عودة استخدام القماش القطني المطبوع على الأرائك بتصميم أنيق
آخر تحديث GMT 17:38:53
 فلسطين اليوم -

نتج في الهند خلال القرن الـ 17 وكان يرسم بخط اليد

عودة استخدام القماش القطني المطبوع على الأرائك بتصميم أنيق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عودة استخدام القماش القطني المطبوع على الأرائك بتصميم أنيق

القماش القطني المطبوع بالزهور
نيودلهي ـ علي صيام

عاد استخدام القماش القطني المطبوع بالزهور مرة أخرى في أغطية الأسرة والأرائك، حيث يقدم "بيت هاكني" مجموعة أقمشة قطنية مطبوع عليها الزهور للأريكة باللون الأصفر، ولكن جمال أقمشة "شينتز" المطبوعة يكمن في أسالبيها القديمة.

ويشير المصطلح إلى القماش القطني الذي نتج في الهند خلال القرن الـ 17 والذي كثيرًا ما كان يرسم باليد مع أوراق الأشجار والزهور مع إعطائه لمعان خفيف مثل الحرير، ويعتمد طول هذا القماش على المطبوعات المرسومة عليه من مزهريات وزهور اللوتس والحيوانات والطيور، وكان يستخدم هذا النوع من الأقمشة حصريًا للمفروشات وأغطية الأسرة والمعروفة باسم "بالاموريس".

عودة استخدام القماش القطني المطبوع على الأرائك بتصميم أنيق

وزادت شعبية هذا النوع من الأقمشة في القرنين الـ 18 والـ 19 في أوروبا عندما أصبحت الهند أكبر مصدر للمنسوجات في العالم، ويرتبط قماش "شينتز" بنوع معين من المنازل الإنجليزية.

وأنشأت شركة "فاولر وكوليفاكس" عام 1938، وكانت المكان التقليدي لأقمشة "شينتز" بتصميماتها الكلاسيكية الجذابة مثل تصميم "بو وود" الذي يتم إنتاجه منذ عام 1938 حتى الآن، كما يمكنك استخدام اللون الرمادي الشاحب أو الآخر في عمل زوجين من الستائر الهادئة.

وكان قماش "شينتز" يستخدم في مشروعات الوسائد وأغطية الكراسي في القرن الـ 18، حيث أفاد السيد وود: "لا تكثر من استخدام هذا القماش كما فعلوا في الثمانينات، فجماله في استخدامه بشكل قليل في المنزل"، وأوصى لي جوفا باستخدامه في تصميم مزيج من التقليدية وأربعة ألوان من الأصفر العميق حتى الألوان الوردية.

ويقدم جان مونرو مجموعة من أقمشة "شينتز" تم إنتاجها من تصميمات قديمة، بما في ذلك زخفرة القماش بزهور الخريف بسعر 87 إسترليني للمتر، وتقديم تصميم يعود إلى فترة الأربعينات بسعر 85 إسترليني للمتر، كما عمل في مشاريع عدة للأقمشة، منها "تشيكرز" الذي كان منزلًا ريفيًا لرئيس الوزراء وكان يعرف بأسلوبه الأنيق المتواضع.

وأفاد المصمم: "إن قماش شينتز يكون ممتازًا عند استخدامه على كرسي منمق حديث لديه خطوط حادة، كما يمكن استخدامه في أغطية الأسرة في غرفة بيضاء على سبيل المثال، مع استخدام مطبوعات الزهور على الستائر والذي من شأنه إضافة لمسة للغرفة وكأنك في الهواء الطلق، أو يمنحك مظهر الحديقة".

عودة استخدام القماش القطني المطبوع على الأرائك بتصميم أنيق

 وأبرز كبير المصممين في "موريس" أليسون جي: "إن دمج قماش شينتز مع منزل عصري يضفي لمسة من المهارة على المنزل من خلال إضافة بعض الوسائل ذات القماش المزهر".

ويمكنك التوجه إلى قاعة "برودسوورث" في جنوب يوركاشير، وستجد هناك أعمال الأخوين لابوورث من لندن والذين صمموا الأغلفة الموسمية المطبوعة على قماش شينتز لكراسي غرف المعيشة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة استخدام القماش القطني المطبوع على الأرائك بتصميم أنيق عودة استخدام القماش القطني المطبوع على الأرائك بتصميم أنيق



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday