نتنياهو يجتمع مع بوتين لدراسة النشاط الروسي في سورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في أعقاب قلق "إسرائيل" من الحشد العسكري المستمر

نتنياهو يجتمع مع بوتين لدراسة النشاط الروسي في سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نتنياهو يجتمع مع بوتين لدراسة النشاط الروسي في سورية

نتنياهو يجتمع مع بوتين
موسكو ـ ريتا مهنا

اجتمع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لمناقشة المخاوف الأمنية على طول الحدود الشمالية لـ "إسرائيل" وكيفية تجنب حدوث صدام ما بين "إسرائيل" والقوات الروسية الداعمة للرئيس بشار الأسد في سورية.

وتأتي زيارة نتنياهو السريعة إلى موسكو الاثنين في أعقاب القلق في "إسرائيل" من أن الحشد العسكري الروسي المستمر سوف يهدد أمنها، وإبداء مخاوفها من سقوط الأسلحة الروسية في أيدي "حزب الله" الذي يقاتل إلى جانب الأسد في نهاية المطاف ما سينتج عنه بأن يصبح من الصعب اقتراب الطائرات "الإسرائيلية" من هناك.

ورافق نتنياهو في زيارته وزير الدفاع غادي ايزنكوت، ورئيس الاستخبارات العسكرية هرتزل هاليفي، ما يدل على أهمية الزيارة وخطورة الموضوعات المطروحة للمناقشة.

وصرّح نتنياهو بأن الخطورة تكمن في إمداد "حزب الله" من قبل إيران وسورية بالأسلحة المتطورة خلال الأعوام أو حتى الأشهر الأخيرة، وهي الأسلحة التي يتم تصويبها تجاه "إسرائيل".

واستطرد في حديثه بأنه في الوقت نفسه تسعى إيران الداعمة للجيش السوري إلى بناء جبهة التطرف الثانية ضد "إسرائيل" من الجولان.

وأضاف نتنياهو أن السياسة التي ينتهجونها في "إسرائيل" هي إحباط  تدفق هذه الأسلحة ومنع تكوين جبهة متطرفة جديدة تقوم بتنفيذ اعتداءات على "إسرائيل" من الجولان.

وأشار إلى أنه كان من المهم جدًا الحضور إلى روسيا للكشف عن المواقف الواضحة لـ "إسرائيل"، وأيضا لضمان أنه لن يكون هناك أي سوء فهم فيما بين القوات "الإسرائيلية" ونظيرتها الروسية.

من جانبه ذهب بوتين لطمأنة "إسرائيل" حينما أخبر نتنياهو بأن المخاوف المثارة بشأن العدوان السوري والإيراني في مرتفعات الجولان على الحدود مع سورية لا أساس لها، مضيفًا بأن الجيش السوري ليس لديه الوقت الذي يقاتل فيه على جبهة ثانية.

وذكر بوتين بأن روسيا تضع في اعتبارها العديد من المواطنين السوفييتيين السابقين في "إسرائيل"، مؤكدًا على أن التحرك الذي تقوم به روسيا في المنطقة دائما ما يكون مسؤولًا جدًا.

وشدد بوتين على أن روسيا تدرك جيدًا وتدين تلك الاعتداءات التي تنال من أمن "إسرائيل"، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات المتطرفة تقوم بها أنظمة غير الرسمية.

ويأتي الاجتماع وسط مزاعم بأن روسيا تقوم بحشد قواتها العسكرية حول قاعدة جوية في اللاذقية بالقرب من الساحل السوري، مع ورود تقارير تفيد بوصول المركبات الحديثة المدرعة والمدفعية والطائرات بما في ذلك "وفقا للتقارير" أربع طائرات مقاتلة روسية من طراز "سوخوي".

واستهدفت "إسرائيل" خلال الأشهر الأخيرة مواقع وصفتها المصادر بأنها تعد مرافق إمداد "حزب الله" والقوافل بالأسلحة، ولكن في حين تبدو كل من روسيا والولايات المتحدة الأميركية متحدين في السعي نحو إزاحة تنظيم "داعش" من معاقله، تبقي هناك قضايا عالقة متمثلة في التعاون ما بين روسيا و"حزب الله" وإيران من أجل دعم الرئيس الأسد المحاصر بشكل متزايد.

ويذكر بأن الاجتماع وجهًا لوجه الذي عقد ما بين نتنياهو وبوتين يعد هو الأول منذ تشرين الثاني / نوفمبر من عام 2013، ومنذ بداية الأزمة في أوكرانيا، حافظت "إسرائيل" على إجراء اتصالات ودية مع موسكو، حتى مع انتقاد الولايات المتحدة لسياسات بوتين التي ينتهجها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يجتمع مع بوتين لدراسة النشاط الروسي في سورية نتنياهو يجتمع مع بوتين لدراسة النشاط الروسي في سورية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday