هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف
آخر تحديث GMT 17:13:05
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

تتميز تصميماتها بالحيويّة والدقة في اختيار الأشكال

هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف

مصممة الخزف اليابانية هيتوني هوسونو
طوكيو - علي صيام

رصدت تقارير إعلامية أبرز أعمال مصممة الخزف اليابانية هيتوني هوسونو، التي تقدّم دائمًا أشكال النباتات في تصميماتها، وظهر ذلك في أعمالها الفنية الأخيرة في معارض المصممين البريطانيين، سيبيل كولفاكس وجون فولر في شارع "بروك ستريت"، وسط العاصمة لندن.

وتتميز أعمالها الخزفية بأنها مصممة على شكل أغصان معقدة إلى جانب طبقات من الأوراق المنحوتة في شكل أطباق وزهريات، وهي أعمال مليئة بالحيوية تفوق الوصف.

وتتمكن هوسونو الممثلة من قبل أكبر تجار التحف الفنية الرائدة في العالم، "أدريان ساسون"، من عرض أوانيها الخزفية البارزة المستوحاة من النباتات في أكبر المعارض الفنية والحرفية والمتخصصة في الديكور الداخلي، بما في ذلك "ديكوريكس"، و"جيروود ماكيرس"، و"كوليكت أند باد.

 

هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف

وتعرض هوسونو أعمالها في معارض سيبيل كولفاكس وجون فولر، منها40 قطعة خزفية، وتستوحي أعمالها من التحف والأعمال الفنية والأقمشة الكلاسيكية، وبيّنت " لفت انتباهي أحد أنماط القماش التي صممها كولفاكس وفولر واستلهمتها في أعمال خزفية على شكل ورود وزهور الثالوث الجميلة، والتي ظهرت وكأنها تتحرك في مهب نسيم الصيف الرائع".

هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف

وأضافت "تعتبر ليونة ورقة بتلات الورود من الأشياء التي أريد أن أنقلها في أعمالي الفنية، ودفعتني إلى استكشاف أشكال جديدة وسبل لتنسيق شكل البتلات من الخزف بطريقة مموجة نابعة من مراكز كثيفة متعددة."

ويصعب فهم تقنيات تصميم أعمال هوسونو، الفنية عند عرضها، وعند زيارتها في الأستوديو الخاص بها في "فينسبري بارك"، سنجد مجموعة من القوالب المكدسة على الرفوف وخزفيات كبيرة في مراحل مختلفة من التجفيف تكشف عملية طويلة ذات مراحل عدة.

وتعمل على تصميم البنية الخزفية الأساسية ومن ثم تصميم الأشكال الأخرى على أوراق شجر بشكل منفصل من خلال عملية صنع القوالب الخزفية باستخدام التقنية الكلاسيكية "sprigging"، التي تعلمتها خلال مهمة في "يدجوود" أثناء دراستها رسالة "الماجيستير" في الزجاج، في الكلية الملكية للفنون، وتعتمد هذه التقنية على أنماط الديكور البيضاء التي تقوم أساسًا على النحت الغائر، ولكن هوسونو تمكنت من إحداث تغيير يندفع الى أقصى درجات الطبيعية والبساطة بشكل لا يصدق.

هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف

وفي سبيل تشكيل أعمالها الفنية، تقوم في البداية بنحت الأوراق الفردية الصغيرة وتشكيلها للمرة الأولى في فرن لخبز الطين، وتستقي منه قالبًا رئيسيًا من الجص، ثم يتم ضغط الطين والخزف لخلق القطعة النهائية، ثم وضع الخليط في وعاء مبتل، ثم بدء تكوين الأشكال الملتوية والمنحوتة مع التخفيف باليد، وقد تختلف أوقات التجفيف، حيث تستغرق أكبر قطعة سبعة أشهر وهو أمر غير عادي.

وتعتبر أواني هوسونو مفضلة لدى هواة الأعمال الفنية، الذين يقدرون الشكل الفني الذي تقدمه فضلاً عن النحت والفنون الجميلة، الأمر الذي يفسر السبب وراء وصول سعر الوعاء الأخير الذي عرضته علامة "أدريان ساسون" إلى أكثر من 10 آلاف جنيه إسترليني.

هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف
وعلى الرغم من انطلاق حياة هوسونو، المهنية في الأعوام الأخيرة فقط، إلا أنها تمكنت من الفوز بجوائز منها "Jerwood Makers Open" في عام 2014، وقبل ذلك جائزة
Perrier-Jouët Arts Salon Prize"" في 2013، ويدفعها قانون الهجرة الذي أصبح أكثر تشدداً وصرامة إلى العمل بشكل جدي في بريطانيا.

هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف

هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday