مقبول يرجِّح وجود تأثيرات سلبية لوقف التنسيق مع إسرائيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" اعتراض باريس على المشروع العربي

مقبول يرجِّح وجود تأثيرات سلبية لوقف التنسيق مع إسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقبول يرجِّح وجود تأثيرات سلبية لوقف التنسيق مع إسرائيل

الدكتور أمين مقبول
نابلس - آيات فرحات

أكد أمين سرّ المجلس الثوري لحركة "فتح"، الدكتور أمين مقبول، أنَّ طريقة اغتيال الوزير زياد أبوعين جريمة تسجَّل وتضاف إلى سجِل جرائم الاحتلال الإسرائيلي؛ لاسيما في الفترة الأخيرة التي تزايد فيها تدنيس باحات المسجد الأقصى وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا، وتهويد مدينة القدس.

وأضاف مقبول، خلال حديث خاص لــ"فلسطين اليوم"، أنه أمام تعنت سلطات الاحتلال تأتي هذه الجريمة لتدفع القيادة إلى اتخاذ قرارات بشكل سريع في القضايا التي سبق وناقشتها؛ وفي مقدمتها تقديم طلب في مجلس الأمن والانضمام إلى المنظمات الدولية وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية، وإعادة تقييم الاتفاقات التي جرت مع الاحتلال الإسرائيلي من أوسلو وما ترتب عليها.

وأوضح مقبول: "وبالتأكيد الكل يسأل اليوم عن احتمال توقُّف التنسيق الأمني والاجتماعات الأمنية، وهذا الموضوع مطروح على طاولة القيادة وكان هناك نقاش بشأن هذا الموضوع، لأن مسألة التنسيق الأمني ذو شقين، وإنهاؤه قد ينعكس سلبًا أيضًا على الفلسطينيين، وهذا يحتاج إلى أنَّ يكون الكل مضطلع على حيثيات ماذا يعني هذا التنسيق وماذا يستفيد منه الفلسطينيون والإسرائيليون".

وأكد مقبول: "نحن تعودنا على النكران الإسرائيلي لذلك تم تشريح جثمان الشهيد أبوعين، وقد أشرف عليه الخبير العالمي من الأردن، ومؤسس الطب الشرعي ومدير معهد أبوكبير الإسرائيلي، والتشريح كان بالصوت والصورة، والكل اطلع على مجريات التشريع، وأشار التقرير بشكل واضح لا لبس فيه، وأنَّ الموت حدث نتيجة الضرب والاعتداء".

وعن سبب امتناع الخبير الإسرائيلي عن التوقيع على تقرير تشريح جثمان الشهيد، يذكر مقبول: "الخبير الإسرائيلي وافق على نتائج التشريح، لكنه رفض التوقيع لأن الأوراق كتبت باللغة العربية، ونحن كنا معنيين بالتشريح لأننا سنتوجه لتشكيل لجنة تحقيق دولية، ويجب أنَّ يكون لديها وثائق وحقائق موثقه".

وعن مساعي الدول العربية في طرح المبادرة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال، أوضح مقبول: "كما هو معروف أنَّ الفرنسيين اعترضوا على المشروع العربي، وطرحوا إضافات تخرج الموضوع من مضمونه وهي بدل سقف زمني لإنهاء الاحتلال، وضع سقف زمني لإنهاء المفاوضات".

وأضاف: "نحن لا نريد إنهاء المفاوضات في وقت زمني، نحن نريد إنهاء الاحتلال، واعتقد أنَّ النقاش لا زال قائم حول هذا الموضوع، ولكن سنتقدم في المشروع إلى مجلس الأمن مهما كانت النتيجة، وإذا أصرت فرنسا على مشروعها الذي حتى الآن لم نتفق عليه، سنتقدم بمشروعنا كما هو".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقبول يرجِّح وجود تأثيرات سلبية لوقف التنسيق مع إسرائيل مقبول يرجِّح وجود تأثيرات سلبية لوقف التنسيق مع إسرائيل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday