حسن عبدالعظيم يدعو إلى تغيير برلماني فيه تمثيل للمعارضة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد لـ"فلسطين اليوم" أنَّ القاهرة قادرة على حل الأزمة

حسن عبدالعظيم يدعو إلى تغيير برلماني فيه تمثيل للمعارضة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حسن عبدالعظيم يدعو إلى تغيير برلماني فيه تمثيل للمعارضة

رئيس هيئة التنسيق السورية حسن عبدالعظيم
القاهرة - أكرم علي

كشف رئيس هيئة التنسيق السورية، حسن عبدالعظيم، مطالب المعارضة السورية التي تم تقديمها في المؤتمر الذي تستضيفه القاهرة، مؤكدًا ضرورة الإفراج عن الموقوفين لدى النظام السوري ووقف إطلاق النار وفق خطة المبعوث الأممي إلى سورية، "ستيفان دي ميستورا"، وألا يكون اجتماع موسكو بديلًا لجنيف 3.

وأكد عبدالعظيم في حديث لـ"فلسطين اليوم"، أنَّ "المؤتمر الذي تستضيفه القاهرة عبارة عن اجتماعات لتقريب وجهات النظر بين أطياف المعارضة السورية وإعداد مشروع موحد يتوافق عليه الجميع تمهيدًا لتكوين جبهة موحدة قبل حوار موسكو المرتقب".

وأوضح رئيس هيئة التنسيق السورية أنه "سيتم الاتفاق على اجتماع موسع آخر على مستويات أعلى، معربًا عن تفاؤله من جانب باقي أطياف المعارضة"، مشيرا إلى أن "مصر أصبحت الطرف الوحيد القادر على حل الأزمة السورية في الوقت الراهن".

وشدد رئيس هيئة التنسيق على أنَّ "الأزمة السورية أصبحت عالمية تتطلب مؤتمراً دولياً وليست أزمة سورية فقط، معتبرًا مؤتمر القاهرة فرصة للقاء وفد المعارضة من كافة الجهات للاتفاق على مواجهة "داعش" والقضاء على الأزمة في أقرب وقت".

وأشار حسن عبدالعظيم إلى أنَّ "هيئة التنسيق السورية اتفقت مع موسكو على أنَّه لا بديل عن مقررات مؤتمر جنيف ولن يصدر عنه وثيقة جديدة ويبقى أي لقاء للمعارضة هدفه إيجاد حل تفاوضي سياسي تمهيدًا لجنيف3".

ودعا موسكو "للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالب المعارضة بوقف إطلاق النار وبدء إجراءات بناء ثقة تعزز للقاء آخر في جنيف يؤدي إلى حل سياسي بتوافق دولي وإقليمي وعربي".

وفيما يخص الحل الحالي للأزمة السورية؛ أكد حسن عبدالعظيم أنَّه "يرى أن الحل يكمن في إنشاء هيئة حكم انتقالي لها صلاحيات كاملة ويتم وضع دستور جديد، فضلاً عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ما يعمل على إنهاء النظام القديم وبناء نظام جديد فيه تمثيل للمعارضة وتغيير ديمقراطي ومنح الحرية للشعب السوري لاختيار النظام الذي يريده والرئيس والسلطة التشريعية".

وحول عدم توجيه الدعوة لبعض الشخصيات السورية المعارضة لحضور مؤتمر القاهرة، شدد عبدالعظيم على  أنه "تم توجيه الدعوة لكل الشخصيات الوطنية والقوى الوطنية النظيفة وأنَّه لا توجد أطراف مُنعت من الدعوة إطلاقًا".

واعتبر حسن عبدالعظيم أنَّ تغيير الرئيس والانتقال إلى نهج ديمقراطي يتوقف على التفاوض في جنيف 3.

وفي ختام حديثه، وجه رئيس هيئة التنسيق السورية "الشكر لمصر لما تقوم به من جهود مكثفة لحل الأزمة السورية في أقرب وقت ممكن".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسن عبدالعظيم يدعو إلى تغيير برلماني فيه تمثيل للمعارضة حسن عبدالعظيم يدعو إلى تغيير برلماني فيه تمثيل للمعارضة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday