توني أبوت يدعو إلى وقف تدفق قوارب المهاجرين إلى أوروبا
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أكد أنّ اقتراحه الطريقة الوحيدة لإنهاء قتل وتهريب البشر

توني أبوت يدعو إلى وقف تدفق قوارب المهاجرين إلى أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توني أبوت يدعو إلى وقف تدفق قوارب المهاجرين إلى أوروبا

المهاجرين غير الشرعيين
واشنطن ـ يوسف مكي

أكد رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت، للقادة الأوروبيين أنّ عليهم ببساطة وقف القوارب التي تتدفق مثل الفيضانات إلى إيطاليا من ليبيا بعد ما وصل عدد المهاجرين غير الشرعيين إلى 1،300 مهاجرًا غرقوا في البحر الأبيض المتوسط في أسبوع.

وانتقدت، آراء أبوت بشدة، الذي انتخبته الحكومة بناءً على مواقفه ووعوده بحل هذه الأزمة؛ وأبوت رد على هذه الانتقادات، بالتشديد على أنّ تصريحه بـ"وقف اللاجئين" جاء من أجل انقاذ الأرواح، ووصف الأزمة في أوروبا بـ"المأساة الفظيعة"، ولفت إلى أنّ "الطريقة الوحيدة التي يمكن أن توقف القتل؛ وقف تهريب البشر".

وأوضح أبوت، أنّ الطريقة الوحيدة التي يمكن أن توقف القتل في الواقع، وقف القوارب؛ لذا يجب في الاسراع بتبني بلدان أوروبا سياسات قوية للغاية من شأنها أن تنهي تهريب البشر عبر البحر الأبيض المتوسط.

يذكر أنّ حكومة أبوت، نفذت سياسة مثيرة للجدل حين أعادت طالبي اللجوء الذين يحاولون الوصول إلى أستراليا من جنوب شرق آسيا، حيث أوقفت السلطات العام الماضي 441 مهاجرًا في 10 سفن، وفقًا لأرقام الأمم المتحدة، مما اضطر إلى إعادتهم إلى البلدان التي فروا منها بعد معالجتهم في الخارج.

وكانت تقارير، أظهرت الإضرابات عن الطعام التي تحدث في مركز الهجرة في جزيرة "عيد الميلاد"، ومنهم من حاول الانتحار وإيذاء نفسه في مركز الاحتجاز في جزيرة "مانوس" في بابوا، غينيا الجديدة؛ ولكن السلطات رفضت التعليق على تفاصيل عملية "الحدود السيادية".

وتحدث أشد الكوارث لطالبي اللجوء؛ نتيجة لعملية الهرب في البحر، عند موتهم في عرض البحر، لذا حظرت أستراليا أولئك الذين يصلون عن طريق القوارب من الاستقرار في البلاد، وإذا ما حضروا فإنها بدلًا من عودتهم، يتم احتجازهم في مراكز في ناورو وبابوا ويتم منح اللاجئين خيار العودة إلى التوطين في كمبوديا.

وساعد الجنرال المتقاعد في الجيش الأسترالي جيم مولان، في تطوير السياسات المتعلقة باللاجئين الفارين عبر البحر، وعلق على استجابة أوروبا لأزمة منطقة البحر الأبيض المتوسط بأنها "غير كفئة"، وأبرز أنّ مأساة إنسانية هائلة حدثت و تفاقمت بسبب رفض أوروبا أن تتعلم من أخطائها ومن جهود الآخرين الذين تعاملوا مع مشاكل مماثلة.

وبيّن مجلس اللاجئين في أستراليا أن "وقف القوارب؛ يخاطر بحياة وإرجاع اللاجئين اليائسين إلى بلدان يواجهون فيها الفقر والصراع والاضطهاد والموت".

وعبر المجلس، عن انزعاجه الشديد بسبب رفض السلطات تقديم تفاصيل عن عمليات الإعادة مرة ثانية، واستغرب، "كيف يتم احتجاز المهاجرين؟، وعلى أي أساس يتم تقييم طلباتهم؟" متسائلًا، "ما إذا كانت تقدم لهم المساعدة القانونية؟".

ونوّه  بول باور، إلى أنّ السلطات الأسترالية رفضت طلبات أكثر من 40 مهاجرًا سريلانكيًا؛ للجوء كان عثر عليهم في وقت لاحق، وأضاف "ما هي الأدلة التي تحتاجها الحكومة لتسريع إجراء تقييم دقيق لطلبات لجوء الأشخاص الذين يشعرون بالخوف والصدمة من خلال عملية التهريب في البحار؟، وإنه في المحاولة المزعومة لإنقاذ الأرواح في البحر، إن الحكومة تضع بتهور حياة الناس في خطر".

وذكر باور، أنّه من المرجح أنّ أستراليا انتهكت معاهدات دولية عدة، ومن المرجح أيضًا أنّ حياة وسلامة طالبي اللجوء الآن في خطر بسبب الإجراءات الأسترالية.

وجاء تدخل السيد أبوت، بعد أن واصل القادة الأوروبيين محاولات الرد على تدفق آلاف المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا بعد أن انتشلت حطام سفينتين وما يصل إلى 1،300 شخصًا في الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن يعقد، الخميس المقبل، اجتماع لبحث كيفية وقف الاتجار بالبشر في قمة طارئة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توني أبوت يدعو إلى وقف تدفق قوارب المهاجرين إلى أوروبا توني أبوت يدعو إلى وقف تدفق قوارب المهاجرين إلى أوروبا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

نور الدين يكشف أسرار تقنية "SMP" فى عالم التجميل

GMT 04:26 2016 السبت ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مفيدة إلى المهتمين بالسفر لقضاء العطلات في إيران

GMT 10:49 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "إيفورا 410" أسرع "لوتس" بقوة 400 حصان

GMT 02:42 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تناول عقار أديرال يُحسن من مستوى الطلاب

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday