رئيس العليا البريطانية يُطالب بالسماح بارتداء النقاب في المحاكم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مؤكدًا أنَّ العدالة تتطلب فهم الثقافات المختلفة

رئيس "العليا" البريطانية يُطالب بالسماح بارتداء النقاب في المحاكم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس "العليا" البريطانية يُطالب بالسماح بارتداء النقاب في المحاكم

اللورد نويبيرغر
لندن ـ ماريا طبراني

أعلن رئيس "المحكمة العليا" البريطانية، اللورد نويبيرغر، أنَّه يجب احترام النساء المرتديات للنقاب والسماح لهن بتغطية وجوهن في قاعات المحاكم لأنَّ العدالة تتطلب فهم الثقافات المختلفة.

وحذر اللورد نويبيرغر، القضاة من السماح لأي أمر بالتأثير على قراراتهم، مضيفًا: يجب فهم العادات الثقافية والاجتماعية المختلفة لتقديم العدالة في المحاكمات.

جاءت تصريحات القاضي خلال خطاب ألقاه أمام تحالف العدالة الجنائية، وأعلن رئيس المحكمة العليا أنَّ "فهم أسلوب تفكير الأشخاص المنتمين لمختلف الخلفيات الثقافية والاجتماعية والدينية أمرًا ضروريًا".

وأيد القاضي بيتر مورفي حكمًا يسمح لامرأة مسلمة بالخضوع للمحاكمة وهي مرتدية النقاب الذي يغطي وجهها بالكامل في العام 2014. لكن ريبيكا داوسون تنازلت عن الحق في تقديم الأدلة للدفاع عن نفسها، بعد مطالبتها بالكشف عن عيونها فقط في وقت مثولها للمحاكمة.

وأشار نويبيرغر إلي أنَّ معظم القضاة ينحدرون من خلفيات ثرية، محذرًا من مخاطر هذا الأمر. وأضاف: أتمني أن يكون القاضي غير منحاز دائمًا.

وتابع نويبيرغر: يجب أن يتذكر القاضي دائمًا كيف تبدو الأمور بالنسبة للمدعى عليه وهيئة المحلفين والجمهور بشكل عام، مشددًا على أنَّه يجب على القضاة والمحامين أن يضعون في اعتبارهم دائما مشاعر الترهيب التي تتسبب بها المحكمة للمعنيين بما في ذلك "أطراف القضية وأسرهم والضحايا والشهود والمحلفين".

وتحدث في سياق قطع المساعدات القانونية، مبينًا أنَّ طمأنة جميع الأطراف المعنية في القضايا أصبح أمرًا أكثر أهمية، إذ يختار الناس بين تمثيل أنفسهم في المحاكمات أو عدم الحصول على العدل على الإطلاق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس العليا البريطانية يُطالب بالسماح بارتداء النقاب في المحاكم رئيس العليا البريطانية يُطالب بالسماح بارتداء النقاب في المحاكم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday