خبراء ينصحون بالتعرف على مناطق الفن المعماري
آخر تحديث GMT 01:16:37
 فلسطين اليوم -

"شانديغار" الهندية تتحتوي على متحف مدهش

خبراء ينصحون بالتعرف على مناطق الفن المعماري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء ينصحون بالتعرف على مناطق الفن المعماري

"بالم تورز"
واشنطن ـ يوسف مكي

كشف عدد من المصممين عن أفضل المدن التي تحتوي على الفن المعماري المتميز، وأبرزها "بالم تورز"، في الولايات المتحدة، وتضم المدينة الكثير من المباني المميزة من تصميم المعماري روبرت إمبير، ويعد من الأصوات القيادية فى مؤسسة كاليفورنيا المحافظة، وتساعد جولات الترفيه الزائرين فى استكشاف كنوز المدينة الصحراوية والتي تعتبر بمثابة متحف حي للفنون المعمارية الحديثة، حيث تستقر هناك بعض المباني، والمثير للدهشة أن بعض مشاهير "هوليود" يقيمون في المدينة ومن أهم معالمها منزل ريتشارد نيوترا الذي يعود إلى عام 1946، وبرج "أوسيز"، وتضيف قصص من عاشوا هناك من مهندسين معماريين حياة إلى المكان.

كما يعتبر "بروتاليست باس"، في بريطانيا من أفضل المباني في العاصمة، وشهدت الحركة المعمارية فيما بعد الحرب ظهور الكثير من المباني منها قاعة الملكة إليزابيث ومعرض "هايوارد" في مركز ""Southbank Centre وبرج تريلك للمبدع إرنو أولدفنغر، شمال كنسينغتون، وتعتبر الجولة نوعًا من التمتع بالمناظر الجميلة.

خبراء ينصحون بالتعرف على مناطق الفن المعماري

وخطط رائد الهندسة المعمارية الحديثة في القرن الـ 19، لو كوربوزييه، مدينة شانديغار الهندية وصمم العديد من مبانيها الشهيرة، ولعب المعماري بيير جانري وقاد فريقا معماريًا من الهنود دورا مهمًا في تطوير المدينة أيضا، وتضم المدينة متحف City Architecture  ومركز Le Corbusier الذي يضم العديد من أعماله الفنية، فضلا عن بحيرة السخنة ومبنى "كابتل كومبيكس"، وهو جزء من المخطط الكبير لواحدة من المدن الهندية الأكثر تأثيرا في القرن العشرين.

ويمكن التجول في "بنوم بنة" في كمبوديا للتعرف على كنوز الفن المعماري، وتركز هذه الجولة على المعالم التي بنيت بعد الاستقلال في عام 1953 على طراز الفن المعمارى في New Khmer حيث يمزج الفن المعماري هناك بين العمارة المحلية التقليدية وعناصر معمارية حديثة، وإلى جانب التعرف على تاريخ "بنوم بنة" يمكن للزوار مشاهدة أعمال المهندس المعماري فان موليفان، مثل مشروع منازل الضيافة وجامعة بنوم بنة الملكية ومجمع الرياضة الوطنية.

وبدأ بناء برازيليا عاصمة البرازيل وموقع "اليونسكو" للتراث العالمي في عام 1956 وأصبحت المدينة من المعالم الرائدة في تاريخ التخطيط، وصممت بواسطة المهندس المدني لويس كوستا بالتعاون مع "أوسكار نيمار" كمهندس رئيسى، وتجسد المدينة الحركة المعمارية الحديثة من خلال مبانيها المميزة الضخمة وأهمها "المحور الرئيسي" في المدينة والذي يستغرق 4 ساعات للتجول بداية من ساحة "Three Powers" حتى برج "TV Tower" والكاتدرائية و"الكونغرس الوطنى".

خبراء ينصحون بالتعرف على مناطق الفن المعماري

وينصح الخبراء بإجراء جولة في ميامي فى الولايات المتحدة، التي تضم الكثير من المباني والبارات التي صممت على طراز فن "الديكو"، وهناك بعض المباني الشهيرة تم تدشينها بهذا النوع من الفن في "ساوث بيتش" الذي يأخذك إلى عالم من حكايات رواد القصص وراء التصميم في هذه المواقع المميزة.

كما يمكنك الاستمتاع بالجزء الذي يقع تحت سطح المدينة عند القيام بجولة لمدة ساعتين لمشاهدة المناظر الطبيعية هناك، وينصب التركيز على ثلاثة مبان مذهلة هي "Aurora Place " وهي مساحة للمكاتب والشقق مصممة بواسطة Aurora Place، وهناك أيضا برج الحاكم فيليب الذي صممه Richard Johnson، وشارع 1 Bligh Street الذي يضم مجموعة من ناطحات السحاب، وهو من المشاريع الخضراء الذكية التي صممها المهندس المعماري الألماني كريستوف إنهوفن.

ويمكنك ملاحظة آثار فن "النوفو" الحديث الذي ظهر في نهاية القرن الـ 19 في المباني التاريخية في مدينة براغ، ففى خلال جولة لمدة 3 ساعات يمكنك زيارة مجموعة من الفنادق والبارات والمطاعم ومحطات القطار ذات الواجهات المتقنة التى تضم أوراق الجنكة الصينية المنحوتة وأنظمة إضاءة أنيقة، وتشمل هذه الأماكن بار ""Lucerna وفندق ""Grand Hotel .

خبراء ينصحون بالتعرف على مناطق الفن المعماري

وفي العاصمة "بلباو" في إسبانيا، تتميز المدينة بالهندسة الممثلة في متحف Frank Gehry’s Guggenheim Museum وأعمال المهندسيين العالميين مثل نورمان فوستر و فيليب ستارك، وتحظى مدينة بلباو بجولات معمارية مميزة  تبدأ وتنتهي في الميناء من خلال استكشاف التغيرات يحدثت في المدينة وزيارة المناطق غير السياحية التي ما زال تجديدها جاريا، وإذا كنت تتحدث الإسبانية يمكنك استخدام دليل "إنستغرام" لمعرفة الطريق مجانا.

ويجري مجلس السياحة فى طوكيو جولة معمارية تتمحور حول مناطق Marunouchi وHibiya و Kasumigaseki والتي تعتبر مركز الحياة السياسة والتجارية من القرن 19، إلى جانب مظاهر التنمية الحضرية في مطلع القرن العشرين، وتتمثل الجولة المعمارية في محطات السكك الحديدية وناطحات السحاب ونظرة على مبنى البرلمان الوطني الذي اكتمل في عام 1936.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء ينصحون بالتعرف على مناطق الفن المعماري خبراء ينصحون بالتعرف على مناطق الفن المعماري



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday