السودان لا تتبنى موقفًا حساسًا تجاه الإخوان المسلمين
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

السفير السوداني لدى القاهرة لـ"فلسطين اليوم":

السودان لا تتبنى موقفًا حساسًا تجاه "الإخوان المسلمين"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السودان لا تتبنى موقفًا حساسًا تجاه "الإخوان المسلمين"

السفير السوداني عبد المحمود عبد الحليم
القاهرة – أكرم علي

وصف السفير السوداني لدى القاهرة عبد المحمود عبد الحليم زيارة الرئيس عمر البشير إلى مصر، للمرة الأولى في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالهامة والتاريخية، لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأوضح عبد المحمود، في حديث إلى "فلسطين اليوم"، أنَّ "الزيارة سوف تبحث جميع القضايا المشتركة بين البلدين، لاسيما قضية الأمن المائي، وسد النهضة الأثيوبي، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين".

وفي شأن قضية حلايب وشلاتين، وتصريحات البشير عن أنها سودانية، أبرز السفير عبد المحمود "نرى أنَّ قضية حلايب لا تحل إلا بالحوار، ولدى قيادتي البلدين حكمة كبيرة في التعامل مع هذه القضية، عبر الحوار والتراضي بين البلدين، وهذا هو موقفنا، فمشكلة حلايب لا تعالج عبر الإعلام بأي حال من الأحوال، وإنما تعالج بحكمة قيادة البلدين".

وأشار إلى أنّ "الرئيس السوداني عمر البشير أكّد أنّها لن تؤثر على العلاقات بين البلدين، وأنّ السودان لا يمكنه الدخول مع مصر في حالة حرب، حلايب ليست هي عنوان العلاقات المصرية السودانية، فهناك دول كثيرة بينها مشاكل حدود لكن العلاقات بينها ممتازة ومستمرة".

وعن تطورات سد النهضة، بيّن السفير السوداني أنّ "موقف بلاده صريح وواضح جدًا"، مشيرًا إلى لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره السوداني علي كرتي، منذ أيام، حيث حددا موعد زيارة الرئيس، وناقشا التطورات الإيجابية بشأن ملف سد النهضة، وأعربا عن الرضا في شأن تلك التطورات.

وأضاف "جاء ذلك بعد الاجتماع المهم والحاسم الذي عقد في الخرطوم، وكانت نتائجه إيجابية، وتم الاتفاق فيه على إنشاء لجنة وطنية فنية من الدول الثلاث، لبحث أبعاد إنشاء السد، وتداعياته، واختيار مكتب استشاري دولي للمساعدة في هذه الاستشارات"، موضحًا أنّ "هناك اجتماعًا سيعقد عقب زيارة البشير لمصر، لتحديد اسم الشركة الاستشارية التي ستقوم بالدراسات بشأن سد النهضة لمساعدة البلدان الثلاثة".

وفي شأن موقف السودان من مصر بعد سقوط حكم "الإخوان" وتولي السيسي الرئاسة، أكّد السفير أنه "ليس هناك موقف حساس بالنسبة للسودان تجاه جماعة الإخوان المسلمين".

ولفت إلى "نحن نتعامل مع الدولة المصرية، واعتبرنا أنَّ ما حدث في مصر شأن داخلي، لذلك نحن لا نتدخل في خيارات الشعب المصري، ويسعدنا أن تحدث التنمية والتقدم والاستقرار في مصر، فاستقرار مصر من استقرار السودان، وكل استقرار السودان من استقرار مصر، والبلدان يرتبطان بعمق أمني واستراتيجي، ويوجد مصير مشترك لشعبي البلدين، لذلك خياراتنا كانت واضحة، وأعلنا منذ اللحظة الأولى أنَّ ما يجري هو شأن داخلي، لا يمكننا التدخل فيه بأي حال من الأحوال، ونحن تعاملنا مع مصر تعامل دولة مع دولة، لذلك نحن ندعم ما يجري في مصر، التي تعلم شواغل السودان، ولا تتدخل في الشؤون الداخلية للسودان".

وأردف السفير السوداني لدى القاهرة "يوجد تنسيق مشترك للحفاظ على الأمن المشترك وتأمين النقاط الحدودية بين البلدين، ما يضرّ مصر يضرّ السودان والعكس صحيح أيضًا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان لا تتبنى موقفًا حساسًا تجاه الإخوان المسلمين السودان لا تتبنى موقفًا حساسًا تجاه الإخوان المسلمين



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 21:36 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

طريقة تحضيرصدور الدجاج بحشوة الخضروات والجبن

GMT 03:23 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تُطالب بريطانيا بإعادة "حجر رشيد" بعد أكثر مِن 200 عام

GMT 05:27 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق"لادا - نيفا" رباعية الدفع من الجيل الجديد بحلول 2022
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday