وزير خارجية اليمن يؤكد أنَّ التمرد الحوثي جمع الدول العربية
آخر تحديث GMT 05:00:58
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" أنَّ السعودية تدخلت في الوقت المناسب

وزير خارجية اليمن يؤكد أنَّ التمرد "الحوثي" جمع الدول العربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير خارجية اليمن يؤكد أنَّ التمرد "الحوثي" جمع الدول العربية

وزير الخارجية اليمني رياض ياسين
القاهرة – إيمان إبراهيم

كشف وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، أنَّ المسلحين "الحوثيين" يستهدفون المدنيين في اليمن بالطائرات في محاولة منهم لإيهام العالم أنَّ "عاصفة الحزم" هي التي تقتل الأبرياء ولا تصيب أهدافها.

وأوضح ياسين في حوار مع "مصر اليوم"، أنَّ الحملة العسكرية التي تشنها الدول العربية بقيادة المملكة السعودية منعت تزويد "الحوثيين" بمزيد من الأسلحة، لافتًا إلى أنَّ الطائرات المصرية نجحت في منع وصول طائرات إيرانية محملة بمعدات عسكرية إلى الحوثيين في اليمن.

وأعرب عن أمله في تنفيذ نتائج القمة العربية التي عقدت على مدار يومين في شرم الشيخ، لافتا إلى أنَّ اليمن لن تهدأ إلا بعد أن يسلم "الحوثيون" أسلحتهم ويتركون المؤسسات التي استولوا عليها خلال انقلابهم الأخير.

وشدَّد على أنَّ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيمارس مهام منصبه الرئاسي من اليمن قريبًا، في إشارة منه إلى عودة قريبة للرئيس هادي إلى مقر إقامته في عدن.

وأضاف ياسين "العملية العسكرية عاصفة الحزم متكاملة ومدروسة ولا يشوبها أي خلل قانوني وفق القوانين العالمية والدولية ونصوص حماية مقدرات الشعوب التي يتفق عليها المجتمع العربي والغربي".

ونفى أن يكون الخلاف في اليمن مبني على أساس ديني أو مذهب، قائلًا "الصراع ليس سنة وشيعة، الصراع في اليمن على كرسي الحكم الذي انقلب عليه مجموعة من الحوثيين"، مشيرًا إلى أنَّ" الدعم الإيراني للحوثيين مخالف للأعراف والمواثيق الدولية؛ لأنه لا يجوز دعم مجموعات على حساب بلد بأكملها وعلى حساب شرعية رئيس منتخب".

وأشار إلى أنَّ الهجوم الذي تعرض له الرئيس هادي كان أكثر من استهداف مباشر لشخصه؛ لافتًا إلى أنَّ المملكة العربية السعودية وُفقت في إنقاذه ونقله إلى خارج البلاد في الوقت المناسب.

واستدرك ياسين "أذكر كلمات الرئيس اليمني خلال كلمته في القمة العربية التي قال فيها إنَّ اليمن سلك طريق الحوار أولًا"، مبرزًا أنَّ القوى الظلامية أرادت تغيير بوصلة الحوار إلى صراع مسلح وانقلاب، وتابع "أبناء اليمن لهم الحق في عيش آمن وهو ما سيتم تنفيذه بالفعل خلال الفترة المقبلة".

ووصف وزير خارجية اليمن "الحوثيين" قائلًا "هم يعانون هوس التمسك بالسلطة، ويبذلون كل ما يملكون لأجل الوصول إلى كرسي الرئاسة؛ لكنهم لن يفلحوا بهذا الأمر، لاسيما أنَّهم أمام الدول العربية والعالم جماعة انقلابية ليس لها عهد أو ميثاق يمكن الاتفاق عليه والسير به نحو الحلول السلمية"، مشيرًا إلى أنَّ تصرفات "الحوثيين" هي من دفعت الدول العربية على الوقوف سويًا لوقف تمددهم داخل اليمن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير خارجية اليمن يؤكد أنَّ التمرد الحوثي جمع الدول العربية وزير خارجية اليمن يؤكد أنَّ التمرد الحوثي جمع الدول العربية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أهمّ ما يُخبِّئه الشهر الأخير مِن عام 2020 مِن أحداثٍ وكوارث
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday