وتارا يؤكد مشاركة 150 مقاولة إيفوارية في الاقتصادي المغربي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيّن لـ"فلسطين اليوم" أنَّ القروض التقليدية "انتحارية"

وتارا يؤكد مشاركة 150 مقاولة إيفوارية في "الاقتصادي" المغربي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وتارا يؤكد مشاركة 150 مقاولة إيفوارية في "الاقتصادي" المغربي

الرئيس الإيفواري الحسن وتارا
مراكش - ناديا أحمد

أكد الرئيس الإيفواري الحسن وتارا، صباح الأربعاء، أنَّ المنتدى الاقتصادي المغربي الإيفواري، عقد من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية بين البلدين عبر وضع سياسات وطنية اقتصادية فعالة، مبنية على تكريس التنمية الشاملة المتكاملة.

وأضاف وتارا، خلال مقابلة مترجمة لموقع "فلسطين اليوم"، على هامش المنتدى، أنَّ الأخير والمنعقد حاليًا في مراكش امتداد منطقي للعلاقات بين البلدين منذ زيارة العاهل المغربي الملك محمد السادس كوت ديفوار في شباط/ فبراير الماضي.

وشرح الرئيس الإيفواري أنَّ المنتدى شهد مشاركة أكتر من 150 مقاولة إيفوارية وهي تعقد آمالًا على تكنولوجيا وتجربة المملكة المغربية من أجل إبرام صفقات تجارية مضاعفة وفي مجالات متنوعة.

وأضاف أنه في المقابل، فإنَّ المغرب يعول على كوت ديفوار لتوسيع توجهه الاقتصادي في منطقة غرب أفريقيا، مشيرًا إلى أنَّ المملكة حاضرة بقوة في أبيدجان، من خلال مختلف قطاعات الأنشطة مثل العقار والبناء والأبناك وغيرها  على أمل الحصول على تمويلات مباشرة أكثر فائدة مقارنة بالقروض التقليدية مع مؤسسات بريتون وودز، التي سبق للمغرب أنَّ اعتمدها في كوت ديفوار سابقًا، التي تعتبر في بعض الأحيان انتحارية بالنسبة للاقتصاديات الأفريقية.

أما بشأن الاتفاق الـ16 الموقع، الثلاثاء الماضي، قبل انطلاق المنتدى رسميًا في القصر الملكي في مراكش، فيضاف إلى نحو 20 اتفاقًا وقع العام الماضي، بمناسبة الزيارة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس لأبيدجان.

وذكر أنَّ العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وأبيدجان توجد في أحسن حال، والروابط الاقتصادية في أوج التطور، لاسيما مع استقرار شركات مغربية في كوت ديفوار خلال العقد الماضي والتي تعمل في قطاعات الأبناك والأشغال العمومية وغيرها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وتارا يؤكد مشاركة 150 مقاولة إيفوارية في الاقتصادي المغربي وتارا يؤكد مشاركة 150 مقاولة إيفوارية في الاقتصادي المغربي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday