بريطانيا ترفض مشاركة قواتها البرية في معارك سورية والعراق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

زعمت أن "داعش" سيستغل ذلك في دعايته المعادية للغرب

بريطانيا ترفض مشاركة قواتها البرية في معارك سورية والعراق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريطانيا ترفض مشاركة قواتها البرية في معارك سورية والعراق

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن ـ كاتيا حداد

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس الاثنين خلال اجتماع مجلس النواب، أن بريطانيا لن ترسل قوات برية إلى العراق أو سورية لمحاربة "داعش"، لأنها التنظيم المتطرف سيستغل هذه الخطوة كدعاية معادية للغرب، وأكد وزير "الدفاع" مايكل فالون للنواب أن إرسال قوات إلى تلك البلاد التي تشهد صراعات، ستساعد أكثر على زيادة التطرف للمؤيدين لتنظيم "داعش" المتطرف.

ويأتي ذلك في أعقاب الضغط من مجلس العموم بعدما تبين أن هناك طيارين بريطانيين شاركوا مع القوات الأميركية في شن ضربات جوية في سورية، على الرغم من تصويت مجلس العموم بالرفض لمثل هذه العمليات.

وشدد القائد السابق للقوات المسلحة اللورد ريتشاردز أمس الاثنين، على أن بريطانيا وحلفاؤها سيكون عليهم إرسال قوات برية ومركبات مقاتلة إلى العراق وسورية لدحض مسلحي تنظيم "داعش"، مضيفًا أن الإستراتيجية الحالية تعني أن الجيش يراوغ بدلاً من اتخاذ إجراءات فعلية والتحرك لمواجهة تهديدات التنظيم المتطرف، ما يؤدي إلى تفاقم الوضع القائم.

ورفضت وزيرة "الداخلية" البريطانية تيريسا ماي، استبعاد إرسال قوات برية إلى العراق وسورية في الوقت الذي سيحتاج التحرك لشن ضربات جوية على استصدار موافقة من البرلمان، وأشار كاميرون إلى أنه يريد توسيع دور بريطانيا في المعركة ضد مسلحي التنظيمات المتطرفة لتشمل ضربات جوية في سورية والعراق.

وأشار كاميرون إلى أنهم يريدون من هذه البلاد سواء أكانت العراق أم سورية، أن تكون قادرة على إدارة مقاليد الحكم حتى ولو كان الوضع معقدًا داخل سورية، والنظام الحاكم لبشار الأسد الذي ارتكب مجازر بحق شعبه.

وأكد مايكل فالون للنواب على أن خمسة طيارين يخدمون بالقوات البريطانية شاركوا في قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة لشن ضربات جوية على أهداف في سورية خلال العام الماضي، كما أكد على أنه لا يوجد طيارين في الوقت الحالي يشاركون في أي عمليات مع قوات التحالف.

وأضاف أن 75 فردًا من موظفي بريطانيا عملوا مع قوات التحالف في الهجمات على سورية، وأعلن عن زيادة عدد القوات البريطانية التي تم إرسالها إلى العراق لأغراض التدريب ليصل مجموع القوات هناك قبل نهاية هذا العام إلى 275، وتعمل الوحدة الجديدة على تدريب القوات العراقية في كيفية التعامل بشكل أفضل مع العبوات الناسفة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا ترفض مشاركة قواتها البرية في معارك سورية والعراق بريطانيا ترفض مشاركة قواتها البرية في معارك سورية والعراق



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:55 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منازل صينية متطورة تستطيع الصمود أمام الكوارث

GMT 11:25 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

رمضان 2019| مشروب اليوم.. «الخشاف»

GMT 03:07 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بوجبة غداء العمل في مطعم "روبرتو" الإيطالي

GMT 15:04 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

تحضير الدجاج على الطريقة المغربية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday