عالم يحوِّل منزله إلى قطعة غابات استوائيّة
آخر تحديث GMT 14:11:02
 فلسطين اليوم -

تُزيّن النباتات الجدران الخارجيّة والداخليّة

عالم يحوِّل منزله إلى قطعة غابات استوائيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عالم يحوِّل منزله إلى قطعة غابات استوائيّة

عالم النبات الفرنسي باتريك بلان
باريس - مارينا منصف

صمّم عالم النبات الفرنسي المتخصّص في نباتات الغابات الاستوائية، باتريك بلان، العديد من تلك الحدائق حول العالم، بداية من الجدران الخارجية وصولًا إلى الداخلية، وهي مشيدة على إطارات معدنية تُعلق على الجدران مغطاة بألواح بلاستيكية واللباد الواقي، كما أنَّ نظام الري يعمل على تخفيف اللباد والذي بدوره يروي النباتات.

وقد دفع بلان هذا لخلق المنزل الذي يحلم به في باريس مع المهندس المعماري جيل ابيرسولت؛ حيث يقف المنزل خلف واجهة موحشة، ولكن حين يفتح الباب يظهر شيئًا آخرًا، فناء مع ثلاثة جدران مغطاة بالنباتات، ومن هناك إلى مطبخ مفتوح وغرفة الطعام، بالإضافة إلى غرفة الدراسة الخاصة به، والتي تجلس على رأس ضخم من خزّان الأسماك، ويبلغ حجمه تحو 20 ألف لتر بقياس 7 متر× 6 متر، وجد به سقف زجاجي، وبالتالي يتمكَّن بلان من مشاهدة الأسماك والسلاحف وانعكاسات الطيور الاستوائية التي تُحلَّق فوق، ويتمكَّن من الحفاظ على درجة الحرارة الدافئة طوال العام، والتي بمثابة التدفئة تحت البلاط في فصل الشتاء.

وتغطى الجدران المحيطة بالطحالب والسراخس وأوراق من جميع الأشكال والأحجام المختلفة، ويذكرنا ذلك وكأننا في غابة حقيقية، كما أنَّ أحد الجدران المخصّصة لكتب بلان مُخزَّنة في صناديق خشب رقائقي متراكمة لخلق الرفوف، وفي الطابق العلوي يوجد حمّام مع دُش في الهواء الطلق مواجه للفناء.

ويُصرِ بلان على أنه غير مهتم بالهندسة المعمارية أو التصميم الداخلي، بدلًا من ذلك يهتم بالنباتات والأسماك والمياه، فقد صمّم المنزل من النباتات لخبرته في هذا المجال، واستخدم النظم المبتكرة، ولكن أهم من ذلك كله هو حبه لما يُحِب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عالم يحوِّل منزله إلى قطعة غابات استوائيّة عالم يحوِّل منزله إلى قطعة غابات استوائيّة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday