سها عيد تبيّن أهمية تصميم غرف النوم للراحة
آخر تحديث GMT 22:12:32
 فلسطين اليوم -

أوضحت لـ"فلسطين اليوم" أسرار "الفينج شوي"

سها عيد تبيّن أهمية تصميم غرف النوم للراحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سها عيد تبيّن أهمية تصميم غرف النوم للراحة

الدكتورة سها عيد
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت استشاري علم طاقة المكان وخبيرة "الفينج شوي" الدكتورة سها عيد عن وجوب الاهتمام بديكور حجرة النوم والعديد من الأشياء الأخرى داخلها حتى نستطيع النوم بشكل هادئ والشعور بالراحة.

أوضحت الدكتورة سها، في لقاء مع "فلسطين اليوم"، أن غرفة النوم تُعد من الفراغات المهمة في المنزل، "إذ نقضي ثلث حياتنا نيامًا، لذلك لا يفضل النوم تحت سقف مائل فهذا الأمر غير مرغوب فيه، لأنه يخلق نوعَا من الاضطراب والاكتئاب. كما يجب أن يكون للغرفة مدخلًا واحدًا، وينصح بعدم وجود نافذة مقابلة له لأن ذلك يعمل على تسرب الطاقة مباشرة".

كما أبرزت أن من أهم الأمور التي يجب أن يحترمها تصميم غرفة النوم، هو وضعية السرير، إذ أنه من الخطأ النوم والرأس مصوب تجاه الباب، لأنه يسبب الأحلام المزعجة.
وبيّنت أن تخفيف المرايا وشاشات التلفاز والكمبيوتر وغيرها أو تغطيتها عند الانتهاء من الاستعمال ضرورة من ضروريات "الفينج شوي" في غرف النوم. كما يعد وجود مرآة أمام السرير من أسوأ الأوضاع، إذ من سوء الحظ أن يستيقظ الشخص ويرى انعكاس صورته مباشرة.

وأضافت الدكتورة سها أنه "يفضل وجود إمكانية لدخول السرير من الجانبين، وأن يكون تصميم غرفة النوم من الخشب، إذ أن المعدن حاد الزوايا ويتطلب معالجة بالأغطية والوسائد".

ولفتت إلى التأثير المحايد للسرير الخشبي على الطاقة الحيوية، "فاللوحة الخشبية التي تشكل مقدمة السرير تحمي رأسك من فيض الطاقة الذي يتحرك بسرعة، وإذا كان سريرك يوجد أمام الجدار ستقل الأهمية هنا"، ونصحت: "ضع سريرك في الاتجاه المناسب، النوم مع وضع رأسك باتجاه الشمال الغربي يعزز الطاقة الحيوية المرتبطة بالقيادة والتنظيم والإحساس بالمسؤولية. هذا الاتجاه يناسب الوالدين، وأينما تنام يجب أن تكون قادرًا على رؤية الباب والنوافذ من المكان الذي يوجد به السرير".

وشددت على وجوب ترتيب ديكور حجرة النوم بما يتناسب مع علم الطاقة، حتى نشعر بالهدوء ونتخلص من القلق والأحلام المزعجة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سها عيد تبيّن أهمية تصميم غرف النوم للراحة سها عيد تبيّن أهمية تصميم غرف النوم للراحة



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday