نتعرض لهجمة من السياسيين والإرهابيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قائد القوات البرية العراقية لـ"العرب اليوم":

نتعرض لهجمة من السياسيين و"الإرهابيين"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نتعرض لهجمة من السياسيين و"الإرهابيين"

قائد القوات البرية العراقية علي غيدان

بغداد ـ جعفر النصراوي   قال قائد القوات البرية العراقية الفريق أول الركن علي غيدان إن الجيش العراقي يتعرض لهجمة "سياسية وإرهابية " شرسة، داعياً السياسيين العراقيين لدعم الجيش العراقي في عمله لحفظ الأمن والاستقرار في البلاد ، فيما أعرب عن تفاؤله بـ "نجاح العمل الأمني الذي ينفذ في المناطق التي ينشط فيها الإرهاب".
وأكد غيدان في تصريح لـ"العرب اليوم" الثلاثاء، إن " الجيش العراقي يتعرض لهجمة إرهابية يصاحبها هجمة سياسية شرسة "، مبيناً إن "هذا الأمر يؤلم الجيش العراقي وعناصره".
وأضاف غيدان إن "الجيش تمكن من إحباط الكثير من العمليات الإرهابية"، مستدركاً "لكن للأسف إن ما ينقل للصحافة والإعلام هو الجانب السيء فقط".
  وطالب قائد القوات البرية العراقي السياسيين العراقيين بـ"دعم الجيش وباقي الأجهزة الأمنية من خلال كلماتهم التي يطلقونها في وسائل الإعلام بين الحين والآخر، معرباً عن "أسفه الشديد من تعمد بعض السياسيين نقل أخبار سيئة فقط عن الجيش العراقي".
وتابع غيدان إن "لدينا عمل جبار في المناطق التي ينشط فيها الإرهاب ويختفي ولدينا صحوات ولدينا جيش ولدينا عشائر ونحن متفائلون بنجاح هذا العمل وأن ي إساءة يتعرض لها الجيش العراقي هي إساءة للعراق ككل لأن الجيش يمثل العراق بأجمعه ولايمثل كتلة أو حزب سياسي بعينه.
وعن عدم استجابته لطلب رئيس مجلس النواب بحضور الجلسة الاستثنائية أشار غيدان إلى أن القادة الأمنيين هم جنود ينطوون تحت منظومة مؤسساتية عسكرية ولايمكن أن يرتدوا زي السياسيين والذهاب لأماكن تخص الساسة ومسألة الحضور ليست من واجباته المكلف بها وقد يكون هناك مكان يتطلب وجوده كجندي يقدم خدماته للجيش وبالطبع ليس مبنى مجلس النواب هو المكان.
ويتكون الجيش العراقي الحالي من 15 فرقة عسكرية معظمها مشاة يقدر عدد أفرادها بقرابة 350 ألف عسكري، ويملك ما لا يقل عن 140 دبابة أبرامز أميركية حديثة الصنع، إضافة إلى 170 دبابة روسية ومجرية الصنع، قدم معظمها كمساعدات من حلف الناتو للحكومة العراقية والمئات من ناقلات الجند والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، فضلاً عن عدد من الطائرات المروحية الروسية والأميركية الصنع، وعدد من الزوارق البحرية في ميناء أم قصر لحماية عمليات تصدير النفط العراقي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتعرض لهجمة من السياسيين والإرهابيين نتعرض لهجمة من السياسيين والإرهابيين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday