "داعش" في إطار قيادة واشنطن للحملة العسكرية ضد التنظيم المتطرف، لكنه أوضح أن جود الوساطة الدولية التي تضم روسيا وإيران كمؤيدين للأسد تدرك ضرورة المحافظة على الدولة السورية وخدماتها الأساسية مثل الصحة والتعليم.

وأضاف كيري خلال اجتماعه في بروكسل "دعوت دول حلف الناتو لتكثيف الدعم للقتال ضد "داعش" وضرب معاقل التنظيم في العراق وسورية"، وفى الوقت نفسه يحث رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الأربعاء البرلمان للموافقة على الضربات الجوية البريطانية ضد "داعش" في سورية، حيث يأتي هذا بعد أشهر من الجدل الدائر عما إذا كان دعم نواب حزب العمال يكفي لدعم العمل العسكريين ضد سورية.

الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور

وذكر كاميرون خلال بداية النقاش الذي استمر لمدة 10 ساعات "إن التهديد حقيقي جدا، ويصبح السؤال هل نعمل مع حلفائنا لتدمير هذا التهديد ونطارد هؤلاء المتطرفين في معاقلهم حيث يخططون لقتل الشعب البريطاني أم نجلس وننتظرهم حتى يأتوا إلينا".

وواجه كاميرون نقدًا من المعارضة في صفوف حزبه بعد التقارير التي أشارت إلى أنه حث حزب "المحافظين" في اجتماع خاص الثلاثاء بعدم التصويت مع زعيم حزب "العمال" جريمى كوربين وحفنة من المتعاطفين مع المتطرفين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:59 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

عمل بطاطس هاش براون من ماكدونالدز

GMT 23:18 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

افتتاح مطعم "ماكدونالدز" في صلالة جاردنز مول

GMT 07:36 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

إليسا تعيد ارتداء تصميم ظهرت به الملكة رانيا قبل عامين

GMT 09:34 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

تعاون بين علامة فيندي ومعرض غاليريا بورغيز

GMT 12:42 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يهاجم تيريزا ماي لانتقادها تغريداته ضد المسلمين

GMT 00:03 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ناهض الاشقر مستمر مع شباب رفح ولا صحة لاستقالته

GMT 00:14 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ثعبان الماء الرعاش يستخدم تقنيات حديثة في صيد فرائسه

GMT 20:15 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف 12 صحيفة من ورق مقوى ترجع إلى 40 ألف عام
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday