رئيس وزراء بريطانيا في ورطة قانونية بسبب غارات في سورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أصر على استهداف "داعش" على الرغم من رفض البرلمان

رئيس وزراء بريطانيا في ورطة قانونية بسبب غارات في سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس وزراء بريطانيا في ورطة قانونية بسبب غارات في سورية

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن - كاتيا حداد

يواجه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تحديا قانونيا بسبب قرار استهداف معاقل تنظيم "داعش" في سورية على الرغم من رفض البرلمان الموافقة على الغارات الجوية.

وكشف كاميرون في وقت سابق هذا الشهر أنَّ سلاح الجو البريطاني قتل اثنين من المتطرفين البريطانيين في هجوم بالقرب من مدينة الرقة واصفا هذا الفعل بكونه من أعمال الدفاع عن النفس.

وانضمت كرولين لوكاس من الحزب الأخضر وقرينها جينى جونز، إلى منظمات حقوق الإنسان لاتخاذ الخطوة الأولى نحو المراجعة القضائية للواقعة.

وأوضح محامو السياسيين في رسالة إلى وزير الدفاع والنائب العام أن الحكومة فشلت في وضع صياغة سياسة محددة للقتل ونشرها، ويعتبر كلا الموقفين غير قانوني بموجب القانون المحلي والدولي.

وجاء في الرسالة: "تعتبر غارات مدينة الرقة وعزم الحكومة على الموافقة المسبقة على عمليات القتل المستهدفة في المستقبل في البلدان التي لا تكون فيها بريطانيا في حالة حرب مصدر قلق للكثيرين، وما يزيد الأمر سوءًا هو عدم الوضوح حول الظروف التي تجعل الحكومة تعطي الحق لنفسها في قتل المواطنين البريطانيين خارج إطار النزاع المسلح".

وأشارت الرسالة إلى أن الحكومة كان لديها مبررات مختلفة للغارة الجوية من دون طيار بسبب التهديدات المحتملة الوشيكة على بريطانيا.

وأضافت: "يعتبر عدم وضوح الحكومة في اتخاذها قرارًا بشأن القتل الذي يستهدف رعايا بريطانيين أو أفراد من الخارج أمرا مثيرا لمخاوف حقيقية بشأن مشروعية ماضي الحكومة واستخدامها للقوة المميتة، ولم يتضح مدى وجود سياسات أو إجراءات معمول بها لضمان ممارسة هذا وفقا للقانون المحلي والدولي".

وتنفذ بريطانيا ضربات جوية ضد "داعش" في العراق ولكن ليس في سورية بعد أن رفض مجلس العموم الموافقة عليها، وكان "رياض خان" من كاردييف هدفا رئيسيا لغارات سلاح الجو البريطاني من دون طيار بالإضافة إلى "رهول الأمين" من أبردين والذين قتلوا في 21 آب/ أغسطس في الرقة.

وأوضح كاميرون لمجلس النواب أن "خان" كان يخطط للقيام بهجمات وحشية على الأراضي البريطانية ولم تكن هناك وسيلة أخرى لمنعه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس وزراء بريطانيا في ورطة قانونية بسبب غارات في سورية رئيس وزراء بريطانيا في ورطة قانونية بسبب غارات في سورية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday