علاقتنا مع إيران وحزب الله مستقرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ممثل"حماس" في لبنان لـ"العرب اليوم":

علاقتنا مع إيران و"حزب الله" مستقرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علاقتنا مع إيران و"حزب الله" مستقرة

ممثل "حماس" في لبنان علي بركة

غزة ـ محمد حبيب      طالب ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان علي بركة بضرورة وضع استراتيجية وطنية موحدة تعمل من أجل عودة اللاجئين الفلسطينيين لاختصار الطريق وتحقيق حلم اللاجئين بالعودة إلى مدنهم وقراهم التي هُجِّروا منها عام 1948.
  وشدد بركة الذي يزور قطاع غزة في مقابلة خاصة مع "العرب اليوم" على ضرورة استثمار القضية الفلسطينية جيداً، من أجل تحقيق النصر على الاحتلال، في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تهجير وقتل مستمرين، ورأى أن ما يحدث على أرض فلسطين بمثابة تمهيد لمرحلة النصر وزوال الاحتلال.
  وأكد بركة أن مرحلة تحرير فلسطين بدأت منذ خروج الاحتلال الإسرائيلي من غزة عام 2005، مضيفا أن الاحتلال يحاول العودة مرة أخرى من خلال الحروب التي يشنها على القطاع من الحين للآخر، مؤكداً أن قوة المقاومة وصمود الشعب على الأرض يحول دون ذلك.
  وعن أحوال اللاجئين الفلسطينيين في لبنان قال بركة إن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان متمسكون بأرضهم ومعنوياتهم عالية، رغم سوء أحوالهم المعيشية داخل المخيمات الفلسطينية.
  وأشار إلى تراجع الخدمات التي تقدمها منظمة التحرير لهم بعد الاجتياح الإسرائيلي في لبنان الذي أغلقت على إثره مستشفيات الهلال الأحمر وتوقفت المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية عن دعمهم".
   وأوضح بركة "هناك سوءاً وتردياً لأحوال اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وبخاصة بعد انضمام 500 ألف لاجئ فلسطيني في سورية إلى المخيمات اللبنانية الأمر الذي زاد من معاناتهم داخل المخيمات".
   وحذّر من خطورة تورط بعض الأحزاب الفلسطينية، في تعقيدات الموقف السياسي والمذهبي في لبنان وما يمكن أن تسببه من حالات فتنة واقتتال وتضييع لرمزية القضية الفلسطينية.
  وأكد أن حماس تقف على الحياد بين الأحزاب اللبنانية وقضاياها المختلفة، لا سيما بعد الصراعات التي نتجت عن الأزمة السورية، وقال "حركة حماس في لبنان تعمل جاهدة لدعم وتحسين أحوال وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين عن طريق مؤسساتها الاقتصادية والاجتماعية التي تكفل أيتام اللاجئين والصحية التي تقتصر فقط على العيادات الصغيرة"، موضحاً أنهم لا يملكون مستشفى خاص للاجئين؛ لأن القانون اللبناني يمنع ذلك .
   وفي موضوع آخر جدّد رفض حماس لمقاومة الاحتلال من خارج فلسطين في أعقاب دعوات بعض الفلسطينية الموالية للنظام السوري لمهاجمة "إسرائيل" في الجولان السوري المحتل.
  وأكد بركة أن حركته لم تخرج في يوم من الأيام لمحاربة إسرائيل خارج الحدود الفلسطينية، مشدداً على احترام حماس خصوصية كل دولة.
ورفض بركة تصفية القضية الفلسطينية من خلال توطين اللاجئين الفلسطينيين في البلدان العربية والإسلامية, كما جدد رفض حركته لـ(لكونفدرالية) مع الأردن وأي دولة عربية أخرى قبل تحرير فلسطين، وقال "إن حماس ترفض أي خيار سياسي لشطب القضية الفلسطينية", معربا عن قلقه من محاولات تصفية قضية اللاجئين  عبر الحديث عن الوطن البديل.
  واستنكر الاتهامات الموجهة لحماس بالسعي لتوطين الفلسطينيين في شبه جزيرة سيناء المصرية, وعدّها أكاذيب تروجها أطراف تحاول النيل من الحركة وتوريط الشعب الفلسطيني مع أشقائه العرب.
  وأضاف بركة أن الشعب الفلسطيني متمسك بخيار العودة لأرضه ووطنه، ولن يعود لأي مكان آخر بعد هذه العقود من الهجرة.
  وحذّر من محاولات توريط حماس في خلافات مع الدول العربية والإسلامية بهدف تصفية حسابات سياسية, لافتاً إلى أن من يحاول جر الحركة لمربع المشكلات الداخلية في أي دولة سيخسر حتماً.
  وجدّد رفض حركته لمبدأ تبادل الأراضي مع الاحتلال "الإسرائيلي"، التي طرحتها جامعة الدول العربية، مؤكدا تمسك حماس بأرض فلسطين التاريخية.
   وفي الشأن السوري دعا بركة النظام السوري لتحييد الشعب الفلسطيني عن الصراع الدائر في سوريا، منذ قرابة عامين، ووقف الاستهداف لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين.
وأشار إلى أن حماس لم تتدخل في أي صراع عربي داخلي، ونأت بنفسها عن الأحداث، باحترامها لرغبات الشعوب.
   وأوضح أن علاقة حركته بإيران وحزب الله مستقرة برغم الخلاف السياسي حول الأزمة السورية، وطالب بركة الدول العربية وإيران بالتدخل العاجل وتحمل المسؤولية لحقن الدماء في سورية، والخروج من الأزمة هناك بحل سلمي يحقق خيارات الشعب السوري في الحرية.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاقتنا مع إيران وحزب الله مستقرة علاقتنا مع إيران وحزب الله مستقرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday