إيطاليون يُعلنون عن يخت طبق طائر لإكتشاف أعماق البحر
آخر تحديث GMT 05:31:56
 فلسطين اليوم -

عبارة عن منزل عائم يتميَّز بحديقة ويمكنك المشاهدة تحت الماء

إيطاليون يُعلنون عن يخت "طبق طائر" لإكتشاف أعماق البحر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيطاليون يُعلنون عن يخت "طبق طائر" لإكتشاف أعماق البحر

يخت يسمى كائن عائم مجهول مكون من مقصورة نصف كروية
ميلانو - ليليان ضاهر

يبدو أن استكشاف البحار في السفن المستقبلة سيكون على متن يخوت تشبه الطبق الطائر، بغض النظر عن اليخوت الفاخرة التي تكلف ملايين الدولارات أو السفن السياحية، فقام فريق تصميم من إيطاليا بتصميم يخت مائي مستقبلي اسموه الكائن العائم المجهول والمكون من حجرة نصف دائرة مثل مقصورة الركاب مع قرص عائم كشرفة لأخذ حمامات الشمس, وسيكون اليخت قادرًا على حمل الضيوف على الإسترخاء في صالة المقصورة الكروية المصنوعة من الألياف الزجاجية من أعلى الى أسفل والتي تأتي تحت الماء تمامًا للتمتع بمنظر الكائنات البحرية أثناء الاستحمام في غرفة الدوش.

وصمم المهندسون الايطاليون اليخت لشركة في نابولي تسمى جيت كبسول، ويقصد من الجسم أن يكون غريبا ليتكون من منزل عائم من طابقين مع قرص أوسط بعرض 12 متر و طوال 40 مترًا، ويبدأ كأنه مثل سفينة الفضاء الغريبة إلا أن أصحابه سيكونون قادرين على استخدام السطح كمكان للتمتع بأشعة الشمس، وسيضم السطح ايضا حديثة مع العشب والأشجار ومسارات للمشي والدراجات، فيما المنطقة الداخلية ستضم مطبخ وصالون بتجهيزات فاخرة، مثل تلك الموجودة في المنازل الفخمة، مع حمام صغير في الطابق السفلي وغرفة بمساحة 2.2 متر، وسيكون ارتفاع السفينة حولي 6 أمتار.

إيطاليون يُعلنون عن يخت طبق طائر لإكتشاف أعماق البحر

وصرح المهندسون للشركة التي أسسها بيرباولو لازرايني ولوكا سولا أن هذا المنزل العائم يمكن أن يبقى على مساره دوما، حتى في البحر الهائج فهو يحافظ على مكانه ومستقر ويعطي الأمان بفضل نظام المرساة المرن، ويعتبر التصميم صديق للبيئة ايضا ومتكيف ذاتيا وذلك باستخدام ألواح الشمس أو طاقة الرياح أو توربينات المياه للحصول على الطاقة مع محرك كهربائي ومولد لتحلية المياه المالحة، وستصل سرعته القصوى الى ثلاث عقدات فقط أي حوالي 3.45 ميل/الساعة.

واستطاع المهندسون القائمون على المشروع انشاء جت كبوسل المكون من الياف الكربون سابقا في تصميم مدمج بين السيارة واليخت، كي تكون يخت للشرطة أو للدوريات العسكرية، أو كيخت شخصي أو كتكسي عائم، وقال الفريق إنه يستخدم نسب لم يسبق لها مثيل في تصميماته تكفي لخلق مساحة تستوعب 13 شخص يستطيعون الوقوف أو حتى الرقص بدون مشكلة.

ويبلغ ارتفاع سقف اليخت سبعة أقدام ولديه نظام تدفئة وتكيف داخلي، بعض النظر عن درجة حرارة الخارج، ويمكن الوصول الى السطح عبر سلالم من الجزء الخلفي من السفينة، وهو مصنوع أيضا من الياف الكربون ولديه أبواب خاصة وزجاج معتم، ويبلغ طوله 7.55 مترًا ويعمل على الديزل أو البنزين فيما سعرتها القصوى تصل الى 32 عقدة أي 36 ميل/الساعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيطاليون يُعلنون عن يخت طبق طائر لإكتشاف أعماق البحر إيطاليون يُعلنون عن يخت طبق طائر لإكتشاف أعماق البحر



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday