المتحدث باسم الخارجية يكشف تفاصيل الحوار الأميركي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" مشاركة وفود دولية في حفل افتتاح القناة

المتحدث باسم "الخارجية" يكشف تفاصيل الحوار الأميركي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المتحدث باسم "الخارجية" يكشف تفاصيل الحوار الأميركي

السفير بدر عبدالعاطي
القاهرة – أكرم علي
أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبدالعاطي، أن الحوار الاستراتيجي المقرر انعقاده الأحد المقبل، سيتم عقده على مدار يوم واحد في مقر الوزارة، بحضور وزير الخارجية الأميركي جون كيري، ونظيره المصري سامح شكري، لمناقشة المساعدات العسكرية وجميع المجالات المختلفة بين البلدين.   وأكد عبدالعاطي، في تصريح خاص إلى "فلسطين اليوم"، أن الحوار الاستراتيجي سيبدأ بجلسة افتتاحية يتم خلالها إلقاء بيان افتتاحي، ثم تبدأ جلسات مغلقة بين الجانبين، حيث يشارك ممثلون لمختلف الوزارات الاقتصادية بين البلدين، وعقب انعقاد الجلسة الافتتاحية سيتم عمل لجنة التعاون الاقتصادي، والتي تضم ممثلين عن وزارات التعاون الدولي والمال والصناعة والاستثمار، بينما تعقد في الوقت ذاته جلسات سياسية بين وزيري الخارجية المصري والأميركي؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والأوضاع الإقليمية في المنطقة بشأن محاربة التطرف والاتفاق النووي الإيراني والأوضاع في ليبيا واليمن وسورية والعراق والقارة الأفريقية أيضًا.   وأوضح السفير بدر عبدالعاطي أنه بعد انتهاء اللجنتين من عملهما سيرفعان تقريرهما في اليوم ذاته إلى وزيري الخارجية، وبعدها ستنعقد اللجنة العامة مرة أخرى بكامل هيئتها لاعتماد التوصيات، ثم سيعقد مؤتمر صحافي للوزيرين في ختام اليوم، مشيرًا إلى أنه سيتم الاتفاق على انعقاد اجتماعات دورية للحوار الاستراتيجي المصري الأميركي بعد ذلك.   وكشف عبدالعاطي في تصريحاته، الأربعاء الماضي، أنه من المنتظر أن يقوم سامح شكري بجولات في الخارج في النصف الثاني من آب/أغسطس المقبل في اتجاهات جديدة، مشددًا على أهمية الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والدفاع العرب في ٢٧ آب/أغسطس المقبل، وأنه سيتم خلاله إقرار مشروع البروتوكول الخاص بإنشاء القوة العربية المشتركة بعد تأجيل الاجتماع نهاية الشهر الجاري.   وشدد المتحدث باسم الخارجية على أن وفودًا دولية رفيعة المستوى ستشارك في حفل افتتاح قناة السويس، رافضًا الكشف عن أسماء الحاضرين لاعتبارات أمنية، ولكنه أكد مشاركة الكثير من الشخصيات البارزة في الحفل.   كما أشار عبدالعاطي إلى أنه تم إرسال دعوات إلى جميع الدول بما فيهم قطر وتركيا ولم يتم استثناء أيّة دولة من الدعوات لاعتبار الحدث حدثًا دوليًّا مهمًا وعلى العالم أجمع أن يشهده ويعرف مدى التطور الذي تمر به مصر.
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتحدث باسم الخارجية يكشف تفاصيل الحوار الأميركي المتحدث باسم الخارجية يكشف تفاصيل الحوار الأميركي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday