فنسنت كاليبو يُصمَم مباني تُخرج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أصدر صورًا رائعة لإعطاء لمحة عن عصر المباني الجديد

فنسنت كاليبو يُصمَم مباني تُخرج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فنسنت كاليبو يُصمَم مباني تُخرج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة

نموذج لتصميم المباني الصديقة للبيئة
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف أحد المهندسين المعماريين أنه في المستقبل سيصبح بإمكاننا العمل والعيش في مباني ذات نظم إيكولوجية خاصة جدا، مصممة لتوليد طاقة أكثر مما تستهلك. وصمم المهندس المعماري البلجيكي فنسنت كاليبو كتل صديقة للبيئة لبرج يبلغ طوله 128 مترًا، كاملة مع مزارع ألبان وحدائق تولد الطاقة بطرق متنوعة.

فنسنت كاليبو يُصمَم مباني تُخرج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة
 
وأصدر المصمم كاليبو صورًا رائعة لإعطاء لمحة عما يمكن أن يكون عليه هذا العصر الجديد من المباني الصديقة للبيئة، وكيف يمكن أن تبدو. حيث لديه رؤية لمباني من شجر "هايبريون" التي سيتم بنائها في نيو دلهي، الهند، ومن المتوقع تسليمها عام 2020. وقال إنه مستوحى من نوع معين من الأشجار لإنشاء أبراج من الخشب الرقائقي. وتعتبر هايبريون، التي توجد في شمال كاليفورنيا، أطول شجرة في العالم، حيث بلغ طولها 115 مترًا.
 
 ويتكون المجمع من 36 طابقا، وسيحتوي على 1000 منزل ومكتب وأماكن للعمل وصالات رياضية ومطاعم وحمامات سباحة. وأوضح كاليبو أنه بدلا من إحاطة المجمع بالأسلاك الشائكة والأسوار، سيستبدلها ببساتين وصفوف من الأشجار لإعادة استثمار الحقول، حيث يتم جمع المحاصيل من القمح أو الذرة. وأضاف، "الحبوب، جنبا إلى جنب مع البقوليات مثل الفاصوليا والكوسا، ستحد من مدخلات النيتروجين، مع الحفاظ على مستويات صحية من البروتين". مشيرًا إلى أن النظم البيئية قابلة لإعادة التوازن، حيث سيتم أيضا تقليل الضرر من الأمراض والأعشاب الضارة والتلف الذي تسببه الحشرات.

فنسنت كاليبو يُصمَم مباني تُخرج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة
 
وذكر كاليبو: "البرك والمياه النباتية والبحيرات سيتم دمجها مع حديقة الأبراج، جنبا إلى جنب مع البساتين المخصصة للتوابل مثل الكافور، وأشجار البرغموت ونباتات القرفة الأخرى". وسيتم تزويد المباني بمزارع الحيوانات الصغيرة لإنتاج البيض ومنتجات الألبان، إلى جانب بعض المخلفات الأخرى التي يمكن تحويلها إلى غاز الميثان الذي يولد الطاقة، والتي يتم إعادة ضخها إلى المنازل في وقت لاحق. بالإضافة إلى أن ديدان الأرض تعيد إنتاج الأوكسجين في التربة، إلى جانب الخنافس والنحل الطنان أثناء تلقيح الزهور".

فنسنت كاليبو يُصمَم مباني تُخرج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة
 
وكشف كاليبو في نهاية العام الماضي، عن تصاميم لأبراج المحيط مكتفية ذاتيا كمكان يمكن للإنسان أن يعيش عليه، ويحد من انبعاثات الكربون على كوكب الأرض. ولا تتطلب الهياكل الصديقة للبيئة الوقود الأحفوري الخطير، ذلك لأنها تنتج الطاقة الخاصة بها والحرارة. وتعتبر كل الأبراج المحيطية لديها بنية تشبه قناديل البحر، حيث يوجد المدخل والأرصفة على السطح، ثم يتصاعد الهيكل وصولا إلى عمق يصل إلى 1000 متر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنسنت كاليبو يُصمَم مباني تُخرج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة فنسنت كاليبو يُصمَم مباني تُخرج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday