بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر الديكوباج
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

مصممة الديكور آمال المزرياحي لـ"فلسطين اليوم":

بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر "الديكوباج"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر "الديكوباج"

تصميمات آمال المزرياحي
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت مصممة الديكور آمال المزرياحي أنّه باستخدام فن "الديكوباج" يمكننا أن نغير ديكور المنزل بالكامل.

وتعرف آمال فن "الديكوباج"، في حديث إلى "فلسطين اليوم"، بأنه "فن فرنسي من الفنون الجميلة، والسهلة، أصل الكلمة فرنسي، ديكو تعني قص، وباج تعني ورق، وهو فن قديم، عرف باسم (فن الإنسان الفقير)، وذلك لأن الطبقات الفقيرة، في السابق، لم يملكوا القدرة على دفع تكاليف فنانين لتزيين أثاثهم، أو تجديده، فقاموا باستخدام قصاصات الورق، لتزيين أثاثهم البسيط، مما أضفى عليه شكلاً جماليًا".

وأضافت "تعرفت على هذا الفن الجميل عن طريق الصدفة في أحد الأيام اثناء تصفحي أحد المواقع الإلكترونية حيث وجدت صور أعمال فنية رائعة، مصنوعة بتقنية الديكوباج، فبدأت أتساءل ما هو فن الديكوباج، بحثت في مواقع كثيرة و تعلمت شيئًا فشيئًا حتى أتقنته الحمد الله بأدوات بسيطة، وأشياء متوفرة، وغير مكلفة، أنجزت أعمالاً جميلة".

وتابعت "باستخدام فن الديكوباج يمكن أن نغير ديكور المنزل بالكامل، حيث أنني جددت الكثير من الأشياء الموجودة في المنزل، وشعرت بالسعادة بالنتيجة، لأنه بخطوات بسيطة وبإمكانات قليلة أنجزت عملاً يناسب ذوقي وحاجتي من حيث الشكل والتزيين وبالتالي من الممكن أن تقضي ربة المنزل على أوقات فراغها في عمل شيء مفيد ويشعرها بالسعادة".

وأردفت "في البداية قد تواجهون بعض الصعوبات مثل تمزّق المنديل أو تجمع الهواء تحت المنديل مما يجعل الشكل غير مستوي هذه مشاكل عادية في البداية تزول مع الوقت والممارسة".

وعن الأدوات المستخدمة في فن "الديكوباج"، بيّنت آمال "الأدوات بسيطة جدًا، وغير مكلفة، نحتاج فقط إلى غراء الديكوباج وورنيش للحماية، وفرشاة، ومناديل ورقية، أو أي رسم على ورق أعجبنا، مع ملاحظة أنه كلما كانت المادة الورقية المستخدمة خفيفة جدًا تعطينا نتائج مرضية أكثر".

واستطردت "هذه هي المواد الأساسية وتوجد مواد آخرى تضفي جمالاً أكثر، مثل المعجون، الكراكلي، وورق الذهب، ولكن كبداية يفضل استخدام المواد السالفة الذكر ومع الوقت يطور الإنسان نفسه ويكتسب خبرة أكثر".

وأشارت إلى أنه "يمكننا أن نشغل فن الديكوباج على جميع الأسطح وحتى القماش، ومن الأشياء التي صممتها بفن الديكوباج صواني تقديم، وصور معلقة، وجميع مكملات الديكور".

بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر الديكوباج

بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر الديكوباج

بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر الديكوباج

بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر الديكوباج

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر الديكوباج بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر الديكوباج



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday